استمرار الحزن على ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.. الحداد يسود مدينة "سان بطرسبورج" والسفارة بمصر تفتح دفتر عزاء.. وزارة الصحة الروسية توفر العلاج النفسى لأقارب القتلى ونقل جثث الضحايا للقاهرة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 10:58 م
استمرار الحزن على ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.. الحداد يسود مدينة "سان بطرسبورج" والسفارة بمصر تفتح دفتر عزاء.. وزارة الصحة الروسية توفر العلاج النفسى لأقارب القتلى ونقل جثث الضحايا للقاهرة الحزن يخيم على أسر الضحايا الروس
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساد الحزن فى شوارع روسيا خاصة مدينة سان بطرسبورج التى كانت تتوجه إليها الطائرة الروسية المنكوبة، ووضع سكان المدينة الروسية الزهور بجانب مطار "بولكوفو" الذى كان من المنتظر أن يصل إليه الضحايا قبل الحادث، حيث يعد معظم القتلى من سكان المدينة الروسية.

ووضع السكان الزهور البيضاء والحمراء، ووضع الناس كلمات العزاء فى دفتر خاص بالضحايا، وتوافد الروسيون من كافة المدن إلى مدينة سان بطرسبرج لوضع الزهور فى محيط المطار.

السفارة الروسية بالقاهرة تتلقى العزاء


وأعلنت السفارة الروسية فى القاهرة أمس الأحد فتح دفتر التعازى فى ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء، ومصرع 224 شخصًا، لسقوط الطائرة بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وأضافت السفارة الروسية على "تويتر"، أنه تم فتح كتاب التعازى، ووصل وزير الكهرباء محمد شاكر لتقديم واجب العزاء، وأعلنت وزراة الصحة الروسية توفيرها الرعاية الطبية والعلاج النفسى لما يقرب من 140 من أقارب الذين قتلوا فى حادث تحطم طائرة.

"الصحة الروسية" تعالج أسر الضحايا نفسيًا


وقالت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا، إنه حتى الآن، تلقى المساعدات حوالى 140 من أقارب الذين قتلوا فى حادث تحطم طائرة فى مصر، وإصدار تعليمات لرؤساء السلطات الصحية الإقليمية بتوفير الرعاية الطبية والنفسية ومتابعة أقارب الضحايا وتقديم تقرير يومى إلى الوزارة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم إرسال رسائل لرؤساء السلطات التنفيذية فى مجال الصحة فى مناطق نوفجورود، وبسكوف، وسمولينسك، وسفيردلوفسك، وارخانجيلسك، ومورمانسك، وتامبوف، وتيومن، وفولجوجراد، وجمهورية كاريليا، وجمهورية أودمورتيا، وإقليم كراسنويارسك، والتاى، وسانت بطرسبرج، ولينينجراد.

المراسلون الأجانب يزورون موقع الحادث


وتوافد عدد من المرسلين التابعين للقنوات الروسية أمس الأحد، إلى موقع حادث الطائرة الروسية آيرباص 321 ومن بينهم قنوات "أم تى فى"، و"أن تى فى" وعدد من وكالات الأنباء الأخرى بالإضافة إلى مراسلى وكالات الأنباء الروسية فى القاهرة التابعين لـ"نوفستى" و"تاس" والقناة الأولى الروسية.

الطائرات الروسية تنقل الضحايا بداية من مساء اليوم


ومن المقرر نقل أولى رفات الضحايا إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية اليوم الاثنين بحد أقصى، وقال فلاديمير ستيبانوف من وزارة الطوارئ الروسية فى موسكو لوكالة "إنترفاكاس" للأنباء، إنه من الممكن أن تقلع أول طائرة تنقل رفات الضحايا من القاهرة ليلا.

وأضاف أن السلطات المصرية نقلت جميع الجثث تقريبا من موقع سقوط طائرة "إير باص ايه 321" المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء إلى العاصمة المصرية، وللتعرف على هوية الضحايا، موضّحًا أن السلطات الروسية أخذت عينات من الحمض النووى لأقارب الضحايا.

وقال وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف عقب وصوله القاهرة، إنه بعد أول مشاهدة تبين أنه لم يلحق سوى تلفيات محدودة بالصندوق الأسود ومسجل الصوت بالطائرة، وأضاف أنه سيتم فحص الصندوق الأسود الذى لا يزال مغلقا، فى روسيا أو فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة