اجتماعات مكثفة لرئيس الوزراء.. شريف إسماعيل يوجه بإعداد دراسة لتطوير مدارس النيل.. ويؤكد: التعليم أولويتنا.. ويتابع "ملف الحج" مع وزير الأوقاف.. ومختار جمعة: إطلاق مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى 14 نوفمبر

الخميس، 08 أكتوبر 2015 04:21 م
اجتماعات مكثفة لرئيس الوزراء.. شريف إسماعيل يوجه بإعداد دراسة لتطوير مدارس النيل.. ويؤكد: التعليم أولويتنا.. ويتابع "ملف الحج" مع وزير الأوقاف.. ومختار جمعة: إطلاق مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى 14 نوفمبر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا بشأن مدارس النيل ووجه بإعداد دراسة اقتصادية شاملة لتطوير مدارس النيل والنهوض بها فى ظل التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية.

وأكد أنه سيتم عقد اجتماع عاجل الأسبوع المقبل لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، لتحقيق المطالب العاجلة لمواجهة مشاكل مدارس النيل، واستعراض الدراسة الاقتصادية الشاملة لاعتماد لائحة مدارس النيل واقتصاديات المشروع بأكمله مع إنهاء كل المشاكل التى يتعرض لها المشروع، خاصة أن هذه المدارس ذات جودة تعليمية رفيعة المستوى، لا سيما أنها تحصل على الرخصة من جامعة كمبريدج البريطانية.

رئيس الوزراء: التعليم أولويتنا القصوى


وأكد إسماعيل أن التعليم يحتل الأولوية القصوى فى برنامج الحكومة المقرر تقديمه لمجلس النواب المقبل، مستعرضا خلال الاجتماع الرؤية المستقبلية لمشروع مدارس النيل حال النهوض به من عثرته خلال السنوات الخمس المقبلة.

وعرض القائمون على مدارس النيل تصورا شاملا بإمكانية التوسع فى إنشاء المزيد من المدارس لتصل إلى 14 مدرسة فى خمس سنوات.

دراسة تطوير مداس النيل


ووجه رئيس الوزراء بإمكانية التوسع فى هذا المشروع وطالب المسئولين عن مدارس النيل بتقديم دراسة اقتصادية شاملة لخدمة هذا الغرض، خاصة أن هذا المشروع يقدم خدمة تعليمية متميزة لكل فئات الشعب المصرى وتتوافق مع معايير التعليم الحديثة.

كما وجه بدراسة إعطاء مزايا تفضيلية للمدارس الجديدة المقرر إنشاؤها تحت مسمى مدارس النيل.

أزمة الحجاج المفقودين


كما التقى رئيس الوزراء أيضا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لمتابعة تطورات عمل بعثة الحج.

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف عقب اللقاء إنه بعد لقاء رئيس الجمهورية أمس، التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اليوم الخميس وعرض عليه جهود بعثة الحج حول تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية لمتابعة أحوال المصابين والمفقودين من الحجاج المصريين بالسعودية، مضيفا أنه تواصل مع القنصل المصرى بجده ورؤساء البعثات النوعية بإبلاغهم بتكليفات رئيس الجمهورية.

مؤتمر تجديد الخطاب الدينى


وأضاف أنه عرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الاستعدادات الجارية لإطلاق مؤتمر رؤية الأئمة والعلماء لتجديد الخطاب الدينى المقرر عقده بالأقصر يوم ١٤ و١٥ نوفمبر القادم، مؤكداً موافقة رئيس الوزراء على رعاية المؤتمر للتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والتأكيد على سماحة الإسلام وعظمة الإسلام تجاه المعالم الأثرية.

وأوضح أن المؤتمر المقرر عقده بالأقصر، يأتى أيضا للرد على "داعش" التى تنبذ وتدمر الآثار، لافتا إلى أن هناك توجيها واضحا لتطوير هيئة الأوقاف، وتم الاتفاق مع رئيس الوزراء على أن يكون هناك اجتماع برئاسته لبحثه تطوير الهيئة، موضحا أنه سلم رئيس الوزراء مشروع تحسين أحوال الأئمة وهو مشروع طرح سابقا على موقع وزارة الأوقاف ويتضمن تحسين الأوضاع المادية للأئمة وتطبيق هذه الخطة من ١ يناير ٢٠١٦.

متابعة المشروع القومى للطرق


كما التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سعد الجيوشى وزير النقل، لمتابعة آخر تطورات المشروع القومى للطرق، وخطة الوزارة، وعقب ذلك التقى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية لمتابعة الأوضاع بالمحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة