بيسيرو فى عيون نجوم الأهلى.. يونس: يُشبه جوزيه فى بدايته.. ناصف: ليس بحجم الأحمر وجماهيره.. ياسين: الحكم عليه سابق لأوانه.. وسلامة: الخواجة أفضل من الساحر البرتغالى

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 08:30 م
بيسيرو فى عيون نجوم الأهلى.. يونس: يُشبه جوزيه فى بدايته.. ناصف: ليس بحجم الأحمر وجماهيره.. ياسين: الحكم عليه سابق لأوانه.. وسلامة: الخواجة أفضل من الساحر البرتغالى جوزيه بيسيرو
كتب أحمد طارق – عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل مجلس إدارة الأهلى الستار، بعد إعلانه التعاقد مع البرتغالى جوزيه بيسيرو، لتولى القيادة الفنية للفريق الأحمر، بعد إقالة فتحى مبروك، ليصبح الخواجة البرتغالى هو المدرب الأجنبى رقم 22 فى تاريخ المدربين، الذين قادوا المارد الأحمر، ورقم 3 من أصحاب الجنسية البرتغالية.

استطلع "اليوم السابع" آراء نجوم الأهلى القدامى حول تعاقد إدارة ناديهم مع "بيسيرو" لمدة عام، وتجاهل مجلس الأحمر أصوات الجماهير التى طالبت بإعادة الساحر البرتغالى مانويل جوزيه، لإعادة الانضباط والبطولات من جديد.

اتفق جميع أبناء القلعة الحمراء أن الحكم على المدرب البرتغالى سابق لأوانه، باعتباره مجهول الهوية بالنسبة للكرة المصرية، كونه لم يسبق العمل بها من قبل، وعبروا عن أمانيهم فى أن يسير على خطى مواطنه مانويل جوزيه، الذى حقق العديد من البطولات مع القلعة الحمراء.

مصطفى يونس: يُشبه الساحر البرتغالى


مصطفى يونس، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، أكد أنه لا يمكن الحكم على اختيار مجلس إدارة القلعة الحمراء، للبرتغالى جوزيه بيسيرو، إلا بعد مشاهدته على أرض الواقع، ولَمْس أسلوبه فى التعامل مع اللاعب المصرى.

وأضاف مصطفى يونس، أن هناك اختلاف بين اللاعب المصرى والأجنبى، ويجب أن يكون بيسيرو على دراية بذلك، مؤكداً أن السيرة الذاتية الخاصة بـ"بيسيرو" تُشبه تماماً مواطنه مانويل جوزيه، إذ لم يحقق أى منها بطولات تذكر، إلا أن الساحر البرتغالى صنع تاريخه التدريبى داخل أسوار القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن الأهلى هو من يصنع النجوم وليس العكس.

وطالب نجم الأهلى السابق، بضرورة دعم بيسيرو بكافة الطرق، وأن يلتف أبناء النادى القدامى حول الأهلى، للنهوض من كبوته، والعودة لمنصات التتويج من جديد، قائلاً: "لن أنتقد حتى يظهر بيسيرو على طبيعته".


زكريا ناصف: ليس الأفضل


وأكد زكريا ناصف، نجم الأهلى السابق، أنه لا يعرف المدير الفنى الجديد مطلقا، ولم يسمع عنه على المستوى التدريبى من قبل، مشددًا على أنه قد سمع من بعض أصدقائه الأسبوع الماضى أن شخصيته ليست على قدر تولى فريق بحجم اسم وتاريخ الأهلى، وهو ما يجعل مهمة نجاحه مع الفريق الأحمر صعبة.


ربيع ياسين: لا تستعجلوا تقييمه


وقال ربيع ياسين المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب، إنه لا يجب الاستعجال فى الحكم على بيسيرو، بعدما لقى المدرب الجديد للقلعة الحمراء رفض من جانب الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مطالبًا أبناء الأهلى بمساندته نظرًا للظروف الصعبة التى مر بها الأهلى خلال الفترة الماضية.

وتابع ربيع ياسين: "المقارنة بين بيسيرو ومانويل جوزيه ستكون ظالمة فالأخير تولى تدريب الفريق فى وجود منظومة متكاملة على رأسهم مجلس إدارة كان يمتلك من الخبرات الكثير فاستطاع تكوين فريق من أفضل اللاعبين وكان الجماهير وقتها تساند الأحمر من المدرجات وتصنع الفارق".

وطالب ربيع ياسين، إدارة الأهلى بإعادة ترتيب كافة الأوراق داخل البيت الأحمر من جديد بعد تولى بيسيرو المسئولية الفنية، قائلاً:"الكرة داخل الفريق الأول بالأهلى ليست مجرد مدرب فعلى الإدارة أن تضع منظومة متكاملة لإدارة الفريق"، مضيفاً أن الأهلى لن يمر بالظروف السابقة مرة أخرى بعد تراجع مستوى الفريق وخسارة الدورى والكأس والخروج من الكونفدرالية واصفاً الموسم الماضى بأنه من أصعب الفترات التى مرت على القلعة الحمراء.

أنور سلامة: بيسيرو أفضل من "جوزيه"


أكد أنور سلامة المدير الفنى السابق لطلائع الجيش، أن البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى الجديد للأهلى أفضل من مواطنه مانويل جوزيه فى التوقيت الحالى، قائلاً:"جوزيه مغرور وتصريحاته خير دليل على ذلك.. ولن يستطيع العطاء مرة أخرى فى القلعة الحمراء".

وقال أنور سلامة: "جوزيه ليس لديه أى تاريخ خارج الأهلى فنجاحه بوقت سابق كان بفضل إدارة القلعة الحمراء واللاعبين والمساندة الجماهيرية وليست إدارته الفنية فقط، فلماذا لا نتفائل بعد تعيين بيسيرو".

وأضاف سلامة أنه من العيب أن تدخل الجماهير فى اختيارات مدربى الأندية، موضحاً أنه يكفى عمل بيسريو مساعداً لكارلوس كيروش فى القيادة الفنية لريال مدريد الأسبانى بموسم 2003/ 2004، مختتماً حديثه بأن فى النهاية ستحاسب إدارة الأهلى على اختيارها فلذا يجب منح المدرب الجديد الفرصة كاملة لإثبات جدارته بقيادة القلعة الحمراء من عدمه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة