بالفيديو.. على جمعة: رؤية الرسول معصومة وسماع صوته غير ذلك

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:34 م
بالفيديو.. على جمعة: رؤية الرسول معصومة وسماع صوته غير ذلك الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن العلماء قرروا أن المحفوظ فى رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم هى الصورة، أى وجه النبى بشمائله التى وصف بها ووردت فى كتب السير، بينما الكلام بين الشخص و الرسول قد يحمل اللقاءات من الشيطان، وتابع:" إن كانت الرؤية للحبيب المصطفى بها كلام لابد أن تعرض على الشرع، ويقبل منها ما وافق الشرع منها، أما إذا حملت أشياء تخالف الشرع لفا يؤخذ بها".

وأضاف "جمعة" خلال برنامجه "والله أعلم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل عبر فضائية "cbc"، أن رؤية الرسول فى المنام صحيحة، أما ورود الكلام بها بشىء يبيح المحرمات لا يؤخذ بها، وتابع:" الرؤية معصومة بينما السمع غير معصوم".



واستطرد قائلاً:" الشيخ عبد القادر الجيلانى كان فى خلوته الظلمة وإذ بها تضئ بنور فقال الشيخ الجيلانى شعرت بلذة ما شعرت بمثلها قط، ثم سمعت صوتاً ما سمعت أحلا منه قط يقول لى يا عبد القادر لقد قربناك فقلت لبيك لبيك وغفرنا لك وأحللنا لك الحرام..فقال الشيخ عبد القادر للصوت أذهب يا لعين .. فقال الشيخ سمعت صوتاً ما سمعت أقبح منه قط يقول علمك نجاك يا عبد القادر وانطفئ النور".

ولفت مفتى الجمهورية السابق، إلى أن هناك أشخاص ضلوا الطريق وانحرفوا عن المنهج القويم بسبب انسياقهم خلف السمع الذى خالف الشرع وأباح له المحرمات، بسبب عدم علمهم بأن السمع ليس المعصوم المنصوص عليه فى الحديث الشريف، وتابع:" الكثير من الناس ضلوا وخرجوا من ديوان الولاية وارتكبوا المحرمات تنفيذاً للصوت الذى سمعوه عندما شاهدوا الرسول فى المنام".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة