فى الساعات الأولى من انتخابات "الأطباء".. إقبال ضعيف من المصوتين و850 فقط يشاركون من 59 ألفا مقيدين بالقاهرة.. والمرشحون يتابعون عمليات الاقتراع.. ومرشحو "الصحة" يحشدون مؤيديهم لكسب الأصوات

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 02:03 م
فى الساعات الأولى من انتخابات "الأطباء".. إقبال ضعيف من المصوتين و850 فقط يشاركون من 59 ألفا مقيدين بالقاهرة.. والمرشحون يتابعون عمليات الاقتراع.. ومرشحو "الصحة" يحشدون مؤيديهم لكسب الأصوات انتخابات نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس – تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، منذ صباح اليوم، إقبالا ضعيفا جدا من قبل المصوتين بكافة أنحاء الجمهورية، بجانب مشاركة بعض المرشحين بالتواجد فى مقر النقابة العامة لمتابعة عمليات الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، ومنافشة شديدة بين مندوبى الـ5 قوائم "الاستقلال، والإصلاح، والدعم القانونى، والتحرير، والحكمة".

وشهد مقر اللجنة الانتخابية بالنقابة العامة حشدا كبيرا من قبل المرشحين من قيادات وزارة الصحة، ومن العاملين بالوزارة للتصويت وكسب أصواتهم، حيث اتخذوا من مقر اتحاد المهن الطبية مقرا للتجمع لهم.

الدكتور حسام الخطيب: الوزارة لم تأمرنا بتولى مهام نقابة الأطباء أو الترشح لعضويتها للسيطرة على زمامها


وقال الدكتور حسام الخطيب رئيس قطاع الصحة بمحافظة القاهرة، والمرشح على مقعد نقيب أطباء القاهرة، إنه وكافة المرشحين المحسوبين على وزارة الصحة، لم تأمرهم الوزارة لتولى مهام نقابة الأطباء أو الترشح لعضويتها للسيطرة على زمامها، مؤكدا أنهم يملكون الخبرة الإدارية التى تمكنهم من مساعدة الأطباء فى تحقيق مطالبهم.

وأضاف الخطيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه وكافة المرشحين برامجهم الانتخابية متشابهة بشكل كبير لكنهم يختلفون فى طرق الوصول إليها، مضيفا: "اختيار الأطباء لنا اليوم هو ثقة نرجو أن نكون على قدرها، وعدم اختيارنا هو حرية مكفولة لهم، والانتخابات هى تجديد نصفى فقط أى أن نصف المجلس القديم مازال موجودا، و4 سنوات فى عمر النقابة ليست فترة كبيرة، وياريت الأطباء يجربونا المرة دى بس".

ونفى الدكتور حسام الخطيب رئيس قطاع الصحة بمحافظة القاهرة، أن توليه مهام عضوية النقابة يجعل منه "القاضى والجلاد" بالنسبة للأطباء، مؤكدا أنه فى حال وجود شكوى أو تظلم أحد الأطباء منه فى قطاع الصحة بالقاهرة، وتوجه لشكوته بالنقابة فهناك باقى أعضاء المجلس سيحسمون الأمر لصالح من لديه الحق بيننا".

أما عن مرشحى مقعد النقيب، فتواجد الدكتور شريف عمر مرشح على مقعد النقيب العام للأطباء، والمدعوم من قائمة الدعم القانونى، والذى أكد بدوره أن الترشح للانتخابات هو عمل تطوعى لخدمة الأطباء فى الوصول إلى حقوقهم، مشيرا إلى أنه لا يجد وجهًا للاعتراض على خوض مرشحين من وزارة الصحة للعملية الانتخابية، مؤكدا أن لديهم عطاء سواء على الجانب الحكومى أو العام.

وأضاف شريف عمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "ترشح العاملين بوزارة الصحة شىء جيد، لتقارب الفكر بين الوزارة والنقابة"، لافتا إلى أن الإقبال على عمليات الاقتراع حتى الآن نسبة جيدة، نافيا وجود أى عنف يعكر صفو العملية الانتخابية.

الدكتور حسين خيرى عميد طب قصر العينى: أنا موجود فى القصر


فيما رفض الدكتور حسين خيرى عميد قصر العينى، ومرشح قائمة الاستقلال بانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء على منصب النقيب، الإدلاء بأى تصريحات حول حقيقة انسحابه من عدمها العملية الانتخابية واختفائه عن الحملات الدعائية له، مكتفيا بالابتسامة والتزام الصمت أمام أسئلة الصحفيين، قائلا: أنا موجود فى قصر العينى".

وحول سؤال الصحفيين، عن أسباب اختفائه عن الإعلام والمرشحين، وعقب صمت المرشح، أجاب الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، وأحد مرشحى قائمة الاستقلال على مقعد فوق السن، أن الدكتور خيرى أعلن مسبقا أنه منشغل بقضية التعليم الطبى فى قصر العينى وموجود بشكل دائم فيه، وأنه بعد فوزه بالانتخابات الوضع سيتغير.

فيما أجاب بعض الموجودين من مؤيدى مرشح قائمة الاستقلال على مقعد النقيب، على الأسئلة الموجهة له، بقولهم "زهقنا الكلام، وهاننتخب اللى مبيتكلمش، ومرشحنا غنى عن التعريف، مش محتاج يلف المحافظات".

رئيس لجنة انتخابات الأطباء: التصويت بانتخابات التجديد النصفى "ضعيفة جدا"


من ناحية أخرى، أكد الدكتور رشوان شعبان رئيس لجنة انتخابات الأطباء، أن الإقبال منذ التاسعة من صباح اليوم من الأطباء بكافة المحافظات للتصويت بانتخابات التجديد النصفى "ضعيف جدا"، لافتا إلى أنه منذ فتح أبواب التصويت بالانتخابات فى التاسعة منذ صباح اليوم، بلجان النقابة الفرعية بالقاهرة أدلى نحو 850 طبيبا فقط باصواتهم، من إجمالى 59 ألف مقيدين بجداول الفرعية، مشيرا إلى أن كافة اللجان بدأت فى موعدها لاستقبال الناخبين، دون حدوث أى اضطرابات أو مشاكل.

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" خلال جولته على لجان النقابة الفرعية بالقاهرة بدار الحكمة، أن مشاركة الأطباء بشكل كثيف يعبر بشكل أكبر عن إرادتهم، نافيا وجود أى شكاوى، لافتا إلى تخصيص لجنة للوافدين من الأطباء بمقر دار الحكمة لتسهيل عمليات التصويت والمشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ

اسم الدكتور حسين خيرى لا يحتاج أى دعاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة