تعددت الأسباب والمصير الاستبعاد.. "الشبشب" يطيح بسما المصرى خارج سباق البرلمان.. وأحمد عز بسبب الحساب البنكى.. واستبعاد عشرات المرشحين لتعاطيهم الترامادول.. و"فلوس المدام" وراء استبعاد مرشح لـ"النور"

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 10:08 م
تعددت الأسباب والمصير الاستبعاد.. "الشبشب" يطيح بسما المصرى خارج سباق البرلمان.. وأحمد عز بسبب الحساب البنكى.. واستبعاد عشرات المرشحين لتعاطيهم الترامادول.. و"فلوس المدام" وراء استبعاد مرشح لـ"النور" سما المصري
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت الأسباب والرفض واحد لأوراق الترشح الناخبين فى عدد كبير من الدوائر الانتخابية، ويرصد موقع "اليوم السابع" أبرز المستبعدين وأسباب ذلك وعلى رأسها "أغنية الشبشب" والحشيش والترامادول والحساب البنكى وإقرار الذمة المالية للزوجة وشهادة الخدمة العسكرية وشهادة الابتدائية.

أغنية "الشبشب" تطيح بسما المصرى


فى الآونة الأخيرة أيدت المحكمة الإدارية العليا الحكم، الصادر باستبعاد الراقصة سما المصرى من الترشح للانتخابات البرلمانية بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر بالقاهرة، وأكد سمير صبرى المحامى، أن السبب الرئيسى لاستبعاد سما المصرى من انتخابات مجلس النواب المقبل، هو فيديو كليب "الشبشب ضاع" الذى قدمته سما من قبل على قناة فلول التى تمتلكها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى مساء أمس، أن المحكمة شاهدت كذلك فيديوهات تحمل إسفافا وأشياء خارجة، وتيقنت من أنها سيئة السمعة فأصدرت حكمها باستبعاد المذكورة من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

"عز" خارج السباق بسبب الحساب البنكى


كما أيدت المحكمة استبعاد رجل الأعمال أحمد عز من كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب، عن الدائرة 9 ومقرها السادات بالمنوفية، واستندت المحكمة فى قرارها أن أحمد عز فقد شرط من شروط الترشح وهو تقديم شهادة أو إفادة باستمرار سريان الحساب المخصص للدعاية والذى فتحه فى مكتب بريد مدينة السادات بتاريخ 9 سبتمبر الماضى.

فيما أعلن مصدر باللجنة العامة للانتخابات بالقليوبية، استبعاد 9 مرشحين من بينهم 2 بسبب عدم تقديم شهادة الخدمة العسكرية، و3 آخرين، بسبب عدم استكمال الأوراق.

تعاطى المخدرات


وفى محافظة الغربية، أكد مصدر طبى بمديرية الصحة، أن نتائج الكشف الطبى على المرشحين للانتخابات بالغربية، أثبتت تعاطى 10 مرشحين، المواد المخدرة، الأمر الذى يمنعهم من استكمال المنافسة على مقاعد البرلمان، حسب قرار اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف المصدر، أن عدد العينات الواردة حتى الآن بلغت 312 عينة ومازالت عملية فحص العينات مستمرة مما يعنى احتمال ارتفاع عدد المستبعدين من الترشح لانتخابات البرلمان المقبل، موضحا أن نتائج بعض العينات الإيجابية أكدت على تعاطى أصحابها عقار الترامادول والبعض الآخر يتعاطون الحشيش.

استبعاد مرشح لـ"النور"


وفى نفس الوقت، أيدت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية باستبعاد مرشح حزب النور "عبد السلام عبد المقصود"، من انتخابات مجلس النواب عن الدائرة العاشرة إيتاى البارود وشبراخيت، لعدم توقيع الزوجة على إقرار الذمة المالية، وعدم تقديم تفعيل الحساب البنكى، واستبعاد مرشح جزار مصاب بأعراض مرض الذهان وبطء التعليم.

وكانت نفس المحكمة قضت باستبعاد المرشح عن دائرة الرمل منصور المحمدى عثمان، بعد الطعن المقدم ضده من نظيريه المرشحين على نفس الدائرة على علبة، ومحمد عبده تمراز، يفيد بتقديمه شهادة مزورة للتعليم الأساسى وأكدت المحكمة، استبعاد المرشح لعدم حصوله على الشهادة الابتدائية أو الإعدادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقى ع

ماتنفعش باى حال من الاحوال!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة