مواجهات عرب إفريقيا فى تصفيات مونديال روسيا بين السهل والصعب.. مصر والجزائر وتونس الأقرب للتأهل.. ويبقى مصير السودان والمغرب وليبيا "مجهولًا"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:40 م
مواجهات عرب إفريقيا فى تصفيات مونديال روسيا بين السهل والصعب.. مصر والجزائر وتونس الأقرب للتأهل.. ويبقى مصير السودان والمغرب وليبيا "مجهولًا" منتخب مصر
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر المنتخبات العربية التابعة للقارة الإفريقية مواجهات صعبة فى الدور الثانى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، حيث تواجه منتخبات السودان والمغرب وليبيا مواجهات صعبة بالإضافة إلى أنهم يخوضون مباريات الذهاب على أرضهم وهو ما يتحتم عليهم تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن لهم خوض مباريات الإياب فى راحة كبيرة خارج ملعبهم.

مواجهات سهلة لمصر وتونس والجزائر


أما المنتخبات الثلاثة الجزائر ومصر وتونس تبدو مرشحة فوق العادة لبلوغ الدور الحاسم، خاصة أنهم يمتلكون فرصة ذهبية بمواجهة منتخبات متواضعة نسبياً بالإضافة إلى لعبها مباريات الإياب على أرضها ما يمنحها فرصة تدارك الموقف فى حال أى نتيجة مخيبة بمباراة الذهاب.

مواجهات الذهاب تثير قلق السودان وليبيا والمغرب


وتمنى منتخبات السودان وليبيا، الطامحين بالتأهل للمونديال للمرة الأولى فى تاريخهما، وكذلك المغرب التى تتطلع للمشاركة بالبطولة العالمية لأول مرة منذ مونديال 98، فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث يلتقى السودان مع زامبيا بطل أمم إفريقيا 2012، غدًا، الأربعاء، والمغرب مع غينيا الاستوائية صاحبة المركز الرابع ببطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، الخميس، وليبيا مع رواندا التى حققت نتائج لافتة فى الأعوام الأخيرة، الجمعة.

مهمة مستحيلة لجزر القمر أمام غانا


ويلتقى منتخب تونس مع موريتانيا التى حجزت بطاقتها على حساب جنوب السودان، الجمعة، ويواجه منتخبنا الوطنى تشاد التى تخلصت من عقبة سيراليون، والجزائر مع تنزانيا التى تأهلت على حساب مالاوى، السبت، فيما تبدو حظوظ جزر القمر ضئيلةً جداً فى التأهل إن لم تكن مستحيلة كونها ستلاقى غانا، الجمعة، حيث يبحث منتخب النجوم السوداء عن التأهل الرابع على التوالى للمونديال لمعادلة رقم الكاميرون الدولة الوحيدة فى إفريقيا التى تأهلت 4 مرات متتالية للمونديال من 1990 حتى 2002.

جدير بالذكر أن 20 منتخبًا سيتأهل من الدور الثانى بالتصفيات الإفريقية إلى الدور الثالث الذى سيتم خلاله تقسيم المنتخبات إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تتواجه بنظام مباريات الذهاب والإياب، ومتصدر كل مجموعة سيتأهل مباشرة لمونديال روسيا 2018.


أخبار متعلقة..


- اتحاد الكرة يخطر الكاف رسمياً باستضافة برج العرب لمباراة تشاد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

بالتوفيق لجميع المخبأة العربيه

موريتانيا والسودان سيحققأن المفاجأة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة