أستاذ باطنة: جهاز جديد بجامعة المنصورة لتجنب الإصابة بالقدم السكرى

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 03:23 م
أستاذ باطنة: جهاز جديد بجامعة المنصورة لتجنب الإصابة بالقدم السكرى جانب من مؤتمر المصرية للقدم السكرى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ممدوح النحاس أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب المنصورة، ورئيس الجمعية المصرية للقدم السكرى، أن مؤتمر الجمعية الأخير ركز على أهمية قياس ضغط الجسم على باطن القدم، وضرورة معالجة ذلك من خلال فرشة حذاء معدلة إلكترونيا تجنب مريض السكر الإصابة بالقدم السكرى.

وأوضح "النحاس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا الجهاز متوافر فى مستشفى الباطنة التخصصى بجامعة المنصورة، وتؤدى الخدمة للمرضى بسعر التكلفة الفعلية، حيث يتم قياس قدم المريض وتوزيع الضغط على باطن القدم واكتشاف الأماكن التى تتعرض لضغط مرتفع ثم يتم تصميم الفرشة الطبية من خلال برامج متخصصة على الكمبيوتر، ويتم تصنيع الفرشة إلكترونيًا بواسطة جهاز آخر.

وأضاف "النحاس" يعتبر مستشفى الباطنة التخصصى بجامعة المنصورة هو الوحيد الذى يمتلك هذا الجهاز فى مصر، مشيرًا إلى أن هذه الفرشاة تمنع حدوث مضاعفات للقدم مما تجنب المريض القدم السكرى.

وأشار "النحاس" إلى أن انعقاد المؤتمر السنوى السابع للجمعية فى الفترة من 8 : 9 أكتوبر الجارى شهد الإعلان عن آخر التوصيات الطبية لمنظمة "نيس"، والتى تصدر توصيات دورية للأطباء عن كيفية التعامل مع كافة الأمراض بما فى ذلك القدم السكرى، وركزت التوصيات على دور الفحص الطبى الشامل للقدم لكافة مرضى السكر قبل حدوث أى مضاعفات وكيفية التعامل مع القدم فى حال وجود أى عوامل مساعدة قد تؤدى للإصابة بقرحة القدم السكرى.

وناقش المؤتمر الجديد فى القدم السكرى، بالإضافة إلى استعراض التوصيات الطبية العالمية التى تهدف إلى تقديم خدمة مثالية لمريض القدم السكرى، موضحا أن المؤتمر ناقش الأدوية الحديثة لعلاج القدم السكرى واستعرض دواعى وموانع الاستخدام وفعالية تلك الأدوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة