بحلول 2019..

"أرقام كابيتال" يتوقع إصدار 43 مليار دولار من الديون المتوافقة مع بازل3

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 12:37 م
"أرقام كابيتال" يتوقع إصدار 43 مليار دولار من الديون المتوافقة مع بازل3 صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع "أرقام كابيتال"، المصرف الاستثمارى المختص فى الأسواق الناشئة والحدودية، أن تصدر بنوك منطقة دول مجلس التعاون الخليجى 43 مليار دولار أمريكى من الديون المتوافقة مع اتفاقية بازل 3 بحلول عام 2019 من أجل تحسين قواعدها الرأسمالية من حيث الكم والنوع.

وقال جاب ماير، رئيس قسم الأبحاث فى "أرقام كابيتال": "تعكف بنوك منطقة دول مجلس التعاون الخليجى على إصدار سندات جديدة متوافقة مع اتفاقية بازل 3، مدعومة بقدرة عالية لديها على تحمل الخسائر التى قد تترتب عليها.

ومن المفترض أن تسهم هذه الإصدارات فى زيادة مصدات حماية رأسمال البنوك وتعزيز قدرة القطاع المصرفى الخليجى على امتصاص الصدمات الناجمة عن الضغوط المالية والاقتصادية المحتملة.

ويُلزم الإطار التنظيمى الجديد البنوك بزيادة مصداتها الاحترازية لحماية رأس المال وتنويع هيكل هذه المصدات وتعزيز جودتها. ويتوقع "أرقام كابيتال" أن تصدر البنوك الخليجية 17 مليار دولار أمريكى من سندات الشق الأول من رأس المال و26 مليار دولار أمريكى من سندات الشق الثانى من أجل تحسين قوة ميزانياتها العمومية وترسيخ مراكزها المالية".

وتمثل بازل 3 مجموعة من التدابير الإصلاحية التى تهدف إلى تحسين التنظيم والإشراف وإدارة المخاطر في القطاع المصرفى، وأمام البنوك مهلة حتى نهاية عام 2018 لكى تفى بمتطلبات رأس المال الجديدة.

ينشط "أرقام كابيتال" فى أسواق الدخل الثابت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يتمتع بقدرات توزيع عالمية.

كما يعمل كصانع سوق ومشارك فى الأسواق الرئيسية والثانوية لمجموعة واسعة من أدوات الدخل الثابت، بما فى ذلك الديون الحكومية وسندات الشركات والسندات الإسلامية (الصكوك) والمشتقات المالية والنقد الأجنبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة