بالصور.. فى سابع أيام استقبال الفائزين بكرسى البرلمان.. نائب سوهاج يطالب بتشديد العقوبة فى قانون التظاهر للمؤبد.. ونائبة البحيرة تأخرت بسبب السيول.. ونائب حلايب: اختيار رئيس البرلمان تحكمه المواءمات

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:10 م
بالصور.. فى سابع أيام استقبال الفائزين بكرسى البرلمان.. نائب سوهاج يطالب بتشديد العقوبة فى قانون التظاهر للمؤبد.. ونائبة البحيرة تأخرت بسبب السيول.. ونائب حلايب: اختيار رئيس البرلمان تحكمه المواءمات النواب الجدد فى البرلمان
كتب نرمين عبد الظاهر - نورا فخرى– عبد اللطيف صبحى- هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأمانة العامة لمجلس النواب لليوم السابع استقبال النواب الجدد لاستخراج كارنيهات العضوية الخاصة بهم، ووصل حتى الآن 269 نائبا من إجمالى عدد الفائزين بالمرحلة الأولى وعددهم 273.

وأكدت مصادر بالأمانة العامة لمجلس النواب، أن لجنة استقبال الأعضاء الجدد الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لاستخراج كارنيهات العضوية الخاصة بهم، ستواصل عملها فى انتظار الـ5 نواب المتبقين، ولن تنهى أعمالها قبل استقبالهم جميعًا.
اليوم السابع -11 -2015

ونفت مصادر، ما تردد بشأن أن يوم الخميس المقبل هو الموعد النهائى لاستخراج كارنيهات العضوية للنواب الفائزين بعد أن حصل 269 نائبا على عضويتهم من إجمالى 273 عضوا فائزا فى المرحلة الأولى.

وحول أسباب تأخر النواب قال همام العادلى عطا الله النائب المستقل عن محافظة سوهاج، إن سبب تأخره فى استخراج كارنيه عضوية البرلمان هو إتاحة الفرص للنواب المستجدين الذين يأتون لأول مرة تحت قبة البرلمان، خاصة أنه كان نائبًا لمرتين سابقتين، مؤكدا أنه سيتوجه إلى مجلس النواب اليوم لملء استمارة العضوية واستخراج الكارنيه.

وعن خطته التشريعية داخل البرلمان، قال همام العادلى فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إن أولى اهتماماته هى إنهاء مراجعة التشريعات التى صدرت فى غياب البرلمان، وأصدرها كل من الرئيس السابق عدلى منصور والحالى عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن هناك عدة تشريعات منها ما تحتاج إلى تعديلات كبيرة على رأسها قانون التظاهر.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح النائب عن سوهاج أن أهم التعديلات التى سيطرحها على قانون التظاهر هو تحويل العقوبة إلى جناية حتى يصل أقصى العقوبة إلى مؤبد بدلا من 3 سنوات فقط، مؤكدا أن فكرة التظاهر أصبحت "سبوبة" على حد وصفه، لمن لا عمل له، مضيفا أن هذا لا يعنى أنه ضد فكرة التظاهر، بل هو ضد فكرة استغلال التظاهر فى تخريب البلاد وهو ما حدث فى التظاهرات التى خرجت ضد قانون الخدمة المدنية.

وعن اللجان التى سينضم إليها فى مجلس النواب، قال همام سأنضم إلى اللجنة التشريعية كرغبة أولى، ولجنة الاقتراحات والشكاوى رغبة ثانية.

وقالت النائبة أمل زكريا قطب عبد الوهاب الفائزة على قائمة حب مصر بالدلتا عن محافظة البحيرة ، إن سبب تأخرها فى التوجه إلى مجلس النواب حتى أمس الاثنين لملء استمارة العضوية واستخراج الكارنيه يرجع إلى السيول والكوارث التى أطاحت بمواطنى البحيرة والإسكندرية منذ الأربعاء الماضى والانشغال مع المسئولين لإيجاد حلول.
اليوم السابع -11 -2015

وأضافت زكريا فى تصريحها لـ"اليوم السابع" أن أزمة محافظتى البحيرة والإسكندرية ستكون شاغلها الأول داخل البرلمان، وضمان حقوق المواطنين التى أهدرت بسبب هذه السيول وإيجاد حلول جذرية لعدم تكرار هذه الأزمات مرة أخرى.

وقالت النائبة أمل زكريا، إن مواجهة التطرف والإرهاب على رأس أولوياتها تحت قبة المجلس، لافتة إلى أنها ستتقدم بمقترح للقضاء على الإرهاب تماما فى البلاد.

وعن اللجان التى ترغب الانضمام إليها داخل البرلمان، قالت النائبة عن البحيرة إنها ستنضم إلى لجنة حقوق الإنسان كرغبة أولى والسياحة كرغبة ثانية.

ولأول مرة تمثل حلايب وشلاتين دائرة فى البرلمان وقال ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن حلايب وشلاتين، الذى حضر لاستخراج كارنيه مجلس النواب إنه سيولى أهمية للمشروعات الخاصة بالتنمية العمرانية فى حلايب وشلاتين أسوة بسيناء وإعادة التخطيط العمرانى والمرافق بشكل مناسب واستغلال الموارد الطبيعية.

وأعرب فى تصريحات صحفية عن رغبته فى تعديل قانون الاستثمار، بما يتيح طمأنة المستثمرين العرب والأجانب، وزيادة حركة تدفق الأموال على البلاد، رافضا تقييم أداء الحكومة أو انتقادها، قائلا : عمرها أقصر من أن نحكم عليها أو نجدد الثقة فيها.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار إلى أنه سينضم للجنة الاقتصادية كرغبة أولى ثم الصناعة والطاقة والشئون العربية ، وبالنسبة لاختيار رئيس المجلس تحكمه الحسابات والموائمات السياسية وليس شرطا أن يكون بين المعينين أو المنتخبين.

فيما تقدم النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز ملوى محافظة المنيا، بعدة طلبات إلى المحافظ بشأن عودة عدد من المعلمين المفصولين تعسفياً منذ 6 أشهر، على حد قوله.

وقال عبد الستار فى تصريح لـ "اليوم السابع": محافظ المنيا "بيعاندنا" فعلى الرغم من أن جميع النواب بالمحافظة تقدموا بطلبات بشأن هذا الأمر، لكنه رد معلقا بأنه لن يلتفت إلى مثل هذه الطلبات، وهؤلاء المعلمون لن يعودوا إلى عملهم مرة أخرى".

وكشف عضو مجلس النواب عن أسباب هذا الفصل التعسفى موضحا أن هناك ما يزيد على 1500 معلم تم فصلهم منذ أكثر من 6 شهور، وذلك لاتهامهم فى قضايا الانتماء لجماعة محظورة وتمت تبرئتهم من جميع التهم المنسوبة إليهم، إلا أن محافظ المنيا يرفض عودتهم.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


نائب البحيرة: "السيسى بيشغل لوحده ومحدش اهتم بالبحيرة زى الإسكندرية"

نائب ملوى يطالب بإعادة 1500 معلم مفصول للعمل بعد تبرئة القضاء لهم

نائب حلايب وشلاتين: سأعمل على تعديل قانون الاستثمار

نائبة عن "فى حب مصر": مواجهة التطرف والإرهاب على رأس أولوياتى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة