بالصور.. فى ذكرى إنتاج أول فيلم من سلسلة "جيمس بوند".. 8 ممثلين قدموا شخصية "العميل السرى".. بارى نيلسون أول من لعب الدور.. جورج لازينبى فشل فى تقديمه..روجر مور جسده 7 مرات.. وهانى رمزى النسخة المصرى

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 07:05 م
بالصور.. فى ذكرى إنتاج أول فيلم من سلسلة "جيمس بوند".. 8 ممثلين قدموا شخصية "العميل السرى".. بارى نيلسون أول من لعب الدور.. جورج لازينبى فشل فى تقديمه..روجر مور جسده 7 مرات.. وهانى رمزى النسخة المصرى أفيش فيلم نمس بوند
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" جيمس بوند" أو العميل السرى، الشخصية المتخيلة والمستوحاة من واقع المؤلف "إيان فلمنج" الذى عمل فترة بجهاز المخابرات الأمريكية، وانطلق أول فيلم له عام 1954، وبعد أن لاقى نجاحا جماهيريا كبيرا انطلق الكاتب فى تكملة السلسلة.

وبعد وفاة " فلمنج" فى عام 1964 تابع المؤلفون إنتاج الأعمال الدرامية الخاصة بشخصية "جيمس بوند" حتى عام 2006 الذى ودعت به السينما الشخصية شاشات السينما، وكان من بطولة "دانيال كريج" حتى انتقل بنسخته الكوميدية المعدلة إلى مصر بعد أن استوحى منه الفنان هانى رمزى شخصية العميل السرى ولكن قدمها بشكل كوميدى فى عام 2008.

ويعتبر يوم 5 أكتوبر، اليوم الأول لانطلاق أول أفلام السلسلة الأشهر على مدار تاريخ السينما، لذلك تستعرض " اليوم السابع" رحلة 7 شخصيات لعبوا دور" جيمس بوند" حتى وصولها إلى مصر بطابعها الكوميدى الساخر.

اليوم السابع -10 -2015

" بارى نيلسون" رجل " جيمس بوند الأول"


يعتبر " بارى نيلسون" هو أول من أدى شخصية جيمس بوند وهو فى الأصل ممثل أمريكى ظهر فى سلسلة أفلام جيمس بوند بداية من عام 1954، ومن أشهر الأفلام التى شارك ببطولتها " كازينو رويال، المطار ، البريق".

اليوم السابع -10 -2015

شون كونرى الأشهر فى الستينات


يعتبر الممثل " شون كونرى" هو أشهر من قدم هذه الشخصية فى فترة الستينات، وعلى عكس بقية الممثلين الذين لعبوا هذا الدور لم تتوقف أعماله عند هذا الحد، إنما قدم مجموعة من الأفلام الناجحة مثل فيلم مارنى سنة 1964 مع المخرج العالمى الفريد هيتشكوك .


اليوم السابع -10 -2015

جورج لازينبى اكتفى بلعب الدور مرة واحدة


أدى الممثل الأسترالى "جورج لازينبى" دور العميل السرى "جيمس بوند" لكنه لم يكرر هذه التجربة مرة أخرى بسبب فشل الفيلم مقارنة بباقية أفلام السلسلة .
اليوم السابع -10 -2015

روجر مور لعب الدور 7 مرات


نجح الممثل الإنجليزى "روجر مور" فى لعب دور جيمس لدرجة جعلته يجسد الشخصية فى سبعة أفلام من عام 1973 وحتى 1985، الرجل ذو المسدس الذهبى.


"تيموثى دالتون" الأكثر نجاحا


أما الممثل البريطانى "تيموثى دالتون" فأجمع عليه النقاد كونه أكثر الممثلين الذى بثوا فى الشخصية الروح، فقد تألق بفيلمين من سلسلة أفلام جيمس بوند، وهى " أضواء النهار الحية " فى عام 87 و "رخصة للقتل" فى عام89.
اليوم السابع -10 -2015

"بيرس بروسناندور" جيمس الوسيم


أما الممثل "بيرس بروسناندور" فيعتبر جيمس الأكثر وسامة الذى عشقه النساء من خلال تقديمه لشخصية العميل جيمس بوند فى أربعة أفلام، وهى "العين الذهبية والغد لا يموت والعالم ليس كافيا و مت فى يوم آخر".
اليوم السابع -10 -2015


"دانيال كريغ" آخر جيمس بوند


كان الممثل " دانيال كريغ" آخر من قدم شخصية "جيمس بوند" من عام 2006 وحتى الآن، لكن لم تلق هذه الأفلام الحديثة النجاح الذى حققته مثيلتها فى فترة الستينات والثمانينات.
اليوم السابع -10 -2015

هانى رمزى النسخة المصرية لجيمس بوند


بدلا من جيمس أصبح " نمس" هكذا تمت معالجة شخصية العميل السرى " جيمس بوند" لتقدمه السينما المصرى كنمس بوند وتتحول الحبكة من الأكشن على الكوميديا الخالصة فى عام 2008.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة