"الشركة القابضة":تغير طعم المياه بساقلتة بسوهاج بسبب زيادة نسبة المنجنيز

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 12:49 ص
"الشركة القابضة":تغير طعم المياه بساقلتة بسوهاج بسبب زيادة نسبة المنجنيز صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن مجلس الوزراء وافق على إسناد تنفيذ 3 محطات مياه سطحية بنظام الترشيح المباشر احدهما بمدينة الخصوص بتصرف 90 ل/ث (محطة سندوة - محطة كفر حمزة - محطة بالخصوص) بقيمة تقديرية 30 مليون جنيه إلى شركة حلوان للآلات والمعدات وجارى التنفيذ بالمحطات حاليًا، وذلك بعد تصاعد شكاوى المواطنين حول انقطاع المياه عن المنطقة بصفه مستمرة.

ومن ناحية أخرى، وفيما يتعلق بغرق شارع السوق القديم بشرم الشيخ، أكدت الشركة القابضة، أن ذلك ناتج عن صرف عدد من المحلات التجارية على شبكة الصرف ما تسبب فى انسداد بعض المواسير وهو ما يعمل على طفح المياه.

وفيما يتعلق بتغير طعم المياه بمركز ساقلتة بسوهاج، أشارت الشركة إلى أنه يتم تغذية مركز ساقلته من عدة مصادر منها المياه المرشحة والمياه الجوفية المكلورة، مؤكدة أنه تم رفع 5 عينات من عده مناطق بمدينة ساقلتة، وذلك طبقاً لخطة رفع العينات الدورية وكانت كل العينات مطابقة عدا زيادة طفيفة فى عنصر المنجنيز وهذه الزيادة لا تؤثر على الصحة العامة وإنما تؤثر على الطعم والاستساغة والاستخدامات المنزلية، وذلك طبقاً لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007.

وأوضحت أن سبب زيادة عنصر المنجنيز يرجع الى طبيعة التكوين المعدنى والكيميائى للطبقات الرسوبية الحاملة للبئر الجوفى على مستوى المحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

شركة الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة