ملتقى البرلس للرسم على الحوائط والمراكب يواصل عمله لليوم الخامس

الخميس، 08 أكتوبر 2015 07:10 ص
ملتقى البرلس للرسم على الحوائط والمراكب يواصل عمله لليوم الخامس جانب من المعرض
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الفنانين المشاركين فى ملتقى البرلس للرسم مهام عملهم لليوم الخامس على التوالي، وكان الفنان التشكيلى "عبدالوهاب عبدالمحسن" قد أعطى اشارة البدء لانطلاق الملتقى الثانى، للرسم على الحوائط والمراكب بالبرلس، ‏تحت? رعاية الدكتور أسامة حمدي، محافظ كفر الشيخ والذى تنظمه مؤسسة? الفنان "عبدالوهاب عبد المحسن للفنون الثقافية والفنية" في الفترة من أول اكتوبر وحتى يوم 14 من شهر اكتوبر الحالى بمدنية? برج ‏البرلس.

? ويشارك فيه 35 فنان من 8 دول وهى مصر، ‏الهند?، إيران ،‏البحرين? ،الأردن ،تونس?، السودان، والبرتغال? بالإضافة لطلبة كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية والمنصورة وطلبة الفنون التطبيقية بدمياط والتربية النوعيه بكفر الشيخ وفرق الإسكندرية وكفرالشيخ للفنون الشعبية بجانب مجموعة من أطفال المدارس والأهالي.

وقال الفنان "عبدالمحسن" إن فكرة الملتقى تقوم على تفاعل الفنانون مع الأهالى فى فعل الرسم فى حالة مشاركة مجتمعية ويصاحب الملتقى حملة نظافة وتوعية للأهالى بأهمية الحفاظ على البيئة ونظافتها

وأضاف أن الملتقى يساعد فى اكتشاف المواهب وتهذيب السلوك وإشاعة الفرحة والبهجة بين الناس، ووضعهم فى بؤرة الضوء والاهتمام، وتشارك وزارة الشباب بالتعاون مع المؤسسة من خلال مشروع مدن ملونة ،فى وجود 90 شاب لمشاركة الفنانين وتبادل الخبرات.

وأشار "عبدالمحسن" أنه سيتم عمل فيلم تسجيلي للمهرجان والكرنفال و سيكون مصحوبا بمهرجان ثقافي كبير وعروض الفنون الشعبية لمحافظات السواحل.


موضوعات متعلقة.

.
بعد اعتراض وزارة الآثار على بيع "التحف الإسلامية" المسروقة.. فنون العالم الإسلامى فى المزادات العالمية.. قاعة "سوثبى" تعرض 225 قطعة.. ومحمل الحج ومخطوطات قرآنية وتحف مملوكية فى "بونهامز"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة