بالفيديو..بعد صراع شرس..سامح عاشور نقيبا للمحامين بفارق 5867 صوتا عن أقرب منافسيه..ومنتصر الزيات يشكك فى النتيجة ويقرر الطعن أمام "النقض"ويؤكد:الإجراءات معيبة ولن نصمت..و"عاشور": أحبطنا "تسلل الإخوان"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:50 ص
بالفيديو..بعد صراع شرس..سامح عاشور نقيبا للمحامين بفارق 5867 صوتا عن أقرب منافسيه..ومنتصر الزيات يشكك فى النتيجة ويقرر الطعن أمام "النقض"ويؤكد:الإجراءات معيبة ولن نصمت..و"عاشور": أحبطنا "تسلل الإخوان" سامح عاشور ومنتصر الزيات
كتب محمود حسين - محمد السيد - عمرو حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد صراع شرس على مدار يومين، حسمت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين الجدل حول الفائز بمنصب نقيب المحامين، فى ظل إعلان حملتى المرشحين سامح عاشور ومنتصر الزيات عن فوزهما، وتشكيك "الزيات" وأنصاره فى فوز "عاشور".

سامح عاشور نقيبا للمحامين بـ22987 صوتا


وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد السعدني، رسميا فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين بحصوله على 22987 صوتا بفارق 5867 صوت عن أقرب منافسيه منتصر الزيات والذى حصل على 17120 صوت.


وأوضحت اللجنة، أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المسددين الاشتراك ولهم حق الانتخاب 296529 محاميا، وأن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغ 64268، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 2132، وعدد الأصوات الصحيحة 62136 .

وحصل المرشح سعيد عبد الخالق على 8804 صوتا، وحصل إبراهيم إلياس على 8300 صوتا، وحصل نبيل الوحش على 431.

اليوم.. نتيجة مقاعد أعضاء مجلس النقابة


وقالت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، إنها ستعلن فى الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة الانتخابات الخاصة بمقاعد أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين على المستوى العام، والبالغ عددها 15 مقعدا منها 12 محاميا حرا و3 إدارات قانونية.

ووصل سامح عاشور إلى مقر نقابة المحامين عقب إعلان فوزه بمنصب النقبب، وسط حشد من أنصاره، والذين هتفوا له مرددين "النقيب هو النقيب، عاشور عاشور عاشور، وبالروح والدم نفديك يا نقيب".

منتصر الزيات: الانتخابات باطلة


من جانبه علق منتصر الزيات، المرشح الخاسر، على إعلان النتيجة، قائلاً: "لن أقبل بها وسأطعن عليها أمام محكمة النقض، فأنا الفائز والأوراق الانتخابية تم العبث والتلاعب فيها".


وقال "الزيات" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "يوجد عبث وتلاعب تم فى الأوراق من قبل موظفى النقابة لصالح المرشح المنافس، واللجنة المشرفة على الانتخابات لم تستطع حماية العملية الانتخابية والأوراق، وسنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المهزلة، وسنقدم لمحكمة النقض كل المخالفات التى رصدناها ومنها الأوراق الانتخابية التى وجدناها ملقاة فى القمامة وأخرى وجدناها ملقاة على الأرض داخل النقابة".

وتابع "الزيات": "كل الإجراءات معيبة وهذه الانتخابات ستلغى والنتيجة باطلة، وسنعود للحلبة مرة أخرى وسنسقط سامح عاشور، وسنطارده فى نيابة الأموال العامة وكل الجهات القضائية لمعرفة أين ذهبت أموال المحامين ومن أين جاء بالأموال التى صرفها فى الدعاية الانتخابية على مدار شهر".

واختتم "الزيات" حديثه: "أشكر كل محامين مصر على هذه الثقة التى منحونى إياها، وخضنا معركة فى وقت صعب وحصلنا على كل هذه الآلاف من الأصوات بفضل ثقة المحامين وهزمنا عاشور، ولا التيار الإسلامى ولا الإخوان شاركوا فى الانتخابات، وكنا قادرون على الفوز رغم تزوير الانتخابات".

سامح عاشور الفائز بمنصب نقيب المحامى، أكد أن النقابة تعرضت على مر تاريخها للحظات صعبة واحتلال الاستعمار محاولة بعض المحسوبين على الأحزاب وكذلك الإخوان للسيطرة عليها ولكنها فشلت فى النهاية ونجحت نقابة المحامين.

وأضاف عاشور خلال كلمة له وجها للمحامين عقب فوزه، أن بعض الحكام حاولوا أن يسيطروا على النقابة ولكن ذهب الحكام وبقيت نقابة المحامين، موضحا أن الاخوان حاولوا أن يخوضوا جولات بالنقابة ولكنهم فشلوا.

وتابع عاشور قائلا: "فى هذه المعركة حاول الإخوان أن يتسللوا إلى نقابة المحامين بعد أن أعلنوا عدم مشاركتهم فيها، دخلوا الانتخابات وأرادوا أن يخدعوا المحامين، ولكن المحامين أدركوا حجم المؤامرة وأن القضية قضية المحاماة والوطن، وأراد المحامون أن يعلنوا أنهم مع ثورة 25 يناير و30 يونيو وأنهم ضد فلول النظامين.. واليوم نعلن سقوط الهيمنة على نقابة المحامين والتسلل إلى الشارع النقابى".

وأوضح عاشور، أن النقابة ستظل تدافع عن وطنها ودولة القانون والدستور وتدافع عن ثورتين، متابعا "نعيد للمحاماة بنيانها ونؤكد استكمال البنية التشريعية واستكمال الدعم الاقتصادى للنقابة، سوف نبنى مبنى جديد للنقابة على هذه الأرض، وسوف نبنى معهدا للمحاماة لتدريبهم، اليوم سقط كل العدوان وسقطت كل المشاريع التى أرادت أن تستولى على النقابة".

وكان عدد من أنصار سامح عاشور وأنصار وأعضاء حملة المرشح منتصر الزيات، وبعض المرشحين الآخرين احتشدوا بمقر النقابة انتظارا لإعلان النتيجة من قبل اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، وحدثت مناوشات ومشادات بين الطرفين.

كما تواجد عدد من المرشحين لعضوية المجلس من المحسوبين على سامح عاشور، وهم يحيى التونى وخالد أبو كريشة، وصلاح سليمان، وعبد الجواد أحمد.



موضوعات متعلقة..


- منتصر الزيات عقب إعلان فوز سامح عاشور: الانتخابات باطلة وسأطعن على النتيجة


- رسميا.. فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

solimakmohamed22gmail.com

مصر هى الفائزه

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

طيور الظلام

مع الاعتذار للفنان رياض الخولي

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

الى الزيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة