بالفيديو.. خادم الحرمين فى استقبال السيسى بالرياض.. وحوار ودى بين الرئيس والملك.. الرئاسة: مشاركة السيسى فى قمة الرياض تهدف لتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:33 م
بالفيديو.. خادم الحرمين فى استقبال السيسى بالرياض.. وحوار ودى بين الرئيس والملك.. الرئاسة: مشاركة السيسى فى قمة الرياض تهدف لتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية السيسى بالرياض
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، إلى الرياض، فى زيارة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وفور وصول الرئيس لمطار الملك خالد بالرياض، استقبله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث دار بينهما حوار، أكد على العلاقات الطيبة بين البلدين.


ووفقاً لتصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، فإن حرص الرئيس السيسى على المشاركة فى هذا المحفل الدولى الهام الذى يضم الدول العربية وجميع دول أمريكا الجنوبية يأتى بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية فى جميع المجالات، لاسيما فى ضوء النمو الاقتصادى المضطرد الذى حققته تلك الدول خلال العقدين الأخيرين وما تتمتع به من تجارب اقتصادية ناجحة واستثمارات متزايدة فى الخارج يمكن الاستفادة منها فى مسيرة التنمية والبناء فى مصر.
ومن المنتظر أن يلتقى الرئيس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فى مباحثات رسمية، لمناقشة آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التى تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلاً عن تطورات القضايا الإقليمية التى تهم البلدين.

وتمثل مشاركة الرئيس فى أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المشاركين فى القمة حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيتم خلال القمة تبنى إعلان الرياض الذى يتضمن ملخصاً لأهم القضايا السياسية التى تهم الجانبين وفى مقدمتها القضية الفلسطينية إلى جانب تطورات الأوضاع فى سوريا، واليمن، وليبيا، فضلاً عن القضايا التى تركز عليها دول أمريكا الجنوبية وموضوعات التعاون فى المجال الاقتصادى، والاجتماعى، والثقافى، والعلمى.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن حجم التبادل التجارى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وصل نهاية عام 2014 إلى 30 مليار دولار بعد أن كان حوالى 6 مليارات دولار عام 2005 عند انطلاق أول قمة عربية مع دول أمريكا الجنوبية فى البرازيل، مشيراً إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بمستوى وآفاق التعاون لتحقيق طفرة نوعية فى العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، وذلك على ضوء ما يملكه الطرفان من إمكانيات وفرص واعدة فى كافة المجالات والمكانة التى تحتلها دول الإقليمين فى الاقتصاد العالمى، وهو ما يُحتم على الجانبين تحقيق مزيد من التنسيق وتفعيل أطر التعاون القائمة.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تشارك فى القمة جميع الدول العربية (باستثناء سوريا)، بالإضافة إلى جميع دول أمريكا الجنوبية التى تضم كلاً من الأرجنتين، والبرازيل، وتشيلى، وكولومبيا، وفنزويلا، وأوروجواى، وبوليفيا، والأكوادور، وباراجواى، وبيرو، وجوايانا، وسورينام.




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


- حوار سريع بين خادم الحرمين والرئيس السيسى خلال استقباله بمطار الملك خالد












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق مهدي

خير انشأالله

ربى يجمع شمل ا?مه العربيه وا?س?ميه ع? خير انشأالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة