داعش يثير الرعب على تويتر وينقل الإرهاب للعالم الافتراضى.. هاكرز "سايبر الخلافة" يخترق 54 ألف حساب على موقع التغريدات.. يدشنون هاشتاجات لتهديد أمريكا.. وأعضاء التنظيم يتوعدون مؤسس تويتر بالقتل علنا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 08:44 م
داعش يثير الرعب على تويتر وينقل الإرهاب للعالم الافتراضى.. هاكرز "سايبر الخلافة" يخترق 54 ألف حساب على موقع التغريدات.. يدشنون هاشتاجات لتهديد أمريكا.. وأعضاء التنظيم يتوعدون مؤسس تويتر بالقتل علنا داعش يثير الرعب على تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول موقع التغريدات "تويتر" من أداة للتعبير عن الرأى وتبادل الأخبار والتعليق على الأحداث، إلى واحدة من أهم الأدوات التى يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى نشر الفكر الإرهابى والدعوات لشن الحروب وتهديد الأمن، وتمكنوا خلال السنوات القليلة الماضية من نقل الرعب والتهديد من أرض الواقع إلى العالم الافتراضى، ويعتبر موقع تويتر هو المفضل لدى أعضاء التنظيم ينشرون عليه أمجادهم - كما يصفونها - ويهددون ما لا يروق لهم ونشر فكرهم والدعوة للانضمام إليهم، ولكن فى أغلب الأوقات يقابل ذلك بالحظر والإغلاق من قبل إدارة الموقع التى تتصدى لكل المنشورات التى تحث على العنف ونشر الجرائم، وهذا ما أزعج التابعين للجماعة الدموية وجعلهم يلتفون على ذلك بعدة طرق السلمية وأخرى لا تخلو من الخسائر والتهديد بالدماء، فتاريخ داعش مع موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" طويل وملىء بالشد والجذب، ونلقى الضوء على أبرز بصمات الجماعة الإرهابية فى موقع التغريدات السلمية.

اختراق 54 ألف حساب
مؤخرا أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن اختراق ما يقرب من 54 ألف من حسابات تويتر، ونشر أرقام هواتف شخصيات مهمة فى وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالى، ووكالة الأمن القومى الأمريكية (NSA) على مواقع الإنترنت، وهذا ردا على قتل أحد أهم الهاكرز التابعين للجماعة الإرهابية والذى يدعى حسين جنيد، وأغلب الحسابات التى تم اختراقها تابعة لمستخدمين من السعودية، والذى تم استغلال أسمائهم لنشر أفكار ودعوات الجماعة الإرهابية الأشهر فى العالم هذه الفترة، والجماعة المسئولة عن القيام بكل هذه الاختراقات هى تابعة لجماعة تحمل اسم "سايبر الخلافة".


اليوم السابع -11 -2015



استخدام الموقع فى نشر وثائق أمريكية


خلال الأشهر الماضية استغل تنظيم داعش موقع تويتر فى نشر وثائق يزعم أنها تشمل أسماء وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات المرور لمئات من العاملين فى وزارة الخارجية الأمريكية وموظفى المجلس المحلى، وحث الحساب الإرهابيين التابعين لهم بتنفيذ هجمات ضد هؤلاء الأشخاص، وهذه البيانات أثارت الرعب فى الولايات المتحدة الأمريكية، لأنها تدعو لقتل أشخاص بعينهم وتتيح المعلومات التى تساعد من سيقوم بالمهمة على القيام بها بسهولة.


اليوم السابع -11 -2015



هاشتاجات ضد الولايات المتحدة الأمريكية


من أهم التهديدات التى قام بها أنصار جماعة داعش عبر موقع تويتر هو إطلاق مجموعة من الهاشتاجات النشطة على الموقع، والتى تهدد الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر، وعلى رأسها #WeWillBurnUSAgain فى إشارة إلى الأعمال الإرهابية الأولى التى استهدفت أبراج التجارة العالمية فى 11 سبتمبر.


اليوم السابع -11 -2015



المعركة بين داعش وتويتر


بعد حملات موسعة أطلقها موقع تويتر لإغلاق الحسابات التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، تلقى "جاك دورسى" مؤسس موقع "تويتر" وعدد من العاملين بالشركة رسائل تهديد من قبل أنصار لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وقالوا فيها "لقد بدأتم هذه الحرب الخاسرة، لقد حذرناكم من البداية أن هذه الحرب ليست حربكم، ولكنكم لم تفهموا رسالتنا وقمتم بإغلاق حساباتنا.. نحن سوف نعود.. ولكنكم عندما يقوم أسودنا المنفردون بإسكات أنفاسكم، فإنكم وقتها لن يمكنكم العودة".


اليوم السابع -11 -2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة