انفراد.. جهات رقابية تخطر «الكسب» باتهام مرسى والشاطر وبديع باستغلال النفوذ وتضخم الثروة .. التحريات تكشف حصول مصر على منحة من قطر بقيمة 40 مليون دولار.. والمرشد ونائبه والرئيس المعزول يستولون عليها

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 09:14 ص
انفراد.. جهات رقابية تخطر «الكسب» باتهام مرسى والشاطر وبديع باستغلال النفوذ وتضخم الثروة .. التحريات تكشف حصول مصر على منحة من قطر بقيمة 40 مليون دولار.. والمرشد ونائبه والرئيس المعزول يستولون عليها محمد مرسى
كتب - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى..



فى مفاجأة من العيار الثقيل كشفت تقرير رقابية أرسلت إلى جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، ضمن تحقيقاته التى يجريها والخاصة بتضخم ثروات الرئيس المعزول محمد مرسى وأفراد نظامه وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، عن مؤامرة كبرى أطرافها الثلاثة هم الرئيس المعزول محمد مرسى، ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، وخيرت الشاطر نائب المرشد، حيث قاموا بالاستيلاء على ما يقارب من 40 مليون دولار من مخصصات مؤسسة الرئاسة المصرية فى عام 2013، وقت تولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم مصر.


اليوم السابع -10 -2015


ووفقا للمعلومات التى ينفرد بنشرها «اليوم السابع» فإن تقارير رقابية تسلمها جهاز الكسب غير المشروع خلال الفترة الماضية، وهى تقارير طلبها ضمن أوراق استكمال تحقيقاته فى تضخم ثروات الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان الإرهابية، كشف عن أنه تم إرسال مبلغ يصل إلى 40 مليون دولار من دولة قطر إلى الحكومة المصرية فى صورة مساعدات مالية إلى مصر، وأنه تم تخصيص هذا المبلغ لمؤسسة الرئاسة ووضع بالحسابات الخاصة بها.

ووفقا لما أكده مصدر قضائى فى تصريحات خاصة «لليوم السابع» فإن التقارير التى تسلمها جهاز الكسب غير المشروع عن تلك الأموال جاء به أن الأموال التى أرسلتها قطر إلى مصر جاءت تحت بند مساعدات مالية للدولة المصرية لدعم مجالى التعليم والصحة فى عام 2013، لذلك تم إرسالها وتخصيصها إلى حسابات مؤسسة الرئاسة المصرية والتى بدورها تقوم بتوجيهها وتخصيصها إلى وزارات الصحة والتعليم وتحديد القيمة المالية لكل منهم والخطط الموضوعة لتصريف هذه الأموال واستثمارها فى دعم الصحة والتعليم.


اليوم السابع -10 -2015


وأضاف المصدر، أن التقارير الرقابية أثبتت توجيه القيمة المالية الموضوعة وهى الدعم المالى الذى أرسلته قطر إلى حسابات بنكية خاصة وليست حكومية، وهو ما يعنى أن تلك الأموال دخلت إلى مصر فى صورة مساعدات مالية لدعم الصحة والتعليم، لكن توجيهها تم بشكل غير قانونى وغير متوافق معه، نظرا لتوجيه تلك الأموال إلى حسابات بنكية خاصة.

وأوضح المصدر، أنه وبتتبع تلك التحويلات كشفت التحقيقات عن أن الحسابات البنكية التى أودع بها مبلغ الـ40 مليون دولار بمبالغ مختلفة وزعت عليها هى 3 حسابات خاصة بكل من الرئيس المعزول محمد مرسى ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، وخيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أنه إذا قدم الثلاثة أطراف للمحاكمة ستكون التهمة الرئيسية هى الكسب غير المشروع.

وفى سياق آخر، أكد مصدر قضائى أن تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع التى بدأها عقب ثورة 30 يونيو والخاصة بتضخم ثروة الرئيس المعزول محمد مرسى وأسرته ونظام حكمه، خلال فترة توليه لرئاسة مصر، لم يتم من خلالها استدعاء القيادات الكبرى بالجماعة حتى الآن.

فيما أشار المصدر ذاته، إلى أن البعض من المتهمين بقضايا تضخم الثروة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى أمثال باكينام الشرقاوى وحسن البرنس لسؤالهم حول ما جاء بتلك الإقرارات، لكن لم يتم إدانتهم أو إحالتهم للمحاكمة الجنائية حتى الآن.

وأوضح المصدر، أن تغيير أعضاء جهاز الكسب غير المشروع بالكامل أسهم فى تأخر إعلان النتاج الخاصة بثروات الرئيس المعزول محمد مرسى وأعضاء جماعته الذين تولوا مناصب قيادية خلال فترة حكمه، نظرا لحاجة كل محقق جديد إلى الاطلاع على الملفات المنظورة أمامه بشكل جيد حتى يستطيع التحقيق بها بأدوات ثابته.

وأوضح المصدر، أن جهاز الكسب غير المشروع، تسلم إقرارات الذمة المالية الخاصة بالرئيس المعزول محمد مرسى، وعددا ممن تقلدوا مناصب حكومية فى فترة رئاسته، أبرزهم سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، وحسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، وعصام العريان عضو مجلس الشورى المنحل، وعزة الجرف مساعد رئيس الجمهورية وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، وأسعد شيخة، وأحمد عبد العاطى «الموظفين برئاسة الجمهورية»، وأسامة ياسين «وزير الشباب الأسبق».


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

و فين مليارات السعودية و الامارات و الكويت بعد 3 يوليو ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

راجل عجوز

كل الفضائل تجمعت في هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ****

أكبر غلطة فى تاريخ مصر هى ان هذا الرجل جلس على كرسى الحكم ليستولى على المال

عدد الردود 0

بواسطة:

تجار دين ودنيا

بما لا يخالف الشرع ، الحلال هو ما حل فى حسابي ، مكنش رئيس جمهوريه كان رئيس عصابة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

يعنى ايه ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح ناصر

8

وياما في الجراب ياحاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

اخوان صهيون اسوء واقذر واسفل ما حمله تراب مصر ،، مصر عادت شمسك الذهب تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

هني

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهبم شهاب

واضح جدا انة سيتم تكذيب الخبر من الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو مصطفى محمد سعد

إلى أصحاب التعليق 1 و 8

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة