بالصور.. 5 مشاهد بارزة فى فيلم وثائقى عن حياة السير أليكس فيرجسون

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 01:24 ص
بالصور.. 5 مشاهد بارزة فى فيلم وثائقى عن حياة السير أليكس فيرجسون أليكس فيرجسون
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شبكة "بى بى سى"، أنها سوف تذيع يوم الأحد المقبل 11 أكتوبر، فيلمًا وثائقيًا عن قصة حياة المدرب الأسكتلندى الأسطورى، السير أليكس فيرجسون المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزى، وهو يحمل اسم "أسرار النجاح"، وأشارت إلى أن من سيتابع الفيلم يمكنه مشاهدة 5 أشياء بارزة فى حياة السير وهى على النحو التالى:

1 – خطة “V” من أجل الفوز


على مدار 26 عاما، قاد فيها السير مانشستر يونايتد حقق العديد من الألقاب المحلية والدولية مع الفريق، ويبدو أن السبب وراء ذلك هو اعتياده دائمًا على تثقيف لاعبيه على اللعب بخطة “V”، الهجومية والتى تشبه حركة سرب الطيور فى السماء، والتى قال عنها أنها من الممكن أن تساعد لاعبيه على الفوز فى الـ38 مباراة بالبريميرليج إذا طبقوها بشكل صحيح.

اليوم السابع -10 -2015

2 – السير يساعد منتخب أوروبا على الفوز ببطولة "جولف"


ساعد السير منتخب أوروبا للجولف على الفوز بكأس "ريدر" وهى البطولة التى تقام كل عامين بين الفريق الأوروبى ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استعان به بول ماكجينلى، لإسداء بعض النصائح لنجوم الفريق.

اليوم السابع -10 -2015

3 – رئيس وزراء بريطانيا يستشير السير


السير لم يكن تأثيره فقط داخل الملعب، على نجوم يونايتد، بل امتد ذلك أيضًا للأشخاص أصحاب النفوذ السياسى مثل تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق، الذى استشاره فى كيفية التعامل مع الأشخاص الرائعين الذين يصعب التعامل معهم، فأجابه فيرسجون على الفور قائلاً "تخلص منهم فى الحال"، وأوضح بلير بعد ذلك أن السير يرى أن الشخص حتى لو كان جيدا ولكنه يصعب التعامل معه، فمن الأفضل أن يتم التخلى عن خدماته.

وهذا بالفعل ما فعله فيرجسون فى صفوف مانشستر يونايتد، عندما تخلى عن لاعبين كبار أمثال روى كين وديفيد بيكهام، بعدما رأى أنهم سيسببون بعض المشاكل داخل الفريق.

اليوم السابع -10 -2015

4 – ماذا قال نجوم يونايتد عن فيرجسون


ريان جيجز نجم الفريق السابق ومدربه الحالى: "كان فيرجسون يمتلك ذاكرة خارقة فى حفظ الأسماء.. كان يحفظ أسماء جميع العاملين وفتيات الغسيل والطهاة وعمال النظافة داخل النادى.. وبعيدًا عن ذلك كان يحفظ أسماء ما يقرب من 70 لاعبًا فى فرق النادى، إضافة إلى 30 لاعبًا فى مدرسة الناشئين.

كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق ولاعب ريال مدريد الحالى: "الجميع فى مانشستر يحبونه كثيرا.. كان يدعو أى فرد لتناول الغداء أو كوبا من الشاى برفقته.. لقد كنا نشعر أننا فى جو أسرى".

وذكر رونالدو، أنه فى أحد المواسم عندما كان يونايتد فى لحظة فارقة بدورى أبطال أوروبا طلب من السير أن يزور والده المريض فى إحدى المستشفيات بلندن فكان رد فيرجسون "إذا أردت أن تذهب وما أو يومين أو حتى أسبوع بالتأكيد سوف نفتقدك لأنك لاعب مهم.. ولكن والدك فى المقام الأول"، وقال رونالدو عن ذلك "عندما قال لى هذا الكلام أيقنت أنه شخص عظيم.. هو أبى الروحى فى كرة القدم".

اليوم السابع -10 -2015

5 – سخرية السير من "بدل" ليفربول فى نهائى كأس الاتحاد


سخر السير من البدل الرسمية التى ارتداها لاعبو ليفربول قبل مباراتهم أمام يونايتد فى نهائى كأس الإتحاد الإنجليزى، عام 1996، عندما نجح الشياطين الحمر فى حسم اللقب لصالحهم بهدف إريك كانتونا، حيث قال وقتها "ليفربول خسر المباراة بسبب غطرسته فى ملابس اللاعبين والإفراط فى الثقة والسخافة.. بدلة بيضاء وقميص سماوى ورابطة عنق حمراء وزهرة زرقاء!.. من الذى صمم ذلك؟"، وأضاف "بالطبع هو ناد كبير ويمتلك ألقابا أوروبية أكثر من يونايتد.. ولكن هذا المظهر لا يمثل ليفربول إطلاقًا".

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة