ضبط 94 كيلو لحوم وجبن فاسد بالمنيا والإسكندرية.. وتحرير 14 محضرا تموينيا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 01:01 م
ضبط 94 كيلو لحوم وجبن فاسد بالمنيا والإسكندرية.. وتحرير 14 محضرا تموينيا لحوم فاسده - صورة أرشيفية
المحافظات ــ هناء أبو العز ــ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير 14 محضرا تموينيا فى الفترة من 4 وحتى 8 نوفمبر الجارى، وذلك خلال إحدى الحملات التفتيشية المكبرة التى تنظمها المديرية والمكونة من مفتشى إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين وبالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطرى.

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الجهود التى بذلتها المديرية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير عدد 10 محاضر فى مجال مراقبة وتابعة السلع الغذائية منها 6 محاضر مخالفة بالمنيا ومحضر بأبوقرقاص و3 محاضر بملوى، وقد تنوعت المخالفات ما بين ضبط أدوية طبية بأحد محلات البقالة، و10 لفات من السكر بدون فواتير ونقص بالوزن وعدد 15 جركن من زيت الطعام منتهى الصلاحية و4.25 كجم من الفراخ وبروتين بقرى منتهى الصلاحية، بالإضافة إلى عدد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية .

وفى مجال مراقبة ومتابعة المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز، تم تحريرعدد4 محاضر مخالفة بمراكز ( مطاى ـ ديرمواس ـ أبوقرقاص)، حيث تم ضبط عدد 1780 لترا من السولار وعدد 970 لترا من البنزين تم تجميعها بغرض البيع بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط أسطوانة بوتاجاز منزلية سعة 12.5 كجم لدى صاحب محل مخبوزات. تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أكد المحافظ على ضرورة استمرار هذه الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية .

وفى الإسكندرية قام اللواء أحمد حجازى مدير أمن الإسكندريه بالإشراف على حملة تموينية مكبرة، شارك فيها ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، وضباط إدارة البحث الجنائى وضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لتحقيق الانضباط فى القطاع التموينى، وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية.

وتم ضبط سعيد ع ع 35 سنة بائع لحيازته عدد "30" كجم كبدة مجمدة بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وبعرضها على مديرية الطب البيطرى "قسم تفتيش اللحوم" تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما تم ضبط على ج م 27 سنة المدير المسئول عن محل جزارة لحيازته وعرضه للبيع عدد "29 " كجم لحوم بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وبعرضها على مديرية الطب البيطرى "قسم تفتيش اللحوم"، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وعبد العليم م ع 26 سنة المدير المسئول عن محل لحيازته وعرضه للبيع عدد "35" كجم جبن بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومحمود عواد أحمد 26 سنة المدير المسئول عن مخبز حر لقيامه بتجميع عدد "5" أجولة من الدقيق البلدى المدعم بإجمالى وزن "250" كجم بقصد استخدامه فى إنتاج الخبز الحر بمخبزه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة