الاحتلال الإسرائيلى يقتحم منزل فتاة حاولت طعن مستوطن ويعتقل 3 من ذويها

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:53 م
الاحتلال الإسرائيلى يقتحم منزل فتاة حاولت طعن مستوطن ويعتقل 3 من ذويها قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، ثلاثة من أقارب الفتاة الفلسطينية شروق صلاح دويات، التى أصيبت بجروح جراء إطلاق أحد المستوطنين النار عليها، فى البلدة القديمة من القدس، بعد اقتحام منزلها فى قرية صور باهر جنوب القدس.

وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلى داهمت منزل الفتاة دويات فى قرية صور باهر، واعتقلت والدها صلاح وشقيقتها حنين (26 عامًا)، بعد أن اعتدت على أفراد أسرتها بالضرب.

وأضافت أن شرطة الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت شابًا فلسطينيًا يدعى عمر عليان من أقرباء الفتاة دويات خلال تواجده أمام مستشفى "هداسا عين كارم"، حيث ترقد.

كان شهود عيان قد أكدوا أن رواية الاحتلال الإسرائيلى حول قيام الفتاة دويات بطعن مستوطن، كاذبة، وأنها لم تكن تحمل سكينًا، بل حصلت مشادة كلامية بينها وبين المستوطن الذى حاول خلع حجابها، حيث دافعت عن نفسها بضربه بحقيبتها، فقام بإطلاق النار عليها.

من ناحية أخرى أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المطاطى، والعشرات بحالات اختناق، اليوم/الأربعاء/، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلى على المدخل الجنوبى لمدينة أريحا.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل مسيلة للدموع تجاه مسيرة شبابية سلمية، قرب الحاجز المقام على المدخل الجنوبى لأريحا، نصرة للمسجد الأقصى ورفضًا لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطينى.

وأصيب خلال المواجهات الشابان الفلسطينيان رامى أبوقمر، ومحمد نايف براهمة بالرصاص المطاطى، وقامت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى بمعالجة عدد من الإصابات ميدانيًا.
كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى كثفت من تواجدها فى قرية فصايل إلى الشمال من مدينة أريحا، وجابت دورياتها بشكل افتزازى شوارع القرية.

وفى بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق فى المواجهات التى تجددت مع قوات الاحتلال الإسرائيلى على المدخل الشمالى للمحافظة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ فى الهلال الأحمر الفلسطينى فى بيت لحم محمد عوض، إنهم أسعفوا عددًا من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق والإغماء جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فتى من بلدة بيت أمر، كما تجددت المواجهات فى منطقة باب الزاوية، وخربة قلقس فى المنطقة الجنوبية من المدينة.

وقال الناطق محمد عوض أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت الفتى عماد محمود حسن الصليبى (17 عامًا)، خلال مطاردة جنود الاحتلال لمجموعة من الفتية فى منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمى تسور"، واعتلت منازل الفلسطينيين، عرف من أصحابها سامى وسمير وكايد صليبى.

وأكدت مصادر محلية أن المواجهات تجددت فى منطقة باب الزاوية وسط الخليل، والمنطقة الجنوبية من المدينة "قلقس"، ومفرق التوانى – الكرمل شرق يطا.

فى سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلى على مدخل قرية النبى صالح، مساء اليوم، أسفرت عن اعتقال أحد الفلسطينيين، وسط استمرار الاحتلال بإغلاق بوابة القرية، واحتجاز عشرات المركبات.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال الإسرائيلى أطلقوا الأعيرة النارية والمطاطية تجاه المواطنين؛ ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق جراء إطلاق الغاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة