الأطباء يعزفون عن اختيار نقيبهم.. نسبة المشاركة 10%.. والنتائج الأولية تشير إلى فوز حسين خيرى بمقعد النقيب العام.. قائمة الاستقلال تكتسح مقاعد الـ6 قطاعات.. واللجنة المشرفة: النتائج رسميا الأحد

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:58 م
الأطباء يعزفون عن اختيار نقيبهم.. نسبة المشاركة 10%.. والنتائج الأولية تشير إلى فوز حسين خيرى بمقعد النقيب العام.. قائمة الاستقلال تكتسح مقاعد الـ6 قطاعات.. واللجنة المشرفة: النتائج رسميا الأحد صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، منذ فتح باب التصويت فى التاسعة من صباح الجمعة، إقبالا ضعيفا من قبل المصوتين، بجانب اختفاء الحملات الدعائية ووكلاء بعض المرشحين على مقعد النقيب العام، فيما كثفت قوائم الاستقلال والإصلاح والحكمة من تواجد مؤيديها أمام المقرات الانتخابية بالنقابة العامة.

10% مشاركة الأطباء فى الانتخابات


وأكد الدكتور رشوان شعبان رئيس لجنة انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، فوز الدكتور حسين خيرى عميد قصر العينى ومرشح قائمة الاستقلال على مقعد النقيب العام للأطباء، فى أغلب محافظات الجمهورية حتى الآن، مشيرا إلى استمرار عمليات فرز الأصوات حتى الآن فى عدة مناطق، لافتا إلى أن نسبة التصويت والمشاركة بالانتخابات بالمحافظات بلغت 10% فقط، وهى أقل من السنوات الماضية التى كانت تتراوح نسب المشاركة بها ما بين 20 : 30%.

وأضاف رشوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يتعلق بقائمة النقابة العامة فكان الحظ الأوفر لصالح مرشحى قائمة الاستقلال فوق السن للدكتورة منى مينا، والدكتور إيهاب الطاهر، وتحت السن الدكتور راجح سياجى، والدكتور هانى مهنى".

قائمة الاستقلال تكتسح مقاعد الـ6 قطاعات و4 آخرين لعضوية مجلس النقابة


أما عن القطاعات الـ6 لنقابة الأطباء بالمحافظات، فأكد رئيس لجنة انتخابات الأطباء، أن الدكتور طارق كامل فاز بمقعد قطاع القاهرة، والدكتور سمير التونى فاز بمقعد شمال الصعيد، والدكتور أحمد حسين بمقعد جنوب الصعيد، والدكتورة هبة شرف الدين بمقعد وسط الدلتا، والدكتور إسلام أبو زيد على مقعد غرب الدلتا، والدكتور أحمد على على مقعد شرق الدلتا، لافتا إلى أن جميعهم من مرشحى قائمة الاستقلال.

وفى سياق متصل، قال المستشار تامر عرفة نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد حسن بدوى نائب رئيس مجلس الدولة، رئيسى اللجنة القضائية للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، أن إعلان النتائج النهائية للانتخابات لمقعد النقيب العام للأطباء سيتم يوم الأحد المقبل، وذلك بعد وصول كل الأوراق الرسمية الخاصة بالتصويت بكل المحافظات.

وأكد المستشاران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهما لم يتلقيا أى شكاوى من المحافظات طوال فترة فتح باب التصويت، مشيرين إلى أن الإقبال كان ضعيفا، موضحين أن نتائج النقابات الفرعية بالمحافظات يتم بشكل فورى عقب انتهاء عمليات الفرز باللجان.

ومن ناحية أخرى، أشارت النتائج الأولية لانتخابات نقابة الأطباء فوز الدكتور إبراهيم الزيات مرشح قائمة الاستقلال بمقعد النقيب بمحافظة الدقهلية، وفى محافظة سوهاج حصل الدكتور حسين خيرى عميد قصر العينى على مقعد النقيب العام للأطباء بواقع 466 صوتا من إجمالى 633 صوتا، وفى الجيزة حصل على 328 صوتا من إجمالى 524، كما أشارت النتائج الأولية لعلمليات الفرز بالمحافظات عن فوز الدكتور محمد جمال بمنصب نقيب أطباء محافظة أسيوط.

كما أعلنت النتائج الأولية فوز الدكتور أيمن سالم بمقعد نقيب الشرقية، والدكتور محمد الشربينى بمقعد نقيب دمياط، والدكتور إسلام أبو زيد بمقعد غرب الدلتا، والدكتور أحمد فوزى بمقعد نقيب سوهاج، والدكتور أحمد الشرقاوى بمقعد نقيب بنى سويف، والدكتور أحمد حمزة بمقعد نقيب الأقصر.

وكانت أعداد القوائم قد بلغت 5 هم "الاستقلال، والإصلاح، والدعم القانونى، والتحرير، والحكمة"، وترشح 10 أطباء على مقعد النقيب العام هم: "أحمد رءوف، أحمد رزق، أحمد شوشة، أمنية عبد الله فتحى، حسين خيرى، خالد سمير، شريف عبد الهادى، شريف عمر، وعلاء رفاعى، وعلى كامل"، ولأول مرة اختفى مرشحو الإخوان من المنافسة بعد انسحاب أعضائها من المشاركة باجتماعات المجلس منذ ما يقرب من عامين.


موضوعات متعلقة...


لجنة انتخابات "الأطباء":المؤشرات الأولية ترجح فوز حسين خيرى بمقعد النقيب


النتائج الأولية لانتخابات نقابة الأطباء تؤكد تقدم قائمة الاستقلال بالقاهرة


انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بالمحافظات.. إقبال فى الصعيد ووجه بحرى وهدوء فى القناة وسيناء.. صراع بين أحمد فوزى والسمان وعبد البديع على منصب النقيب بسوهاج.. والتزكية تحسم جميع مقاعد أسوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الله

علينا جميعا ان نعترف بالسبب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اى انتخابات لايحضر بها ثلثى عدد الناخبين باطلة بطلانا بينا لامراء فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اى انتخابات لايحضر بها ثلثى عدد الناخبين باطلة بطلانا بينا لامراء فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اى انتخابات لايحضر بها ثلثى عدد الناخبين باطلة بطلانا بينا لامراء فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اى انتخابات لايحضر بها ثلثى عدد الناخبين باطلة بطلانا بينا لامراء فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

انتخابات بلا عنف او كراهيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الوعى تشكل

ولن تفلح محاولات اعادتنا للديكتاتورية

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

مبقتش فارقة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة