كارثة بالفيديو والصور..سيارات الوحدة المحلية بالبحيرة تلقى القمامة بترعة المحمودية.. مواطن أرسل فيديو يوثق الجريمة لـ"اليوم السابع"..والأهالى يطالبون بإقالة المحافظ ويؤكدون: الواقعة فى جميع المراكز

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 08:30 م
كارثة بالفيديو والصور..سيارات الوحدة المحلية بالبحيرة تلقى القمامة بترعة المحمودية.. مواطن أرسل فيديو يوثق الجريمة لـ"اليوم السابع"..والأهالى يطالبون بإقالة المحافظ ويؤكدون: الواقعة فى جميع المراكز جانب من القمامة
البحيرة - جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة كارثية رصدها "اليوم السابع" بالفيديو والصور، تمثلت فى أن سيارات الوحدات المحلية بالبحيرة تلقى القمامة والمخلفات المليئة بالحشرات والأطعمة الفاسدة فى مياه ترعة المحمودية، المتفرعة من نهر النيل، ويشرب منها الأهالى.
اليوم السابع -10 -2015

السيارات تلقى المخلفات بعلم المحافظ


وتشارك فى إلقاء المخلفات بالترعة المقام عليها محطات مياه الشرب الرئيسية للأهالى عدد من السيارات التابعة لمحافظة البحيرة، بعلم المحافظ الدكتور محمد سلطان.

ومع تكرار الجريمة خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ناشد أهالى البحيرة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بسرعة التدخل لخاصة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمكاتب المدن والمراكز ومكتب المحافظ دون استجابة.
اليوم السابع -10 -2015

حالة سخط بين الأهالى لتجاهل المحافظ شكواهم


وأعرب الأهالى عن سخطهم لتجاهل محافظ البحيرة شكاويهم من تكرار الواقعة، مؤكدين أنه أصبح لا ملجأ لهم سوى الإعلام لنشر وكشف إهمال المسئولين، خاصة أن هذا الإهمال يخص مياه الشرب وصحة المواطن.

وأكد سعيد أبو بكر الذى وثق الجريمة بفيديو أرسله لـ"اليوم السابع"، عن حجم الإهمال الذى يعانى منه المواطن البحراوى فى ظل وجود محافظ ضعيف.

وقال مصطفى فهمى، محام والأمين العام المساعد للجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين واحد أهالى البحيرة، فى الوقت الذى يطالب فيه الجميع بدولة خالية من القمامة تطل علينا صباحاً الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بسيارات "الزبالة" لتلقيها فى الطريق العام وترعة المحمودية بدلا من نقلها بسيارات المجلس إلى مصانع تدوير القمامة.

وتابع فهمى: ترعة المحمودية تعد مأخذ رئيسيا لمعظم محطات مياه الشرب بالبحيرة وتسائل هل هذه الجريمة تتم بمعرفة وموافقة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية؟ فإذا كان يعلم فتلك مصيبة وإن لم يكن فالمصيبة أعظم.

وأضاف: الموضوع إهداء لمحافظ البحيرة الذى طالب العديد من القيادات الشعبية والسياسية بإقالته لفشله الذريع فى التعامل مع المشاكل وأبرزها نقص مياه الشرب والرى والصرف الصحى والقمامة.
اليوم السابع -10 -2015

إلقاء القمامة بمياه الشرب أصبحت ظاهرة عامة


وأشار الأمين العام المساعد للجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين إلى أن الظاهرة لا تخص المحمودية فقط بل أصبحت عامة فى كل مراكز البحيرة لتقاعس رؤساء المدن عن اداء مهامهم الرقابية والاعتماد على النواب ويساهم فى انتشار كثرة القمامة بمدن البحيرة الأداء الضعيف للجهاز التنفيذى للمحافظة وعلى رأسه المحافظ الذى يعيش فى عالم منفصل عن المشاكل ولا يراقب أداء المحليات بالمرة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

سؤال لاهالى البحيرة ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة