البرلمان الأوروبى: فضيحة "فولكس فاجن" ضربة قوية لاقتصاد ألمانيا

الأحد، 04 أكتوبر 2015 02:02 م
البرلمان الأوروبى: فضيحة "فولكس فاجن" ضربة قوية لاقتصاد ألمانيا رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مارتن شولتز، رئيس البرلمان الأوروبى، اليوم الأحد، أن فضيحة الانبعاثات التى تورطت فيها شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات تشكل ضربة قوية للاقتصاد الألمانى.

وقال شولتر، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إنها "ضربة قوية للاقتصاد الألمانى ككل"، معتقدا أن الشركة لديها فرصة للنجاة من هذه الأزمة.

وكانت شركة فولكس فاجن قد خصصت 6.5 مليار يورو للمساعدة فى تغطية تكاليف فضيحة الانبعاثات، مؤكدة أنه سيتعين عليها إعادة تجهيز ما يصل إلى 11 مليون سيارة وعربة فان تحتوى على برامج غير قانونية.

وكانت بوادر فضيحة الانبعاثات قد انفجرت حينما اعترفت شركة "فولكس فاجن" الألمانية بصحة تقارير إعلامية وبيئية كانت قد اتهمتها بالتلاعب فى نسبة وقيم العوادم المنبعثة من محركات سياراتها التى تعمل بالديزل فى الولايات المتحدة، خلال اختبارات روتينية للسيارات قبل طرحها فى الأسواق.

وأعلنت الشركة أنه تم تزويد نحو 11 مليون سيارة ببرنامج إلكترونى للتحايل على اختبارات انبعاثات العادم من بينها 5 ملايين سيارة تحمل العلامة التجارية للشركة، و2.1 مليون سيارة تحمل العلامة التجارية لسيارات "أودي"، و1.2 مليون سيارة تم تصنيعها فى خط لإنتاج سيارات "سكودا" فى التشيك، و1.8 مليون سيارة تجارية خفيفة.

يذكر أن صناعة السيارات تعتبر من الصناعات المهمة للاقتصاد بألمانيا، والتى بدورها تعتبر أكبر اقتصاد فى الاتحاد الأوروبى، حيث توظف شركات مثل بى إم دبليو ودايملر وفولكس فاجن أكثر من 750 ألف شخص.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة