مجلس الدولة يشارك بـ 2455 قاضيا للإشراف على الانتخابات البرلمانية

الأحد، 04 أكتوبر 2015 02:27 م
مجلس الدولة يشارك بـ 2455 قاضيا للإشراف على الانتخابات البرلمانية مجلس الدولة
كتب حازم عادل ـ نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار وائل شلبى الأمين العام ونائب رئيس مجلس الدولة، أن المجلس الخاص لمجلس الدولة، قرر ندب 2455 قاضيا بمجلس الدولة للانضمام إلى زملائهم القضاة من محكمة النقض ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية والنيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، للإشراف على الانتخابات البرلمانية كرؤساء للجان الفرعية واللجان العامة وغرف عمليات المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية.

وأكد الأمين العام فى بيان رسمى للمجلس، أن غرفة العمليات المشكلة والقضاة أعضائها تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات المشكلة طبقا للقانون والدستور، وذلك حتى انتهاء العملية الانتخابية فى مرحلتيها الأولى والثانية والإعادة فى المرحلتين.

وأضاف، أن مجلس الدولة يقوم حاليا بالتنسيق مع اللجنة القضائية العليا للانتخابات لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بسفر وإقامة القضاة فى أماكن الانتخاب.

كما قرر مجلس الدولة استمرار عمل دوائر محاكم القضاء الإدارى ( الدوائر الخاصة بالانتخابات ) لتلقى الطعون التى ترفع أمامها من ذوى الشأن فى كافة مراحل الانتخابات والإعادة، وأن المحكمة الإدارية العليا الدائرة المختصة بالطعون الانتخابية مستمرة فى أداء رسالتها والفصل فى كافة الطعون المرفوعة إليها من محكمة القضاء الإدارى على مستوى الجمهورية طوال العملية الانتخابية.

وتابع، "أنه تم وضع خطة للتأمين والحراسة على السادة القضاة المنتدبين لهذه المهمة القومية بمعرفة القوات المسلحة والشرطة المدنية لتمكينهم من أداء رسالتهم ومهمتهم القومية التى ائتمنهم عليها الشعب المصرى فى الإشراف على العملية الانتخابية من بداية فتح باب الترشح حتى إعلان النتائج والبت فى الطعون" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة