حصاد "صحافة المواطن".. القمامة والإهمال مشاكل تحاصر سكان "شبرا العنب" بالمنيا ومدينة الحرفيين.. مواقف مخالفة وباعة جائلون بمدخل الإسكندرية.. وطلاب الثانوية يتظاهرون ضد تخصيص 10 درجات للتقييم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 06:26 ص
حصاد "صحافة المواطن".. القمامة والإهمال مشاكل تحاصر سكان "شبرا العنب" بالمنيا ومدينة الحرفيين.. مواقف مخالفة وباعة جائلون بمدخل الإسكندرية.. وطلاب الثانوية يتظاهرون ضد تخصيص 10 درجات للتقييم قمامة - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى - سيد الخلفاوى - إسلام جمال - آسر أحمد - ريهام عبد الله - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل عدد من القراء، العديد من الشكاوى والاستغاثات للحكومة متمثلة فى العديد من المصالح الحكومية، وتضمنت الشكاوى عدد من الصورة التقطها العديد من المواطنين سواء أمام منازلهم أو أمام إحدى المصالح الحكومية والتى تعكس جميعها حالة من الإهمال الجسيم والغياب، والتقاعس من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والمسئولين بالدولة، ومن أهم هذه المخالفات والمناشدات.

سكان قرية شبرا العنب بالمنيا يشكون التلوث البيئى


أرسل القارئ أحمد نوير شكوى للمسئولين بسبب التلوث البيئى الناتج عن مزارع الدواجن بقرية شبرا العنب بمحافظة المنيا.

فيما أفادنا القارئ على صبحى، بشكوى من تراكم القمامة بمدخل قرية مشال بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية. وأضاف القارئ لـ"صحافة المواطن" أن القمامة تتواجد أيضا داخل المصارف خاصة بالصرف الصحى، ويطالبون بردم تلك المصارف واستخدامها فى مشاريع تفيد القرية.

فيما أرسل القارئ مهاب علوى، شكوى من انتشار القمامة بحى السلام المجاور لمدينة الحرفيين، فضلاً عن تردى الخدمات بمنطقة الحرفيين وانتشار الإشغالات والزحام الشديد، وسرقة التيار الكهربائى، وبناء الأراضى بوضع اليد دون تراخيص، مشيراً إلى أن تدهور الأوضاع فى مدينة الحرفيين انتقل للمناطق المجاورة ومنها حى السلام وأثر عليها سلباً.

مواقف مخالفة وباعة جائلون مشاكل تحاصر مدخل الإسكندرية


فيما أرسل أحد القراء، صورا تكشف انتشار مواقف السيرفيس المخالفة، وسير السيارات عكس الاتجاه، وباعة جائلين، وذلك بمدخل محافظة الإسكندرية من ناحية الطريق الساحلى.

وأضاف القارئ، أن مشروع الصرف الصحى تم الانتهاء منه منذ شهر يوليو ولم يتم تغطيته بطبقات الأسفلت، فضلا عن تواجد مقلبين لإلقاء القمامة والمخلفات أحدهما بمدخل ومخرج العجمى، مما ينتج عنه انتشار رائحة كريهة من قبل العاملين أثناء ذهابهم للعمل بالمناطق الصناعية والعامرية.

فيما أرسل أحد القراء صوراً حملة إزالة الإشغالات بسوق المنطقة الأولى فى مدينة السادات بالمنوفية.

قارئ ببنى سويف يناشد الداخلية تنفيذ حكم قضائى تأخر عامين


القارئ محمد مصطفى حسين، أرسل مناشدة لمدير أمن محافظة بنى سويف، يطالبه بتنفيذ حكم قضائى بالقبض على شخص يدعى "مسلم.ع.ال.ع.ال"، بقرية منشأة عمر مركز الفشن، استدان منه مبلغًا ورفض رده، مما دفعه إلى رفع دعوى قضائية عليه وقضت المحكمة بحبسه إلا أن الحكم لم ينفذ منذ عامين.

طلاب الثانوية يتظاهرون ضد تخصيص 10 درجات للتقييم من المدرس


كما أرسل القارئ عمر الرشيدى صورا لفاعليات الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أمس عدد من طلاب الثانوية العامة أمام إدارة شرق شبرا التعليمية. وأوضح القارئ لـ"صحافة المواطن" أن العديد من الطلاب يرفضون قرار وزير التربية والتعليم حول تخصيص 10 درجات للتقييم من قبل المدرسين.

تلميذ يصيب زميله بشفرة حلاقة فى رقبته داخل مدرسة بالمحلة


كما أرسلت قارئة شكوى من الإهمال بمدرسة الزبير ابن العوام بالمحلة الكبرى بالغربية، وذلك بعد إصابة نجلها من زميله داخل المدرسة إصابة بالغة بشفرة حلاقة، ما أدى قطع فى الرقبة استلزم 27 غرزة. وأضافت القارئة أن المدرسة لا يوجد بها مدرسين فى أغلب الأوقات وأن هذه المشاجرة ليست الأولى بالمدرسة، مشيرة إلى أن مديرة المدرسة رفضت إعطائها جواب إجازة للتلميذ وذلك بعد تقديمها شكوى ضد المدرسة فى الإدارة التعليمية.

طبيب بيطرى يشارك بفيديو أول عملية بمصر لاستخراج بيض الثعبان


كما أرسل القارئ شارلى عاطف، طبيب بيطرى، فيديو قال إنه لأول عملية جراحية فى مصر لاستخراج 33 بيضة من داخل ثعبان طوله 4.5 متر ووزنه 40 كيلو وعمره 9 سنوات، موضحاً أن العملية استمرت لأربع ساعات متواصلة.

وأوضح القارئ أن البيض كان ممتدا على طول متر ونصف بطول الثعبان وسبق العملية إجراء أشعة، للتأكد من وجود البيض ومعرفة حالته، مبينا سبب العملية التى تمت فى عيادة خاصة بمدينة الغردقة، هو تأخر البيض بداخل الثعبان لمدة تزيد عن شهر ونصف عن ميعاده، مشيرا إلى فشل جميع الوسائل العلاجية الأخرى فى المساعدة على إخراجه.

وأوضح أنه إذا استمر الوضع بدون تدخل جراحى سيؤدى إلى التهاب فى قناة البيض والتهاب فى الغشاء البريتونى، مما يسبب التسمم الذى يؤدى إلى الوفاة. وأكد القارئ أن العملية تمت بعد دراسة جيدة للحالة والتواصل مع أطباء من هولندا، لمناقشة الحالة، مؤكدا نجاح العملية، وأن الثعبان بصحة جيدة، وتم فك سلك الخياطة بعد شهر ونصف من العملية التى تمت فى مايو الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة