كاميرون: التدخل العسكرى الروسى فى سوريا خطأ فادح (تحديث)

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:02 م
كاميرون: التدخل العسكرى الروسى فى سوريا خطأ فادح (تحديث) الضربات الروسية على سوريا
مانشستر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأحد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتدخل العسكري في سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد بأنه "خطأ فادح".

وقال كاميرون لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) خلال اليوم الأول للمؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي يتزعمه في مدينة مانشستر الشمالية "إنهم يساندون السفاح الأسد وهو خطأ فادح بالنسبة لهم وبالنسبة للعالم، سيزيد ذلك من عدم الاستقرار في المنطقة."

وأضاف "معظم الضربات الجوية الروسية كما يمكننا أن نرى حتى الآن استهدفت أجزاء من سوريا لا تخضع لسيطرة داعش لكن تخضع لمعارضين آخرين للنظام."

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأحد إنه سيبدأ حملة للإبقاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إذا منحه قادة آخرون بالاتحاد التنازلات التي يريدها ولكنه حذر من أنهم إذا رفضوا فلن يكون أي شيء مستبعدا.

وتابع ردا على سؤال حول ما إذا كان سيبدأ حملة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي إذا لم يحصل على الاصلاحات التي يريدها "لا أستبعد شيئا، ولكني واثق من أننا سنحصل على ما نريده."

وأضاف لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أنا مشارك بقوة في المفاوضات... أحاول الحصول لبريطانيا على ما تريده وبالطبع عندما أحصل عليه سأعمل على البقاء في أوروبا الموحدة."

إضافة..


فيما نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأحد عن الكولونيل إيجور كليموف وهو متحدث باسم سلاح الجو قوله إن الطيران الروسى يستخدم صواريخ جو أرض موجهة بالليزر من طراز كيه.اتش-29ال فى سوريا.

وأضاف أن طائرات سوخوى-34 وسوخوى-24 تستخدم هذه الصواريخ عالية الدقة.

وقالت روسيا أمس السبت، إنها ستكثف ضرباتها الجوية فى سوريا فى تصعيد لتدخل عسكرى تقول موسكو إنه يضعف مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية لكن القوى الغربية تقول إنه يهدف لدعم الرئيس السورى بشار الأسد.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن 39 مدنيا على الأقل قتلوا منذ بدء الضربات الروسية يوم الأربعاء، وأضاف أن 14 مقاتلا أغلبهم من مقاتلى التنظيم المتشدد قتلوا أيضا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدجزارال

همت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة