بعد مرور 6 أيام على كارثة سيول البحيرة ومصرع 24 وإصابة 35.. استمرار تعطل الدراسة فى 68 مدرسة.. غضب بين الأهالى لغرق منازلهم وأراضيهم.. وقطع الطرق الرئيسية احتجاجا على فشل المحافظ فى إدارة الأزمة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:06 ص
بعد مرور 6 أيام على كارثة سيول البحيرة ومصرع 24 وإصابة 35.. استمرار تعطل الدراسة فى 68 مدرسة.. غضب بين الأهالى لغرق منازلهم وأراضيهم.. وقطع الطرق الرئيسية احتجاجا على فشل المحافظ فى إدارة الأزمة المياه تغرق مدارس البحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 6 أيام على تعرض محافظة البحيرة لموجة من الطقس السىء والمصحوب برياح شديدة وهطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على معظم أنحاء المراكز والقرى، مما أدى إلى مصرع 24 شخصًا وإصابة 35 من الأهالى، يرصد "اليوم السابع" غرق العشرات من قرى محافظة البحيرة بمياه السيول والصرف الصحى، مما يعكس فشل محافظ البحيرة فى التعامل مع الأزمة التى ضربت المحافظة.
اليوم السابع -11 -2015

وسادت اليوم حالة من الغضب العارم بين أهالى قرى مراكز دمنهور والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص بالبحيرة وهى قرى (برقوقة - هليل - الصعايدة - الشرقان - المحامى - النقطة - الوسطى - السبع قناطر - دريسة - قناطر ذرقون – ذرقون – الهلباوى – البيضا – الملقة – أولاد الشيخ – قراقص - البيضا - مسعدة) بعد غرق منازلهم وأراضيهم بمياه السيول.
اليوم السابع -11 -2015

واحتشد الأهالى على طريق دمنهور المحمودية مهددين بقطع الطريق احتجاجًا على ما وصفوه بتقصير الجهات الحكومية فى التعامل مع آثار السيول التى اجتاحت المنطقة خلال الأيام الماضية، وأدت إلى غرق الأراضى الزراعية والمنازل.
اليوم السابع -11 -2015

وفى ذات السياق، قطع أهالى قرى مركز دمنهور المتضررين من السيول الطريق الزراعى القاهرة- الإسكندرية باتجاهيه أمام مجمع الكليات بمدخل مدينة دمنهور، احتجاجًا على تجاهل المسئولين لغرق أراضيهم ونفوق حيواناتهم، وذلك بعد استمرار معاناتهم التى بدأت مع الأمطار الغزيرة التى ضربت أنحاءً متفرقة من الجمهورية وخلفت 24 قتيلاً وعشرات المصابين وتلف آلاف الأفدنة بالبحيرة وغرق المنازل.
اليوم السابع -11 -2015

انتقل اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير الأمن، واللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد، رئيس المباحث، والعميد حازم حسن، وكيل المباحث، وقيادات المديرية والإدارة العامة للمرور، وتمكنت القوات من القبض على 18 من المحتجين.
اليوم السابع -11 -2015

وطالب المحتجون بتعويضهم عن الأضرار التى لحقت بهم نتيجة تكاسل المسئولين أمام الكارثة التى لحقت بهم، كما طالبوا بإقالة محافظ البحيرة، نظرًا لفشله الذريع فى التعامل مع آثار السيول التى اجتاحت المنطقة بأكملها وتسببت فى خراب منازلهم وزراعتهم - على حد قولهم.
اليوم السابع -11 -2015

من جانبه، طالب أسامة منصور أحد الأهالى بمحاكمة محافظة البحيرة على الخراب الذى لحق بأراضيهم ومنازلهم وسط الإهمال الجسيم الذى تعانى منه القرى وغياب المسئولين وترك الأهالى منازلهم التى أغرقتها مياه السيول والصرف والمبيت على الطريق.
اليوم السابع -11 -2015

وطالب أيمن سعيد، أحد الأهالى، بضرورة معاقبة كافة المسئولين بمحافظة البحيرة ابتداءً من المحافظ مرورًا برئيس مدينة كفر الدوار ووكيل وزارة الرى ورئيس شركة المياه والصرف الصحى ووكيل وزارة الزراعة باعتبارهم المسئولين عن كافة الخسائر التى لحقت بأهالى محافظة البحيرة.
اليوم السابع -11 -2015

وفى ذات السياق، رصدت كاميرا "اليوم السابع" استمرار تعطل الدراسة بـ68 مدرسة فى البحيرة لعدم جاهزيتها لتأثرها بمياه السيول.
اليوم السابع -11 -2015

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة، باستثناء 68 مدرسة لعدم جاهزيتها لاستقبال الطلاب، إثر تعرضها لخسائر بسبب سوء الأحوال الجوية التى تعرضت لها المحافظة خلال الفترة الأخيرة.
اليوم السابع -11 -2015

وكانت محافظة البحيرة قد تعرضت لموجة من الطقس السىء والمصحوب برياح شديدة وهطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على معظم أنحاء المراكز والقرى، مما أدى إلى مصرع 24 شخصًا وإصابة 35 من الأهالى.

كما أغرقت مياه السيول آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية والمنازل وتعرض الكثير من المؤسسات الحكومية والمدارس لخسائر فادحة.
اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبها، أعلنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة حالة الطوارئ، لسحب مياه الأمطار من الشوارع.
وتواصل قوات وسيارات الحماية المدنية، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، وبإشراف اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، السيطرة على مياه الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها قرى ومدن المحافظة، خاصة مدينة إدكو وكفر الدوار ودمنهور والمحمودية والتى أغرقت المياه مساحات كبيرة منها، وتسببت فى غرق الشوارع، وتوقف الطريق الدولى الساحلى، بسبب كمية مياه الأمطار التى أغرقت الطريق.



موضوعات متعلقة:


- "صحافة المواطن": غرق منازل "صباغى البيضا" بالبحيرة فى مياه الصرف والأمطار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة