انفراد.. التحالف "الأمريكى البلجيكى" يفوز بمشروع إنشاء قناة بورسعيد والإعلان الرسمى نهاية الأسبوع المقبل.. وتوقيع العقود 14أكتوبر.. ونوفمبر يشهد بدء تكريك 15 مليون متر مكعب رمال خلال 4 أشهر

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 06:11 م
انفراد.. التحالف "الأمريكى البلجيكى" يفوز بمشروع إنشاء قناة بورسعيد والإعلان الرسمى نهاية الأسبوع المقبل.. وتوقيع العقود 14أكتوبر.. ونوفمبر يشهد بدء تكريك 15 مليون متر مكعب رمال خلال 4 أشهر قناة السويس - أرشيفية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بهيئة قناة السويس، أن التحالف البلجيكى الأمريكى، والذى يضم شركات "دريدجينج إنترناشيونال، وجريت ليكس"، فاز بمشروع إنشاء قناة السويس الجانبية ببورسعيد بطول 9.5 كيلو متر وعمق 18.5 متر وعرض يصل عند القاع إلى 250 مترًا، بتكلفة تقديرية قدرها 60 مليون دولار وسوف يتم الإعلان رسميًا عن التحالف الفائز خلال أيام من قبل رئيس هيئة قناة السويس.

المناقصة


وأشارت المصادر إلى أن تحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، وهما "التحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى" ويضم شركات الجرافات، "فان أورد..جان دى نيل.. بوسكالس"، والتحالف البلجيكى الأمريكى والذى يضم شركات "دريدجينج إنترناشيونال، وجريت ليكس".

وقالت مصادر فى التحالف الفائز، إن التحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، وتم فحص العروض بواسطة لجنة استشارية محايدة، استعدادًا لوضع المخطط العام، والبدء فى المشروع خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

رفع 15 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه


وأضاف المصدر أنه من المنتظر رفع 15 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من تفريعة بورسعيد خلال أربعة أشهر من بدء العمل وأن عدد الكراكات العاملة فى المشروع كراكتين فقط بهما ما يقرب من 20 عاملاً مصريًا بالإضافة إلى عدد من المهندسين المصريين والأجانب، وأنه سيتم توقيع العقد رسميًا فى نهاية الأسبوع المقبل 14 أكتوبر الجارى حيث سوف يتم الإعلان رسميًا عن بدء العمل من خلال التحالف الفائز والتكلفة النهائية.

وأوضح المصدر أن عمليات الحفر الأولية التى بدأتها الهيئة فى أغسطس الماضى، بعد يومين من افتتاح قناة السويس الجديدة، هى أعمال تكريك جاف وخاصة بالكراكة "مكة" التابعة لهيئة قناة السويس، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ أعمال تكريك الرمال المشبعة بالمياه فى مطلع نوفمبر المقبل.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد اكد فى تصريحات صحفية سابقة أن القناة الجانبية تعمل على إنعاش حركة التجارة والملاحة عالميًا ومرور السفن دون أدنى عائق ملاحى بجانب زيادة الحاويات من 3.4 مليون حاوية لـ4 ملايين حاوية خلال عام.

وأشار مميش وقتها إلى أنه سيتم إنشاء كوبرى عائم بحمولة تصل لـ70 طنًا بدلاً من 7 أطنان ويشمل الكوبرى حارة للسيارات النصف نقل وحارتين للسيارات الملاكى، ويعمل بنظام مرور القوافل من بور فؤاد وبورسعيد بتكلفة تقديرية تتعدى 70 مليون جنيه، وأن القناة الجانبية ستضاعف إيرادات هيئة موانئ بورسعيد بعد تنفيذها مباشرة، خاصة أن تنفيذها يمكن أن يستغرق مدة لا تزيد على 4 أشهر، من خلال استغلال الشركات التى تقوم حاليًا بحفر قناة السويس الجديدة، وفقًا للدراسة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زكية محمد

رجاء رجاء رجاء لكل القائمين على المشروع وكل المشاريع الإستثمارية الأخرى.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة