الصحافة الإسبانية: تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة.. إسبانيا تعرب عن قلقها إزاء العنف فى الضفة الغربية.. ميركل: الجهود العسكرية ضرورية فى سوريا ولكنها غير كافية

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:49 ص
الصحافة الإسبانية: تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة.. إسبانيا تعرب عن قلقها إزاء العنف فى الضفة الغربية.. ميركل: الجهود العسكرية ضرورية فى سوريا ولكنها غير كافية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى: تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمنفى المنطقة


سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على أول زيارة للرئيس التونسى الباجى قايد السبسى لمصر منذ توليه الرئاسة منذ 10 أشهر، والاتفاق مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى على تعزيز التعاون بينهما لمكافحة الإرهاب، وقالت إن تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة العربية.

اليوم السابع -10 -2015

ودعمت الصحيفة قول السيسى بأن هذا التعاون سيساعد فى تحقيق نتائج إيجابية لمكافحة الإرهاب فى المنطقة وخاصة فى الأراضى الليبيىة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة وذلك لتشابه البلدين فى عدة أمور على المستوى السياسى والأمنى وحتى الاقتصادى، كما أنهما يعانيان من نفس التحديات الامنية ابرزها التهديدات الإرهابية وتأثير الأوضاع الليبية المتوترة على حدود البلدين.

وفيما يتعلق بسوريا، اتفق القادة على الحاجة إلى مزيد من الإجراءات لـ"التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع"، بحيث يتم الحفاظ على وحدة وسلامة البلاد ويلبى تطلعات الشعب السورى".


الباييس: إسبانيا تعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف فى الضفة الغربية


سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على اغلاق قوات الأمن الإسرائيلية أمام الفلسطينيين ومنعتهم من الدخول إلى البلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة ليومين بعد هجومين بالسكين نفذهما فلسطينيان وقتلتهما الشرطة فيما بعد، وأدى أحدهما إلى مقتل إسرائيليين أحدهما جندى، كما سقط 77 مصابا فلسطينيا برصاص إسرائيلى فى مواجهات بالضفة والقدس خلال 24 ساعة، قائلة أن "ما يحدث يعتبر خطوة غير مسبوقة منذ انتهاء الانتفاضة الثانية قبل 10 أعوام، كما أن هناك تصعيد للتوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد منعهم من الدخول للبلدة القديمة.

اليوم السابع -10 -2015

وحث وزير الخارجية الاسبانية خوسيه مانويل جارثيا مارجايو إسرائيل وفلسطين على ضرورة المصالحة من اجل اعتماد استيراتيجية مشتركة ورؤية جديدة لإعادة اطلاق مفاوضات السلام، وأضاف أنه لا يوجد بديل عن حل الدولتين لتحقيق سلام دائم وشامل، مشددا على الحاجة الملحة لاستئناف المفاوضات بين الطرفين، والتى يجب على المجتمع الدولى أن يتعامل أكثر من خلال مجالات مثل اجتماع اللجنة الرباعية، معربا عن قلقه ازاء الاشتباكات فى جبل الهيكل فى القدس والزيادة فى أعمال العف فى الضفة الغربية والذى يثبت وجهة نظره من وجود خطرى تصاعدى فى المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أعلن أن إسرائيل "تخوض معركة حتى الموت ضد ما أسماه "الإرهاب الفلسطينى"، آمرا باتخاذ إجراءات شديدة بعد مقتل إسرائيليين اثنين فى القدس وذلك فيما تحولت شوارع المدينة القديمة إلى مدينة أشباح بسبب الإجراءات الأمنية الصارمة، وقال نتانياهو فى تسجيل مصور بثه مكتبه أن هذه الإجراءات تشمل خصوصا تسريع وتيرة هدم منازل "الإرهابيين" فى إشارة إلى منفذى الهجمات ضد الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم عقد مساء اليوم الاثنين جلسة طارئة للمجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية (الكابينت) لمناقشة الأوضاع الأمنية.

واستخدمت إسرائيل عند باب الأسباط قنابل الصوت والرصاص المطاطى لتفريق تظاهرة شارك فيها العشرات الذين تمكنوا من الدخول إلى البلدة القديمة للاحتجاج على القيود التى فرضتها السلطات الإسرائيلية.



الموندو : ميركل: الجهود العسكرية ضرورية فى سوريا ولكنها غير كافية لابد من حل سياسى معها


قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، إن لابد من وجود حل سياسى فى سوريا من خلال إجراء محادثات مع جميع أطراف النزاع فى سوريا، حيث إن الحل العسكرى ضروريا ولكنه غير كافيا لإنهاء الحرب المستمرة فى هذا البلد منذ 4 سنوات.

اليوم السابع -10 -2015

وأكدت ميركل أن سوريا تحتاج إلى عملية سياسية بجانب العسكرية ولكنها تواجه صعوبات فى إطلاقها، مشيرة إلى أنه لابد من مشاركة رئيس النظام السورى بشار الأسد للمشاركة فى محادثات السلام لإنهاء العنف، مشيرة إلى أن ممثليها شاركوا فى العديد من جولات المفاوضات التى قادتها الامم المتحدة فى جينيف.



موضوعات متعلقة..


صحافة القاهرة: "السيسى" يستقبل أول رئيس تونسى رسمى منذ نصف قرن.. شراء 235 ألف طن قمح روسى وأوكرانى لسد عجز "الخبز المدعم".. الحكومة تعيد "زمن المقايضة"..عامر: بيروقراطية الجهاز الإدارى تعرقل الاستثمار

- التوك شو: المصرى المعتدى عليه بالأردن: أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه.. سفيرنا بعمان: وزير العمل الأردنى استنكر الحادث.. تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة

- الصحف الأمريكية: واشنطن تسعى لفرض مزيد من الضغط على داعش فى سوريا.. صمت أفغانى على قصف مستشفى "أطباء بلا حدود".. أزمة المهاجرين لا تكشف سوى قمة الجبل الجليدى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة