وزير النقل الفرنسى يطالب بمعاقبة المعتدين على رئيس شركة "إير فرانس"

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 03:32 م
وزير النقل الفرنسى يطالب بمعاقبة المعتدين على رئيس شركة "إير فرانس" آلان فيدالى وزير النقل الفرنسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق وزير الدولة الفرنسى لشئون النقل آلان فيدالى على تصاعد حدة الموقف بين عمال شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" وإدارة الشركة، والتى تعدى فيها الموظفون على مدير الشركة، واقتحموا المبنى واعتلوا الأسوار، مطالبين رئيس الشركة بتقديم استقالته، حيث دعا من خلال صفحاته الشخصية على مواقع الإنترنت إلى ضرورة التوصل لحوار بين الحكومة وموظفى "إير فرانس"، وأكد أنه يدين بشدة أعمال العنف التى حدثت اليوم، مطالبًا بمعاقبة مرتكبى هذا الفعل.

وفى تغريدة أخرى له، أشار وزير النقل الفرنسى إلى أن الحوار هو الحل الصحيح بشأن هذه الأزمة، فالعنف مهما بلغت شدته لن يفيد فى شىء.

ومن ناحية أخرى، أدان فلوريان فليبو، نائب رئيس الجبهة الوطنية، أحداث العنف التى جرت فى مقر شركة "إير فرانس" قائلاً: الخطوط الجوية الفرنسية فى خطر حقيقى اليوم، ولابد من تدخل الدولة فى المفاوضات لإصلاح الأوضاع، وخطة "إير فرانس" هى شكل صريح للحد من النفقات الزائدة، ومن حقها اتخاذ الإجراءات التى تراها هى مناسبة لها.

يشار إلى أن عددًا كبيرًا من موظفى شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" اقتحموا صباح اليوم الاثنين المقر الرئيسى للشركة أثناء انعقاد اجتماع لمجلس الإدارة، وذلك فى إطار التنديد بقرار إلغاء نحو 2900 وظيفة فى إطار خطة لإعادة الهيكلة بهدف خفض النفقات.


موضوعات متعلقة..


موضوعات متعلقة:












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة