نيوزويك: توقعات بوصول عدد طالبى اللجوء لألمانيا إلى 1.5 مليون خلال 2015

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 10:58 ص
نيوزويك: توقعات بوصول عدد طالبى اللجوء لألمانيا إلى 1.5 مليون خلال 2015 لاجئون - صورة أرشيفية
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن ألمانيا تتوقع وصول عدد طالبى اللجوء إليها هذا العام إلى 1.5 مليون، فى زيادة هائلة عن توقعات السلطات فى برلين فى الصيف الماضى بأن يكون العدد حوالى 800 ألف.


زيادة ضغط المهاجرين



وأشارت المجلة إلى تقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية، ذكر توقعات السلطات فى البلد الأوروبى، والتى وصفتها بالسرية. ويقول التقرير إن ضغط المهاجرين سيزداد بشكل أكبر، وأنهم يتوقعون ما بين سبعة إلى عشرة آلاف مرور غير قانونى عبر الحدود يوميا خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن السلطات فى برلين تشعر بالقلق وأنها تصارع من أجل الوفاء بالضروريات الأساسية للقادمين الجدد. ووفقا للتقرير الذى استندت إليه "بليد"، فإن هذا العدد المرتفع من طالبى اللجوء يثير مخاطر بأن يصبح عبء ثقيلا على الولايات والمقاطعات.

قلق ألمانى


ووفقا للمجلة، فإن المسئولين الألمان يشعرون بالقلق من أن من سيحصلون على حق اللجوء سيأتون بعائلاتهم إلى ألمانيا أيضا، وهو ما يعنى أن كل شخص يحصل على حق اللجوء قد يصاحبه ما يصل إلى ثمانية من أفراد عائلته الذين قد يأتون إلى البلاد على المدى البعيد. إلا أن المكتب الاتحادى الألمانى لشئون الهجرة واللاجئين، قال فى بيان لنيوزويك إنه ليس باستطاعته تأكيد تلك الأرقام. وجاء فى البيان: "رغم حقيقية أن عدد طالبى اللجوء حالبا مرتفع بشكل مستمر، وأن شهر سبتمبر شهد أعلى عدد من اللاجئين منذ سنوات عديدة، إلا أن أى توقعات تستند إلى الأرقام الحالية لمعرفة العدد الإجمالى لن تسفر عن شىء. وأضاف البيان أنه لم يتضح بعد تأثير شهور الشتاء على تلك الأرقام.

وتقول نيوزويك إن الخطاب الرسمى لمسئولى الحكومة الألمانية يصبح أكثر حذرا بشأن الأعداد الهائلة من المهاجرين الذين يصلون إلى البلاد.. وقال وزير المالية الألمانى فوفجانج شيوبله إن أوروبا فى حاجة إلى تقييد عدد القادمين إلى القارة، بينما صرح زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية لمجلة "دير شبيجيل" يوم الجمعة الماضى بأن بلاده تقترب من حدود قدراتها بمعدل هائل.



اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الآلاف يتظاهرون فى دريسدن بشرق ألمانيا ضد استقبال اللاجئين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة