بالصور.. روسيا تكفر عن أخطاء الماضى.. افتتاح متحف عن عمال المعسكرات بموسكو.. على الباب تسمع صوت صليل الزنزانة وترى الأمتعة الشخصية للسجناء وخريطة كبرى لموقع المخيم

الأحد، 01 نوفمبر 2015 05:55 م
بالصور.. روسيا تكفر عن أخطاء الماضى.. افتتاح متحف عن عمال المعسكرات بموسكو.. على الباب تسمع صوت صليل الزنزانة وترى الأمتعة الشخصية للسجناء وخريطة كبرى لموقع المخيم جانب من المتحف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت السلطات الروسية متحفاً جديدا فى موسكو، مخصص لملايين الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد فى معسكرات العمل السوفيتية من عام 1930 إلى عام 1950، بحسب ما ورد فى موقع bbc النسخة الإنجليزية، هذا الافتتاح تزامن مع اليوم الوطنى لإحياء ذكرى ضحايا الدكتاتور السوفيتى ستالين الذى عرف بقسوته.

اليوم السابع -11 -2015


ويشار إلى أن المتحف العسكرى الروسى الجديد هو أكبر من الذى تأسس فى وقت سابق عام 2001، تحت حكم الرئيس فلاديمير بوتين، حيث إنه قلل من جرائم ستالين، وركز أكثر على دور ستالين فى انتصار السوفيت فى الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية، بينما يركز المتحف العسكرى الجديد على اضطهاد المعارضين بعد وفاة ستالين.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


محتويات المتحف العسكرى بموسكو


عند دخول باب المتحف تسمع صليلا تقشعر له الأبدان من أبواب الزنازين التى أغلقت وأيضا ممرات السجن، والمتحف مكون من خمس طوابق، ويتضمن الأمتعة الشخصية للسجناء ومحتويات المعسكرات القديمة، والأبواب الأصلية من المخيمات فى المناطق النائية، وهناك الرصاص والأسلاك المستخدمة لربط الضحايا، ويمكن للزوار قراءة تجارب ومعاناة الأسرى من خلال الكتب والخرائط المتواجدة بالمتحف.

اليوم السابع -11 -2015


وتتواجد بالمتحف أيضا خريطة ضخمة لموقع المخيم، ووصف بالتفصيل عما حدث فى تلك الفترة، والذى رصده الروائى الكبير الكسندر سولجينتسين فى روايته أرخبيل الغولاج، والتى حظرتها السلطات السوفياتية.

اليوم السابع -11 -2015


جدير بالذكر أن المتحف يرصد الفترة التى قتل فيها ما يقدر بنحو 20 مليون شخص فى عهد ستالين من الإرهاب عام 1930، حيث إنهم اتهموا بالتآمر ضد السلطة السوفياتية وأعدموا بشكل جماعى.



موضوعات متعلقة ..


-5 كتب تضع حلولاً لتجنب حوادث الطائرات وترصد الأخطاء البشرية المتسببة فيها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة