مشايخ الصوفية يعلنون عدم التصويت لمرشحى حزب النور.. أبو العزائم: من يدعمهم "آثم وخائن" وانتخابهم "حرام".. انقسام صوفى بشأن دعم القوائم.. والمشيخة العامة للطرق تدعو فى بيان رسمى تأييد قائمة "فى حب مصر"

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 07:13 ص
مشايخ الصوفية يعلنون عدم التصويت لمرشحى حزب النور.. أبو العزائم: من يدعمهم "آثم وخائن" وانتخابهم "حرام".. انقسام صوفى بشأن دعم القوائم.. والمشيخة العامة للطرق تدعو فى بيان رسمى تأييد قائمة "فى حب مصر" الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مشايخ الطرق الصوفية عدم تصويتهم لمرشحى حزب النور فى الانتخابات البرلمانية، داعين مريديهم إلى عدم ترشيح أحد من مرشحى الحزب السلفى.

ويشهد البيت الصوفى انقسامًا على دعم قائمة "فى حب مصر"، والتحالف الجمهورى، كما تسوده حالة من الغضب لدى المشايخ، لمحاولة عدد منهم استمالة البعض لدعم قائمة بعينها وتحقيق مصالح شخصية وسياسية من وراء استغلال أسماء المشايخ فى تلك الانتخابات.

الطرق الصوفية: من يدعم حزب النور "آثم" والتصويت له "حرام"


واتفق مشايخ الطرق الصوفية على عدم التصويت لمرشحى حزب النور سواء قوائم أو فردى، إذ قال الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، إن من يصوت لحزب النور "آثم" و"خائن"، والتصويت له "حرام"، لأنه يدعم جماعة ومنهج متشدد لا يختلف كثيراً عن جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار أبو العزائم فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لا ينبغى على المواطن دعم مرشح سيضر بمصلحة البلاد، ويكون عقبة أمام تقدمها، وأن حزب النور قائم على أساس دينى ومخالف للدستور.

ويخوض الشيخ عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والسيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، الانتخابات البرلمانية على قائمة "فى حب مصر" فى الوجهين البحرى والقبلى، وهو ما جعلهما يدعون مشايخ الصوفية بدعمهم فى الانتخابات، وبالتالى فلن يكون لحزب النور نصيبا من أصوات الصوفية الموزعين على 76 طريقة صوفية.

انقسام داخلى على دعم القوائم الانتخابية


ويسود البيت الصوفى حالة من الانقسام الشديد بين مشايخه بشأن دعم القوائم الانتخابية، ففى الأسبوع الماضى أجرى الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، بالإضافة إلى 11 شيخا، زيارة للمستشارة تهانى الجبالى، رئيسة التحالف الجمهورى، إذ أعلن بعضهم دعمهم للتحالف، وذلك لخلوه من أتباع التيار المتشدد ورجال الحزب الوطنى المنحل.

المشيخة العامة للطرق الصوفية تدعو فى بيان رسمى تأييد قائمة "فى حب مصر"


وفى رد فعل سريع أصدرت المشيخة العامة للطرق الصوفية، بيانا رسميا، حشدت فيه المشايخ لدعم قائمة "فى حب مصر"، وذلك لترشح رئيسها الدكتور عبد الهادى القصبى، على قوائمها.

وتضمن البيان تصريحات للشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، استنكر فيه إعلان الـ11 شيخا التحدث باسم جموع الصوفية، وإعلان دعمهم للتحالف الجمهورى، فيما تضمن بيان المشيخة توجيه المشايخ لدعم قائمة "فى حب مصر".

وانتقد البيان إعلان بعض مشايخ الطرق الصوفية دعم قائمة التحالف الجمهورى، مشيرًا إلى أن كل مشايخ الطرق الصوفية تدعم قائمة "فى حب مصر"، التى يخوض على قائمتها الانتخابات، شيخ المشايخ عبد الهادى القصبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أنتم أخر من تتكلمون ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بردو

بدع ايه يا جاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

احسن اختيار

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

كم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

كم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السويس

استغلال الدين لمصالح معرضة للصواب و الخطا مش صح المفروض ابو العزايم ومن استخدم هذه التصريحات يتحاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

إلى رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م

الحمد لله

الحمد لله لا نريد منهم صوتا

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو عبد الرحمن

سلملي على ضرورة عدم استخدام الدين في السياسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة