"شماتة" حلفاء الإخوان فى حادث الطائرة الروسية.. أحدهم يهلل "الله أكبر".. وبيان يطالب الروس بعدم ضرب داعش فى سوريا.. وقيادى بالجماعة: سيؤثر على الاقتصاد.. وخبير: محاولة للتأثير على مصر خارجيا

الأحد، 01 نوفمبر 2015 11:14 م
"شماتة" حلفاء الإخوان فى حادث الطائرة الروسية.. أحدهم يهلل "الله أكبر".. وبيان يطالب الروس بعدم ضرب داعش فى سوريا.. وقيادى بالجماعة: سيؤثر على الاقتصاد.. وخبير: محاولة للتأثير على مصر خارجيا موقع حطام الطائرة الروسية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت جماعة الإخوان وحلفاؤها شماتة فى حادث سقوط الطائرة الروسية، ووفاة العديد من المواطنين الروس، فالبعض هلل للواقعة قائلا "الله أكبر"، فيما استغل آخرون الحادث للضغط على روسيا لعدم ضرب تنظيم داعش فى سوريا.

واستغل بيان صادر عن شخصيات مقربة من جماعة الإخوان سقوط الطائرة الروسية فى سيناء للضغط على روسيا من أجل وقف ضرب داعش فى سوريا.

وقال بيان صادر من أيمن نور، ونجل القرضاوى، وعمرو دراج، ومحمد محسوب: "ندعو الشعب الروسى لمباشرة ضغوط فورية وحقيقية على قيادته للكف عن التدخل فى الشأن العربى وسحب قواتها وطائراتها من الأراضى والأجواء السورية".

وتابع البيان: "كما ندعو مؤسسات الدولة المصرية للحيطة واليقظة لمخططات المسّ بالأمن القومى المصرى".

فيما أظهر ممدوح إسماعيل، البرلمانى السابق، وأحد حلفاء جماعة الإخوان، شماتته فى سقوط الطائرة الروسية صباح اليوم فى سيناء، مهللا للحادث.

وقال "إسماعيل" فى كلمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك: "أمس الروس قتلوا بطائراتهم 150 من أهلنا فى حلب فى مذبحة مروعة ووقف المسلمون يتفرجون عاجزين، واليوم تسقط طائرة روسية ويقتل ركابها الروس 220 حرقا فى الطائرة.. الله أكبر ولله الحمد".

فيما قال أحمد رامى، المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل: "توقيت حادثة سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى بداية موسم السياحة الشتوى سيكون له أثر اقتصادى سلبى على إيرادات العملة الصعبة".

وردًا على تلك الشماتة قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن جماعة الإخوان ستصور هذا الحادث عالميًا بأن مصر تعانى من أزمة كبيرة ولا تستطيع أن تحمى السياح لديها، فى محاولة للتأثير على صورة الدولة المصرية خارجيًا.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان وحلفاءهم دائمًا ما يدافعون عن داعش فى سوريا ويبررون أفعالهم، لذلك استغلت ما حدث من سقوط للطائرة فى سيناء للمطالبة بسحب روسيا قواتها من سوريا، وهو ما يعد خدمة لصالح تنظيم داعش.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذه الشماتة توضح كل يوم اهداف جماعة الإخوان الحقيقية، فرغم أن هذا حادث مأساوى والجميع تعاطف معه، ولكن لم يظهر أى تعاطف من الإخوان اتجاه الضحايا.



موضوعات متعلقة..


- وزارة الطوارئ الروسية تستعد لنقل جثث الضحايا من مصر لموسكو


- وزيرا النقل والطوارئ الروسيان يتوجهان لموقع حادث الطائرة فى سيناء


- وزير الكهرباء يتوجه للسفارة الروسية لتقديم العزاء فى ضحايا الطائرة المنكوبة


- الأسوشيتدبرس:مساعد طيار الطائرة المنكوبة شكا من حالتها لابنته قبيل الإقلاع


- الوزراء: وصول163 جثة من ضحايا الطائرة الروسية لمشرحة زينهم ومعهد ناصر


- وفد روسى يشارك اليوم فى التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة الروسية بسيناء


- مصدر : انتشال 175 جثة حتى الآن من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة