بعد استبعاد أحمد عز من الانتخابات البرلمانية.. خبراء: الحكم صفعة لمن يدعون أن رجال مبارك سيعودون للبرلمان.. مختار نوح: يؤكد نزاهة القضاء المصرى.. وخبير سياسى: رسالة لمن يسعى لتشويه الانتخابات المقبلة

الخميس، 08 أكتوبر 2015 03:30 ص
بعد استبعاد أحمد عز من الانتخابات البرلمانية.. خبراء: الحكم صفعة لمن يدعون أن رجال مبارك سيعودون للبرلمان.. مختار نوح: يؤكد نزاهة القضاء المصرى.. وخبير سياسى: رسالة لمن يسعى لتشويه الانتخابات المقبلة رجل الأعمال أحمد عز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أيدت المحكمة الإدارية العليا الحكم باستبعاد رجل الأعمال أحمد عز من كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب عن الدائرة 9 ومقرها السادات بالمنوفية، أكد خبراء فى الشأن السياسى، أن هذه الخطوة تكذب الشائعات التى خرجت خلال الفترة الماضية من بعض الجماعات تزعم أن رجال مبارك سيسطرون على البرلمان المقبل.

رجال مبارك لن يعودون إلى البرلمان


وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن استبعاد أحمد عز من الانتخابات البرلمانية يؤكد أن البرلمان المقبل لن عودة لرجال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأن الحديث حول عودة رجال مبارك فى البرلمان ليس حقيقى.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا الحكم يؤكد أى محاولات لعودة رجال مبارك إلى البرلمان المقبل ستبوء بالفشل، ويدحض أى أكاذيب تنشرها بعض الجماعات أن البرلمان المقبل سيسيطر عليه عز ورجاله.

مختار نوح: الحكم يؤكد نزاهة القضاء المصرى


فيما قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن استبعاد أحمد عز من الانتخابات البرلمانية لا يتضمن أى مؤشر سياسى، لكنه حكم قضائى يؤكد نزاهة القضاء المصرى.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن القضاء المصرى يحكم وفقا لأوراق وحيثيات، واستبعاد أحمد عز لا يؤثر على الانتخابات البرلمانية فى شىء، بل إنه يؤكد أن الجميع متساوى أمام القضاء، لافتا إلى أن قرار استبعاده يعد نهائيا.

رسالة لجماعة الإخوان


وفى السياق ذاته قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن استبعاد أحمد عز رسالة لجماعة الإخوان التى دائما ما كانت تسعى لتشويه الانتخابات بالزعم أن قيادات نظام مبارك سيسيطرون على البرلمان المقبل.

وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن استبعاد عز من الانتخابات كان أمرا متوقعا، خاصة أن اللجنة العليا للانتخابات صرحت فى وقت سابق أن ورقه غير مكتمل، ما يجعل الحكم الصادر أمرا متوقعا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة