"الآثار" تخاطب الخارجية بإرسال صور للقطع الأثرية المصرية المعروضة بإسرائيل

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:03 م
"الآثار" تخاطب الخارجية بإرسال صور للقطع الأثرية المصرية المعروضة  بإسرائيل وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على أحمد، مدير عام إدارة الآثار المستردة، إن الإدارة قامت بمخاطبة الخارجية لإرسال صور للقطع التى سيتم عرضها بمعرض "أرض كنعان" المقام بمتحف "إسرائيل فى القدس"، فى الفترة من فبراير وحتى سبتمبر 2016، حيث تعذر علينا الحصول على تلك الصور من خلال وسائل النشر على الإنترنت، مضيفاً طالبنا بالصور لدرستها وفحصها، وللتعرف على ما إذا كانت خرجت من مصر بطرق غير مشروعة.

وأوضح على أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما سيتم بحث ما إذا كانت تلك القطع مسجلة بقائمة المفقودات بالوزارة، وفى حال ثبوت خروجها من مصر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف المعرض واستردادها.

جدير بالذكر أن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ذكرت أن المتحف الإسرئيلى فى تل أبيب قرر عرض آثار مصرية عبارة عن قلادات وتماثيل مصنوعة من الذهب الخالص بداية من شهر فبراير وحتى سبتمبر 2016، وزعمت الصحيفة أن الآثار المصرية كانت مهداة من الملوك الفراعنة إلى ملوك أرض كنعان "فلسطين القديمة" وتتمثل فى أحجار كريمة ومجموعة من المجوهرات والذهب والفضة والعاج.، وترجع هذه الآثار إلى القرنين الثانى عشر والثالث عشر قبل الميلاد وآخر فى القرن التاسع عشر قبل الميلاد، وأسعارها تساوى ملايين الدولارات. وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين الآثار التى ستعرض، سيف الملك الفرعونى توت عنخ آمون المعروف باسم "سيف المنجل".



موضوعات متعلقة..


و"الفنون التشكيلية": لم تتم مخاطبتنا للمشاركة.. متاحف مراكش والرباط وبنين تنافس على جوائز "أوسكار المتاحف العالمية".. والمتحف المصرى "مش موجود فى الوجود".. "الآثار": الركود السياحى السبب.. واتحاد الأثريين: المشاركة ضرورية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة