فى مؤتمر حاشد لـ"فى حب مصر" بالإسكندرية.. سامح سيف اليزل: قادرون على مواجهة كل التحديات.. وبكرى مهاجمًا "النور": لا ندعى ولا نصدر أحكامًا جزافية..وعبد المنعمم: خريطة تشريعية منها قانون محاسبة الوزراء

الخميس، 08 أكتوبر 2015 11:38 م
فى مؤتمر حاشد لـ"فى حب مصر" بالإسكندرية.. سامح سيف اليزل: قادرون على مواجهة كل التحديات.. وبكرى مهاجمًا "النور": لا ندعى ولا نصدر أحكامًا جزافية..وعبد المنعمم: خريطة تشريعية منها قانون محاسبة الوزراء اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة فى حب مصر
الإسكندرية: جاكلين منير وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة فى حب مصر، إن مصر تحتفل هذه الأيام بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وهى بشرة خير للانتصار فى المعركة الانتخابية القادمة، وأضاف أن هناك كثيرين يقفون أمام مصالح مصر وكثيرين يريدون هدم مصر وعلينا التصدى لهم والانتصار على كل التحديات.

سامح سيف اليزل: قادرون على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة


وتابع المنسق العام لقائمة فى حب مصر: "كل من على المنصة لا يستهدفون الشهرة أو أى مصلحة شخصية، وأن المرحلة القادمة كلها تحديات وأننا قادرون على مواجهة تلك التحديات والتصدى لها".

وأكد أن اختيار القائمة ستشرف مواطنى الإسكندرية فى البرلمان، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يعمل لصالح البسطاء والفقراء والقائمة تضع ذلك فى المقام الأول، حيث لا تقدم لهم الخدمات بشكل جيد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الأول لقائمة فى حب مصر بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، بحضور اللواء سامح سيف اليزل، رجل الأعمال فرج عامر، وسوزى عدلى ناشد والسفير محمد العرابى وأحمد السجينى وعلاء عبد المنعم وسحر طلعت مصطفى والمستشارة مارجريت عازر ومى محمود والحاج رشاد عثمان والعمدة أحمد رسلان، والدكتورة إنجى مراد، والسعداوى ضيف الله، ومصطفى بكرى.

مصطفى بكرى لحزب النور: لا ندعى ولا نصدر أحكاما جزافية


وبعث مصطفى بكرى، الإعلامى والمفكر السياسى، بعدة رسائل إلى حزب النور، من خلال طرح أسئلة حول مواقف الحزب المختلفة، قائلا:" نحن لا ندعى ولا نصدر أحكاما جزافية"، متسائلا عن موقف الحزب المتجلية فى تصريحات قياداته بأن حزب النور لن يغير موقفة فى المشاركة بمظاهرات 30 يونيو، والتمسك بالحوار بعيدا عن الميدان والتمسك بشرعية محمد مرسى، ووجه سؤالا إلى حزب النور قائلا: "لماذا رفضتم المشاركة فى 30 يوينو؟".

وقال متهمكا: "اختر إجابة.. هل لأن رغبتكم الدفينة لاستمرار الإخوان.. أم للرهان على نجاح الإخوان دون اللجوء إلى الشعب المصرى"، واستكمل بكرى رسالته،: "لماذا رفض أعضاء الحزب الوقوف فى السلام الجمهورى، هل لأنكم لا تحترمون الدولة أم لأن السلام الجمهورى دمه تقيل أم لأن لديكم سلام جمهورى خاص بكم".

بكرى: لماذا تكفرون بالحاكم


وأضاف بكرى:"لماذا تكفرون الحاكم هل لأنه لا يطبق شرع الله.. ولماذا تغيرتم عن هذا الهدف وقلتم لا نكفر الحاكم.. هل التكفير يبدأ بالحاكم ليصل إلى الجميع حتى الشعب..وما الفرق بينكم وبين تنظيم داعش.. ولماذا تغيرت النظرة للديمقراطية والبرلمان.. هل لأن المصلحة تستدعى ذلك أم لتقسيم الأدوار مع الدعوة السلفية..ولماذا تدخلون البرلمان ومعتقداتكم ترفضه".

بكرى يستنكر دخول بعض قيادات حزب النور بعائلات كاملة فى القوائم الانتخابية


واستنكر بكرى دخول بعض قيادات حزب النور السلفى بعائلات كاملة فى القوائم الانتخابية، وتساءل :"لماذا رفض الحزب تفويض الرئيس السيسى لمواجهة الإرهاب، والتحاق نادر بكار قيادة بالحزب بأحد الجامعات التى تتبع المجتمعات الكافرة جنبا إلى جنب مع باسم يوسف ووائل غنيم"، متسائلا:" هل الهدف خلق بديل سلفى للإخوان؟".

كما أدان رفض حزب النور ضربات روسيا لداعش بالعراقمستنكرا مواقفهم الداعمة لـ"محمد مرسى" إلى أن استبعد مرسى أحد قيادات حزب النور فانقلب الحزب ضده، مشيرا إلى أنهم جعلوا الشريعة شماعة لكل شىء وكأن الاسلام اختزل فى جماعة واحدة تصدر أحكامها ضد البشر.

وطالب الشعب السكندرى بالتكاتف لنجاح ما أسماه "الحق الوطنى"، قائلا: "حتى لا نفاجأ بمن يرفعون شارة رابعة داخل البرلمان"، مضيفا: "نريد برلمانا قويا يدافع عن الدولة المصرية والمشروع القومى للرئيس السيسى لأن فشل الرئيس السيسى هو فشل لكل مصر".

سحر طلعت تدعو المواطنين للمشاركة فى الانتخابات


من جانبها سحر طلعت مصطفى، عضو قائمة فى حب مصر، مواطنى الإسكندرية بالمشاركة بكثافة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وأعربت عن سعادتها بالتواجد وسط الحشد الكبير، وقالت: "أنا ابنة الإسكندرية ويسعدنى أن أكون عضو فى قائمة غرب الإسكندرية مع قامات كبرى.. ربنا يقدرنى وأكون عند حسن ظنكم فى هذا التكليف الكبير".

أما الدكتور هشام عمارة، فقد دعا المرأة المصرية المشاركة بكثافة بعد أن أثبتت دورها القوى فى المواقف السياسية الماضية، قائلا: "إن المرأة المصرية كان لها دورها فى استقرار مصر"، مناشدا المواطنين للانتفاض إلى جانب مصر، لمواجهه قوى الظلام ووقف زحفهم إلى البرلمان والسيطرة عليه، مشددا على خلق المناخ العام الجاذب للاستثمار بمصر من خلال سن القوانين التى تسمح بذلك. من جانبها، قالت المهندسة مى محمود عضو القائمة، إن مصر بتفرح بتواجد هذا الحشد الكبير، وأن الجميع احتشد فى حب مصر، مضيفة:"أنا أمثل صوت الشباب بالقائمة لى الفخر أنى ابنة 30 يونيو ولن يستطيع أحد أن يلتف على إرادة الشعب المصرى".

وأشارت إلى أن قائمة فى حب مصر لها رموز تحب مصر أبرزهم اللواء سامح سيف اليزل ورجل الأعمال فرج عامر، مطالبة المواطنين بالمشاركة بكثافة فى الانتخابات البرلمانية.

من جانبها، قالت أمل زكريا، عضو القائمة، إن السيدات قمن بثورة 30 يونيو عندما أرادت أن تغير من بلدها وشعرت بالخطر على مصر، وأكدت ضرورة المشاركة السياسية فى الانتخابات البرلمانية.

وحذر رضا نصيف، عضو القائمة، من مخططات خفافيش الظلام لفشل العملية الانتخابية، وبث روح الإحباط وعدم المشاركة فى الانتخابات، وطالب المواطنين بعدم الاستماع إلى هؤلاء والمشاركة بكثافة فى الانتخابات.

علاء عبد المنعم: لدينا خطة تشريعية منها سن قوانين لمحاسبة الوزراء


من جانبه قال علاء عبد المنعم، إن قائمة "فى حب مصر" لها تطلعات تشريعية وأهداف تتمثل فى العدالة الاجتماعية لكل المصريين، وتنبذ أى تمييز بين المصريين، وأن القائمة فى خطتها التشريعية سن قانون لمحاسبة الوزراء والمسؤلين، مؤكدا الاهتمام بالاستقرار السياسى، لخلق حالة استقرار اقتصادى.

وعن مشاركة حزب النور فى الحياة السياسية، قال خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الأول لقائمة فى حب مصر بمنطقة الإبراهيمية فى الإسكندرية، إنه حزب له معتقدات دينية، وهو الذراع السياسية للدعوة السلفية، والتى لها مفاهيم واضحة ومعلنة بشأن تكفير المسيحيين ونبذهم، وتقليص دور المرأة والاستهانة بدورها.

وتابع: "تخلوا عن تلك المعتقدات مؤقتا من مبدأ اتمسكن إلى أن تتمكن، ولا نريد أن تتكرر غزوة الصناديق مرة أخرى، أو جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، والجرائم التى ارتكبتها تحت مظلة تلك الجماعة الإجرامية، وإذا تمكنوا فإن مصر سوف تدخل فى حرب أهلية".

وقال السفير محمد العرابى، القيادى بالقائمة: "مصر لن تعود إلى الوراء، وتسير فى الطريق الصحيح، بعد أن قرر الشعب المصرى أن يتقدم من نجاح إلى نجاح، واجتازت مصر الخطوتين الأولى والثانية من خريطة المستقبل".

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر أن الخطوة الثالثة تحتاج المواطنين لإنجاحها من خلال المشاركة بكثافة فى التصويت فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة حرجة، وملتهبة بالمنطقة العربية ومصر لن تستطيع قيادة المنطقة العربية إلا باستكمال الخطوة الثالثة من خريطة المستقبل بنجاح الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الخطوة الثالثة هامة وتتجه أنظار العالم كله إلى مصر ومراقبة الانتخابات للتأكد من نزاهتها.

فرج عامر: القائمة اجتمعت على حب مصر


وقال المهندس محمد فرج عامر، عضو قائمة فى حب مصر لغرب الدلتا، إن القائمة اجتمعت على أمر واحد، وهو حب مصر، وطالب مواطنى الإسكندرية بالمشاركة القوية فى التصويت بالانتخابات البرلمانية والإدلاء بأصواتهم، قائلا: "الشعب المصرى بمشاركته فى الانتخابات والاستفتاءات الماضية جعلها يصعب هزيمتها".

وأضاف المهندس محمد فرج عامر، أن القائمة تؤمن بحب مصر، والدور العظيم الذى قام به الجيش لحماية مصر من مصير سوريا والعراق، مؤكدا إيمان القائمة بالديمقراطية، وأن أعضاء القائمة ستعمل على مساندة جيش مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة القادمة.

وأشار عامر إلى أن القائمة تؤمن بالمساواة بلا تفرقة بين مسيحى أو مسلم أو بين رجل وامرأة، وتؤمن بتحية العلم، مشيرا إلى أنها تضم كل فئات المجتمع وتعبر عن جميع طوائفه.

وشدد على أن مصر أمانة فى رقابنا جميعا وأن المعركة القادمة هى معركة بقاء ونجاح مصر، وأضاف: "لن نعود إلى الوراء ولن نقبل ذلك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طاهر

ولا حاشد ولا نيله

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

قائمـــــــــــة فى حـــــــب (مصر) السيســــــــى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مين يصلحلك ساعتك ؟ شيخ مسجد حارتكم وللا ساعاتى

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني هاشم موسي

في حب مصر

نحن نعيش في حب مصر وتحيا مصر تحيا مصروتحيامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة