البطل محمد حسين الحاصل على نوط الشجاعة لدوره بحرب أكتوبر: أسرت طيارين إسرائيليين ودبابة بطاقمها.. دفنت جثة الطيار هافيتال.. إسرائيل عرضت 300 ألف دولار لمعرفة مكان رفاته ورفضت.. ومازلت أحتفظ بمسدسه

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 07:38 ص
البطل محمد حسين الحاصل على نوط الشجاعة لدوره بحرب أكتوبر: أسرت طيارين إسرائيليين ودبابة بطاقمها.. دفنت جثة الطيار هافيتال.. إسرائيل عرضت 300 ألف دولار لمعرفة مكان رفاته ورفضت.. ومازلت أحتفظ بمسدسه البطل محمد حسين الحاصل على نوط الشجاعة العسكرى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال حرب أكتوبر تدرس فى المعاهد والكليات العسكرية حتى الآن بسبب الأداء البطولى للجندى المصرى الذى كان يواجه الدبابات والمدرعات بمفرده مستعينا بالأسلحة الخفيفة المضادة للدروع وللطائرات بصورة اذهلت العالم كله.
أبو حسين يحمل حقيبة ذكريات البطولات -اليوم السابع -10 -2015
أبو حسين يحمل حقيبة ذكريات البطولات

"اليوم السابع" التقى أحد أبطال حرب أكتوبر والذى حصل على نوط الشجاعة العسكرى من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وشجاعته جعلت الموساد الإسرائيلى يتفاوض معه وعرض مبلغ وصل إلى 300 ألف دولار لمعرفة مكان رفات الرائد طيار هافيتال الذى احترقت طائرته ودفنه البطل المصرى ولم يفصح عن مكانه حتى الآن رغم إغرائه بالمال.

البطل محمد حسين ابن قرية الهجارسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية التحق بالقوات المسلحة فى 28 من شهر أكتوبر عام 1970 بعد تخرجه من كلية التربية الرياضية، وبعد أن أنهى تدريبه بكلية الضباط الاحتياط بمركز أثنا بوادى الجن بمحافظة قنا.
البطل أظهر مخطط إسرائيل لاجتياح القدس -اليوم السابع -10 -2015
البطل أظهر مخطط إسرائيل لاجتياح القدس

البطل يروى ذكرياته حول حرب أكتوبر


البطل روى بطولاته وزملائه خلال حرب القوات المسلحة للعدو الإسرائيلى فى العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر، حيث قال: "تم نقلى بعد التخرج إلى منطقة جنوب البحيرات باللواء 12 مشاة وحصلت على فرقة قتال متلاحم لمدة 3 شهور وبعدها فرقة قائد مجموعة اقتناص دبابات لمدة شهر، ثم توليت تدريب كتيبة القوارب للفرقة السابعة مشاة وتم بحمد الله منذ الثانية ظهرا يوم 6 أكتوبر 1973 وحتى الثامنة مساء عبور 3 ألوية مشاة بمعداتهم تحت قيادتى ولم يستشهد من الألوية سوى جندى واحد فقط.

وبعد ذلك أمرنى قائد اللواء بالتقدم بمجموعتى لاقتناص دبابات العدو بعد التقدم أمام القوات المصرية والعمل على إرغام العدو على فتح التشكيل فيسهل اصطياده".
بطل أكتوبر يبرز وثائق مهمة أعطاها له أحد الإسرائيليين إيام الحرب -اليوم السابع -10 -2015
بطل أكتوبر يبرز وثائق مهمة أعطاها له أحد الإسرائيليين إيام الحرب

أسر طيارين إسرائيليين


وأضاف فى يوم الثامن من أكتوبر هاجمت طائرات فانتوم مواقعنا وانطلقت خلفها الصواريخ المضادة الأرضية وشاهدت 2 طيارين إسرائيليين يقفزان من طائراتهما فانطلقت تجاههم واستطعت السيطرة عليهم حتى وصلت مدرعة من قواتنا وأسرناهما بها وكان الطيارين يقبلان حذائى لمنحهم الحياة وعدم قتلهما.
صورة للبطل وهو يرتدى زيا بلون زى الجنود الاسرائيليين وبجواره قائد.  -اليوم السابع -10 -2015
صورة للبطل وهو يرتدى زيا بلون زى الجنود الاسرائيليين وبجواره قائد.

أسر دبابة بطاقمها


وأضاف أنه فى اليوم العاشر من أكتوبر استطاع ومعه عدد من الجنود أسر دبابة بطاقمها بعد أن أجبرهم على الاستسلام وقال: "الدبابة موجودة الآن فى بانوراما حرب أكتوبر وأزورها كل عام أنا وأبنائى".
د البطل يفتح الحقيبة لإخراج المستندات -اليوم السابع -10 -2015
د البطل يفتح الحقيبة لإخراج المستندات

دفن جثة الطيار الإسرائيلى هافيتال


وأضاف أبو حسين لقد قمت بدفن طيار يدعى هافيتال بعد أن وجدته يصارع الموت وحاولت إنقاذه لأخذه أسيرا وكانت قد بترت يده أثناء إصابته فدفنته وحملت ذراعه لقائدى بالجيش المصرى.

وقال أبو حسين: "ثمة مفاوضات تمت معى لكى أفصح عن مكان دفن الطيار الإسرائيلى والذى ما زال مسدسه بحوزتى حتى الآن لكنى رفضت تماما ووصل مبلغ التفاوض مع إسرائيل إلى 300 ألف دولار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami Mahmoud El Sharqawy

و الله وحشني جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

اللورد

الله يرحم الرجولة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف واعر

الله اكبر الله اكبر و تحيا مصر و تحيا انتصرات اكتوبر المجيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

تحية لابطال حرب اكتوبر المجيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مرمر

الراس بمليون دولار .

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد ابراهيم عيد

ابن بلدي وافتخر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله

تعتيم اعلامى على البطولات على مدار 30 سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

6 تعليقات بس ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى عبد الهادى

الف تحية لابطال اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ليه يابطل كده

فى حد يتصور بلبس الاعداء ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة