خلال زيارته الحالية للمملكة.. رئيس هيئة الاستثمار يجتمع بمجلس الغرف السعودية.. ويلتقى كبرى الشركات الاستثمارية لمناقشة سبل تنشيط ومضاعفة الاستثمارات بمصر.. ويدعو الجميع للمشاركة بؤتمر الصعيد

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:20 م
خلال زيارته الحالية للمملكة.. رئيس هيئة الاستثمار يجتمع بمجلس الغرف السعودية.. ويلتقى كبرى الشركات الاستثمارية لمناقشة سبل تنشيط ومضاعفة الاستثمارات بمصر.. ويدعو الجميع للمشاركة بؤتمر الصعيد علاء عمر خلال لقاءات السعودية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعاً مع مجلس الغرف السعودية، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها حالياً للمملكة العربية السعودية لحضور منتدى الأعمال بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، حيث قام رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء بمناقشة واستعراض الموقف الحالى للاستثمارات السعودية بمصر أمام رئيس مجلس الغرف والأمين العام، خاصةً أن دولة المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول ضمن قائمة الدول المستثمرة فى مصر.

خطة لتنشيط الاقتصاد


كما أشار علاء عمر إلى أن الحكومة المصرية قد وضعت خطة عاجلة خلال المرحلة الراهنة من شأنها تنشيط الإنتاج والتنمية عن طريق تطبيق سياسات وخطط وبرامج تهدف إلى إحداث تغيرات هيكلية وعميقة فى الاقتصاد المصرى، وخاصةً فى قطاع الصناعة، وشدد الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار على أن الحكومة المصرية حريصة على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين، وهو ما ظهر جلياً فى قانون الاستثمار الجديد رقم 17 لسنة 2015، والذى اتخذ العديد من الخطوات نحو تبسيط إجراءات الاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية وتحرير مناخ الأعمال، وذلك بغية خلق مناخ استثمارى صحى وبيئة عمل متطورة.

لقاء كبرى الشركات الاستثمارية


وعقب هذه المقابلة، قام علاء عمر بعقد عدد من الاجتماعات مع ممثلى وقيادات نخبة من الشركات الاستثمارية السعودية العاملة فى مجالات مختلفة، من بينها مجموعة فتى العربية ومجموعة الفنار الصناعية وشركة المشرق العربى للاستثمار ومجموعة التركى القابضة واتحاد الخليج للأغذية وشركة ساديا البرازيلية ومجموعة الجزيرة، وهى شركات تعمل فى مجالات التصنيع الغذائى والطاقة المتجددة والأثاث والبنية التحتية ومجال تجارة التجزئة، حيث أبدت هذه الشركات رغبتها فى الاستثمار بمشروعات محددة، وكذا عزمها على التوسع فى استثماراتها القائمة بمصر خلال المرحلة القادمة.

لقاء مستشار الأمير فيصل


كما عقد علاء عمر اجتماعاً بالمستشار الخاص للأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز، وقد حرص علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار على توجيه الدعوة لأعضاء مجلس الغرف السعودية وممثلى كبرى الشركات لحضور مؤتمر الاستثمار فى الصعيد المقرر عقده خلال شهر ديسمبر المقبل، كما قام بعرض نبذة عن أهم القطاعات والفرص الاستثمارية التى سيتم طرحها خلال المؤتمر، مشدداً على أن مصر وأشقاءها من المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية سيظلون دائماً شركاءً على طريق النمو الاقتصادى والاستثمارى، وعلى طريق التنمية والتقدم نحو تحقيق كل ما فيه صالح المواطن العربى.

من جانبهم، أبدى أعضاء المجلس السعودى وممثلو الشركات ترحيبهم بالدعوة، متمنين للمؤتمر النجاح ولمصر كل التقدم ودوام الازدهار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة