بالفيديو والصور.. توافد سياح من مختلف دول العالم على المناطق السياحية بالمحافظات.. الروس والإنجليز بشرم الشيخ.. والفرنسيين فى أسيوط.. وصول 70 رحلة دولية لمطار "شرم".. ونسب الإشغال بالفنادق 50%

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:36 ص
بالفيديو والصور.. توافد سياح من مختلف دول العالم على المناطق السياحية بالمحافظات.. الروس والإنجليز بشرم الشيخ.. والفرنسيين فى أسيوط.. وصول 70 رحلة دولية لمطار "شرم".. ونسب الإشغال بالفنادق 50% السياح يتوافدون على مصر
المحافظات - فايزة مرسال - عماد عرفة - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حادث الطائرة الروسية لن يمنعنا من المجيء إلى شرم الشيخ، لأنه حادث من الممكن أن يتكرر فى أى مدينة أخرى، كما أن المدينة تتمتع بالأمن والمناخ المناسب للسياحة"، هكذا كانت ردود فعل السائحون الأجانب فى مدينة شرم الشيخ، واللذين أكدوا إصرارهم على زيارة شرم الشيخ واصطحاب أصدقائهم للتمتع بالشواطئ السياحية فى مصر.


وقال بل روبرت انجليزى الجنسية، انه يحضر إلى شرم الشيح منذ عشر أعوام هو وعائلته لشعورهم بالأمن، وأن شعورهم بالأمان فى شرم الشيخ أكثر من شعورهم بالأمان فى لندن، مؤكدا أنه لا يمكن أن يمنع نفسه من زيارة شرم الشيخ لأنها بالنسبة له وزوجته المتعة التى ينتظرونها كل عام.

وقالت كيرا وهولى شابتين الإنجليزيتين 19 سنة، إنهما يأتيان بمفردهما إلى شرم الشيخ بوافقة الأهل لشعورهم بالأمان التام، وليست المرة الأولى لزيارة شرم الشيخ.
اليوم السابع -11 -2015

وقالت جوليت كاسن بريطانية هذه المرة الحادية عشرة التى أقوم فيها بزيارة شرم الشيخ وأنها تشعر بالسعادة الغامرة التى تحدثها المدينة، وأكدت أنها رفضت والوفد المرافق لها العودة إلى بلادها، وأبلغوا سفارتهم بالقاهرة بعدم العودة إلى بريطانيا، إلا بعد استكمال برنامج الرحلة.

وصول 70 رحلة دولية على متنها 3342 سائحا إلى شرم الشيخ
وأكد مصدر مسول بمطار شرم الشيخ وصول 70 رحلة دولية على متنها 3342 سائح من مختلف الجنسيات و15 رحلة محلية على منتها 978 سائحا مصريا.

وبلغت نسبة الإشغال بمدنية شرم الشيخ 50% واستقبال منفذ طابا البرى 484 سائحا.

الفنادق المعتمدة على السياح الإنجليز الأكثر تضررا

من جانبه، قال مدير أحد الشركات السياحية، أن هناك بعض الفنادق التى تعمل على السياحة الانجليزية فقط تعتبر هى المتضررة الأكبر، لمغادرة كل السائحين للفندق، مضيفا أن السياحة المصرية تعرضت لأزمات كثيرة خلال الفترة الماضية، إلا أن التجربة أثبتت أنها تمرض ولا تموت وسرعان ما تستعيد قدرتها مرة أخرى.

ومن جانبه أكد اللواء بحرى متقاعد محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت، استمرار الحركة السياحية بالمدينة حتى الآن بشكل طبيعى، مشيرا إلى أن هناك 4 أماكن فى شرم الشيخ يمارس من خلالها السائح الرياضات المائية المختلفة، وأن إجراءات التأمين للعبور إلى اليخوت تخضع لمعايير أمنية من خلال أجهزة فحص بالأشعة والتفتيش الذاتى.
اليوم السابع -11 -2015

وفى مدينة الغردقة أثارت قرارات تعليق الرحلات الروسية على مصر ردود أفعال واسعة من قبل السياح الروس بالبحر الأحمر الذين لم تنتهى رحلاتهم، وقابل الروس القرار بالرفض التام لقرار مؤكدين لحكومتهم عدم الكف عن زيارتهم لمصر.

سائح روسى: القرار كان صدمة بالنسبة لنا

"اليوم السابع"، التقت بعدد من السياح بإحدى الفنادق الشهيرة شمال مدينة الغردقة وجنوبها، وقال السائح ماركوف كريستوف، أنه أصيب بصدمة تجاه قرار حكومته ورئيسه لمنع السفر لمصر، مؤكدا على أن بلاده روسيا دائما الحليف والصديق الأول بمصر كما يشعرون هم كسياح فى مصر.

وأكد كريستوف، أنهم كسائحين فى مصر كان خبر سقوط الطائرة الروسية بسيناء بالنسبة لهم شئ مؤلم، ولكنه أمر متوقع حدوثه فى أى دول على مستوى العالم، إلا أنهم لم يتخيلوا أن توابعه سوف تطل جميع السياح الروس وحرمانهم من زيارة مصر الذى تعد بالنسبة لهم البلد الثانى.

مصر هى المقصد الأول للسياحة الروسية

وأضاف كريستوف، أن مصر بالنسبة له ولعائلته المقصد الأول فى زياراتهم، مؤكدا على انه يزور الغردقة للمرة الرابعة وفى نفس الفندق ويحتفل دائما فى مصر بمناسبات عائلته فى مصر على ضفاف البحر الأحمر.
اليوم السابع -11 -2015

وقالت أولجا ميكائيل السائحة الروسية تبلغ 40 عاما، أنها تعشق مصر وخاصة مدينة الغردقة، وأنها تشعر دائما بالمتعة خلال زيارتها لها، وأنها لا تتوقع أنها لم تتمكن من زيارة مصر مجددا فى وقت قريب.

مطالب السائحون بإعادة النظر فى قرار تعليق السفر لمصر

وطالبة أولجا حكومتها بإعادة النظر فى قرارها بتعليق زيارات الروس إلى مصر، وأنها لن تمتنع عن زيارة مصر، مؤكدة أن قرار منع السفر إلى مصر ليس صعبا على من يرغب فى زيارة مصر، فمن الممكن المغادرة من روسيا إلى الدول التى يسافر طيرانها لمصر، ثم تصل مصر من خلاله بسهولة

وأكدت دوفا كراشوف، أنها جاءت إلى مصر بدعوة من شقيقتها المتزوجة من شاب مصرى، وانها تتمتع بجمال مصر، وأنها تنوى الزواج من شاب مصرى، وتقيم معه إقامة دائمة فى مصر، بل وسوف تعمل فى مصر، معلنة أنها لم تتخيل جمال الطبيعة بالبحر الأحمر وخاصة البحر وما يمتلكه فى جوفه من مناظر خلابة وشعاب مرجانية ممتعة.

وأضافت كراشوف، أنها لأول مرة تزور مصر وسوف تعاود الزيارة مرة أخرى فى الكريسماس القادم، مضيفة على انها لن تستطيع حكومتها منعها من السفر إلى أى دول وهذا ما احقه لها دستور بلادها.

سائح روسى: من الممكن زيارة مصر عبر شركات طيران لدول أخرى
ومن جانبه قال السائح الروسى شتوف ميكائيل، أن قرار الحكومة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين لم ينفذ من قبل أغلب السياح، مؤكدا أنه من السهل أن يصل السياح الروس من بالدخول من دول أخرى إلى مصر.

وأضاف ميكائيل، أن الروس ينتظرون إجازاتهم ويرتبونها مع باقى أسرهم لزيارة مصر التى تعد المقصد الأهم والأرخص بالنسبة لثمن الرحلة من الدول الأخرى.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح ميكائيل لـ"اليوم السابع" أنه من الصعب أن تكون إسرائيل مقصد الروس فى قضاء إجازاتهم، نظرا لضيق فنادقها وأغلب الرحلات الروسية تكون مجمعة من عاملين بالمصانع والشركات المختلفة هم وأسرهم.

مصر هى البلد الثانى للسائحين الروسيين

وأعربت السائحة الروسية "آنيكا مارتسنكو"، أن مصر بمثابة بلدها الثانى، وأنها تزورها للمرة الثالثة، مؤكدة أنها تفاجأت من موافقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتن على قرار منع الطيران لمصر.

وأضافت أنيكا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من الغردقة، أنها تطالب الرئيس والحكومة، بإعادة النظر فى القرار واستئناف الرحلات مرة أخرى لمصر، مضيفة أن عدد القاطنين بالغردقة من الروس يتخطى 30 ألف روسى، وأنهم يعتبرون مصر "بلدهم الثانى".

مصر آمنة تماما

وأوضحت: "مصر آمنة تماماً وأننا دائما ما نسارع بالسفر لمصر لقضاء الإجازات بها"، مضيفة أنها سوف تعود لزيارة مصر مرة أخرى قريباً.

أسيوط تستقبل وفدا سياحيا

فى نفس السياق، صرح عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، استقبال المحافظة وفدا سياحيا يضم 45 سائحا فرنسيا يقومون بزيارة المحافظة وتفقد بعض الأماكن الأثرية والسياحية بها.
اليوم السابع -11 -2015

وقال مدير الهيئة إن الوفد قام بزيارة بعض الأماكن والمعالم الأثرية بالمحافظة منها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بقرية درنكا وسط استقبال وترحيب من أعضاء الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى بالمحافظة.

وتم توزيع كتيبات وحقائب الدعاية السياحية الخاصة بمعالم المحافظة والتى تزيد عن 38 منطقة جذب سياحى وآثرى ترجع للعصور الفرعونية والرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية والحديثة بناء على توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذى أمر بتوفير جميع احتياجات الوفد السياحى.

وأكد "الحسينى" على حسن استقبال واستضافة الوفد السياحى وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية داخل الأماكن التى زاروها بالمحافظة لافتا إلى تعليمات محافظ أسيوط ودعمه المستمر لتنشيط السياحة وتقديم كافة التسهيلات لتطوير الأماكن السياحية بالمحافظة والارتقاء بالوعى الثقافى والسياحى بين المواطنين لما له دور أساسى فى كيفية التعامل مع السياح من مختلف بلدان العالم.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة