المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية: نحن أكبر فصيل مقاتل على الأرض.. غارات موسكو لم تستهدف سوى تنظيم داعش.. العقيد طلال سلو لـ"اليوم السابع": أعضاء الائتلاف ينفذون أجندة خارجية

الأحد، 01 نوفمبر 2015 09:47 ص
المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية: نحن أكبر فصيل مقاتل على الأرض.. غارات موسكو لم تستهدف سوى تنظيم داعش.. العقيد طلال سلو لـ"اليوم السابع": أعضاء الائتلاف ينفذون أجندة خارجية قوات سوريا الديمقراطية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية وعضو المجلس القيادي فى القوات العقيد طلال على سلو، إن القوات تم تشكيلها من جيش الثوار وقوات الصناديد ووحدات حماية الشعب الكردية وحدات المرأة الكردية وتجمع ألوية الجزيرة وغرفة عمليات بركان الفرات والمجلس العسكرى السريانى.

وأكد العقيد طلال سلو، فى أول تصريحات خاصة لصحيفة مصرية لـ"اليوم السابع" من سوريا، مساء السبت، أن القوات تم تأسيسها 10 أكتوبر الماضى، بمشاركة قيادة الفصائل المنضمة إلى قوات سوريا الديمقراطية، موضحا أن الهدف من تشكيل تلك القوات توحيد كل مكونات الشعب السورى من عرب وتركمان وسريان وآشوريين وقواتهم العسكرية، إضافة لبناء سوريا ديمقراطية تعددية يتمتع فيها المجتمع السورى بكل أطيافه بالحرية والعدالة والكرامة وينال فيها جميع القوميات حقوقهم المشروعة كاملة.

وأوضح أن قوات سوريا الديمقراطية كانت مشاركة فى عمليات مع قوات الجيش السورى الحر، مؤكدا عدم وجود أى ارتباط بأى فصيل عسكرى فهنالك تنسيق مع قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

قوات التحالف الدولى تمدهم بالأسلحة والذخائر


وأكد أن قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتزويد شحنة من الأسلحة والذخائر من قبل قوات التحالف لقوات سوريا الديمقراطية، مشيرا إلى أن شحنات الأسلحة تقدر بخمسين طن وهى عبارة عن أسلحة وذخائر خفيفة.

وأشار إلى أن التنظيمات المسلحة الثورية اجتمعت على هدف وطنى وهو وتحرير سوريا من التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن العناصر المقاتلة مع قواته لها تجارب مع تنظيم داعش الإرهابى وذلك لقتال قوات سوريا الديمقراطية لتلك العناصر الإرهابية قبيل تشكيل القوات، مؤكدا سيطرة قواته على مناطق الشمال الغربى والشرقى من سوريا ومنها الحسكة وكوبانى والأبيض، إضافة لمنطقة عفريم بالكامل التى تسيطر عليها قواته.

ونفى وجود أى تنسيق مع الجانب الروسى فيما يخص العمليات الجوية التى يقودها سلاح الجو الروسى ضد تنظيم داعش، موضحا أن الروس جاءوا لقصف التنظيمات الإرهابية المقاتلة فى سوريا، نافيا أن تكون روسيا قد استهدفت الفصائل السورية الثورية فى المناطق التى تسيطر عليها قواته، مفندا المزاعم حول استهداف موسكو لتنظيم داعش الإرهابى ولم تستهدف قوات سوريا الديمقراطية.

القوات تشكل القوى الوطنية الأكبر فى سوريا


وأوضح أن قواته أثبتت أنها القوى الوطنية الأكبر المتواجدة على الأراضى السورية حيث ينضوى تحت رايتها عشرات الآلاف من المقاتلين، مشيرا إلى أن رئيس الائتلاف السورى المعارض خالد خوجة يدعى الوطنية ويدعى أنه وصى على الشعب السورى، مضيفا: هو وأمثاله متواجدون فى إسطنبول وهم جاءوا لتنفيذ أجندة خارجية لدول معروفة.. فنحن نتواجد بخندق واحد مع القوات التى تقدم دماء وشهداء لتحقيق الهدف الوطنى وتحرير أراضينا من تنظيم داعش وتم تهجير أسرنا وقتل وتشريد أبنائنا.. فالمقاتلون على الأرض هم من يتحدثون عن الوطنية.. أما من يتحدثون من إسطنبول يخرجون على القنوات الفضائية لادعاء الوطنية".

وطالب سلو رئيس الائتلاف السورى المعارض خالد خوجة بالنزول على الأرض كى يتحدث وليس الحديث عن الوطنية عبر وسائل الإعلام، مؤكدا أن عناصر الائتلاف لا تقدر على نزول سوريا لأنه ليس لها أى قاعدة شعبية أو وطنية للنزول إلى سوريا لا ائتلاف ولا مجلس وطنى ولا غيره قادر على التواجد ضمن الشعب السورى فى سوريا.


موضوعات متعلقة..



- روسيا تستخدم قنابل توجه بالليزر لتدمير أهداف الإرهاب المحصنة فى سوريا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة