البنك الأهلى الكويتى ينهى بنجاح صفقة الاستحواذ على بنك بيريوس- مصر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 02:31 م
البنك الأهلى الكويتى ينهى بنجاح صفقة الاستحواذ على بنك بيريوس- مصر طلال محمد رضا بهبهانى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى الكويتى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك الأهلى الكويتى، اليوم، عن استكمال كافة إجراءات الصفقة التى أبرمها مع بنك بييريوس- اليونان للاستحواذ على 98.5% من أسهم بنك بيريوس- مصر، حيث تم تحويل هذه الأسهم بشكل رسمى إلى ملكية البنك الأهلى الكويتى بتاريخ 10 نوفمبر 2015.

وهذا يعنى الانتهاء من هذه الصفقة التى تم الإعلان عنها بين البنك الأهلى الكويتى، وبنك بيريوس- اليونان فى مايو 2015، والتى بلغت قيمتها الإجمالية حوالى 150 مليون دولار أمريكى، وهو مضاعف القيمة الدفترية لبنك بيريوس- مصر بحوالى مرة ونصف كما فى 31 مارس 2015. وسيتم تغيير اسم البنك ليصبح البنك الأهلى الكويتى- مصر بعد موافقة الجهات الرسمية على الاسم الجديد، وسيتم تعميمه على جميع فروع البنك وعددها 39 فرعًا خلال النصف الأول من عام 2016.

وبهذه المناسبة أعرب طلال محمد رضا بهبهانى، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى الكويتى، عن فخره بانضمام بنك بيريوس- مصر وموظفيه وعملائه رسميًا إلى عائلة البنك الأهلى الكويتى وصرح قائلًا: "يحرص البنك الأهلى الكويتى دائمًا على البحث عن فرص لنمو البنك، ولذلك تم اختيار جمهورية مصر العربية لأنها تشكل مركزًا رئيسيًا لهذا النمو لما لها من تاريخ طويل من العلاقات التجارية مع دولة الكويت. كما نتطلع إلى تطوير وتنمية أعمالنا فى السوق المصرى. وأود أن أتقدم بالشكر إلى جميع الجهات والسلطات المعنية فى دولة الكويت وجمهورية مصر العربية على مساعدتها لنا فى استكمال هذه الصفقة فى مدة زمنية جيدة".

وفى سياق متصل، قال ميشيل العقاد، الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى الكويتى: "إن إعلان إكمال صفقة الاستحواذ اليوم تشكل خطوة تاريخية مهمة فى تطور البنك الأهلى الكويتى وتحوله إلى لاعب إقليمى مهم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيساعدنا هذا الاستحواذ على تنويع أعمالنا وخدماتنا المصرفية وتوسيع انتشارنا وتوسعنا الإقليمى، وسيوفر العديد من فرص النمو والازدهار الجديدة لكل من البنك الأهلى الكويتى بالكويت والبنك الأهلى الكويتى- مصر. وأود أن أعبر عن خالص شكرى وتقديرى لكافة الجهات والسلطات الرقابية فى كلا الدولتين وكذلك الزملاء من الموظفين التنفيذيين ومساعديهم فى كلا المصرفين لما بذلوه من جهود مخلصة وسلوك طيب ولما أبدوه من تعاون بناء ومثمر والعمل كفريق واحد مما أسهم فى التوصل إلى إبرام هذه الاتفاقية".

وباستحواذه على بنك بيريوس- مصر، فإن البنك الأهلى الكويتى يكون قد حقق بشكل عملى أحد أهم أهداف رؤيته فى النمو، حيث إنه اختار جمهورية مصر العربية باعتبارها سوقًا رئيسية منظمة رقابيًا بشكل جيد كما أنها تعتبر سوقًا مصرفيًا واعدًا يوفر فرصًا كبيرة للنمو وتنوعًا يدعمه أساسيات الاقتصاد الكلى الجذابة وديموغرافية البلد وعدد السكان الكبير الذى يزيد عن 95 مليون نسمة يشكل الشباب نسبة كبيرة منه، مع زيادة نشاط الطبقة الوسطى.

وقد استعان البنك الأهلى الكويتى بخدمات كل من مصرف "جى.بى.مورجان" بصفته المستشار المالى التنفيذى لعملية الاستحواذ على بنك بيروس- مصر، وكذلك إرنست ويونغ، مستشارًا للصفقة والضريبة، وكذلك مكتب ذو الفقار وشركاه، كمستشارين قانونيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري.. فقط

واعدة

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سيد ابراهيم احمد

القرض النقدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة