رئيس الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع": انتهينا من علاج 170 ألف مريض بفيروس سى.. خفض سعر عقارى هارفونى وكيوريفو فى مراكز الكبد لـ9 آلاف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه.. وزيادة عدد مراكز الكبد لـ100

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 09:40 م
رئيس الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع": انتهينا من علاج 170 ألف مريض بفيروس سى.. خفض سعر عقارى هارفونى وكيوريفو فى مراكز الكبد لـ9 آلاف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه.. وزيادة عدد مراكز الكبد لـ100 د. وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن عدد مرضى فيروس سى ممن سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بلغ مليونًا و100 ألف مريض، مشيرًا إلى أنه تم علاج 170 ألف مريض بفيروس سى ببروتوكولات العلاج المختلفة.

وقال رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم إدخال عقارى "كيوريفو" و"داكلنزا" إلى الخدمة بمراكز الكبد خلال 15 يومًا، مشيرًا إلى أنه سيتم استيراد 90 ألف عبوة من العقارين تكفى لعلاج 30 ألف مريض.

وأضاف الدكتور وحيد دوس، أن عدد مراكز الكبد التى تقدم خدمات العلاج من فيرس سى بلغت 44 مركزًا، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع المراكز فى نهاية العام إلى 60 مركز بالجمهورية، لافتًا إلى أنه فى نهاية عام 2016 سيكون عدد المراكز 100 مركز.

وأوضح أن العام القادم سيشهد علاج من 300 إلى 500 ألف مريض بفيروس سى، موضحًا أن اللجنة ماضية فى تطبيق مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون مصاب بفيروس سى.

وكشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، عن أنه سيتم إدخال عقار هارفونى إلى منظومة العلاج بفيروس سى بمراكز الكبد أول ديسمبر المقبل حيث سيتم ضخ 90 ألف عبوة بالمراكز تكفى لعلاج 30 ألف مريض بشكل مبدئى.

وتابع: "تم توحيد سعر عقارى هارفونى وكيوريفو فى مراكز الكبد ليصل سعر الكورس فى الـ 3 أشهر 9 آلاف جنيه فقط، بينما سعر الهارفونى فى الصيدليات الـ 3 أشهر بــ 48 ألف جنيه والهارفونى فى الصيدليات الـ3 أشهر 50 ألف جنيه كما أن سعر الداكلنزا فى مراكز الكبد 1315 جنيها للعبوات المستخدمة فى 3 شهور".

أشار وحيد دوس، إلى أن العلاج الجديد الخاص بمرضى الفشل الكبدى، الذى سيتم طرحه قريبًا يؤخذ فى فترة علاج 3 أشهر مع "سوفالدى"، ويتناول هذا الدواء المريض الذى يعانى من بداية "فشل كبدى".

وأضاف أن هناك 5 بروتوكولات علاجية فى الفترة المقبلة، تصب فى مصلحة الدولة والمرضى، حيث سيتم تخفيض سعر الأدوية فضلاً عن الإنتاج المحلى من عقار السوفالدى وغيره، وفى خلال 6 أشهر سينخفض تكاليف علاج فيروس "سى" لتصل إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 70 ألف جنيه فى العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

عادتنا الغريبة في إهمال نشر المعلومات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد متولى

سنهوت - منيا القمح - شرقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة