بعد إيقافه إعلان بطاطس .. "حماية المستهلك" يشن حربا ضد الإعلانات المحرضة على العنف الأسرى.. وقف إعلان شركة محمول لتشجيعه الآباء على ضرب الأبناء.. عاطف يعقوب: يرسخ لمعايير تربوية خاطئة

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:52 م
بعد إيقافه إعلان بطاطس .. "حماية المستهلك" يشن حربا ضد الإعلانات المحرضة على العنف الأسرى.. وقف إعلان شركة محمول لتشجيعه الآباء على ضرب الأبناء.. عاطف يعقوب: يرسخ لمعايير تربوية خاطئة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أقل من 3 أشهر على قرار جهاز حماية المستهلك بمنع بث إعلان بطاطس FOX لتحريضه على العنف ضد الأبناء، حتى قرر الجهاز اليوم وقف بث إعلان لإحدى شركات المحمول لتحريض الآباء على ضرب أبنائهم مما يعد انتهاكا لحقوق وكرامة المستهلك.

وقف بعث إعلان لشركة محمول يحرض الآباء بضرب أبنائهم


وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز قرر وقف بث إعلان إحدى شبكات المحمول الذى يعرض على عدد من القنوات الفضائية، نظراً لانتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع ابنه وهو على فراش المرض لطلبه شريحة الشركة غير المستخدمة، للحصول على عرض الشركة، لإعادة تشغيل خطوطها القديمة.

الإعلان يحرض على العنف الجسدى بالمخالفة للقانون


وقال اللواء يعقوب فى تصريحات صحفية اليوم، إن الجهاز تلقى العديد من شكاوى المواطنين، عن هذا الإعلان وتم تسجيل بث الإعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامى بالجهاز، وبمراجعة المادة الإعلانية تبين أنها تخالف المواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث حق المستهلك فى الكرامة الشخصية، واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، كما أن الإعلان يحرض على العنف الجسدى والبغض والكراهية، وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدى الآباء على أبنائهم بالضرب.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب أنه تم التواصل مع الشركة المعلنة، وتم تحذيرها وإلزامها بضرورة وقف الإعلان، وإلا سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفقاً للقانون 67 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك، وقد استجابت الشركة المعلنة وأخطرت جميع القنوات الفضائية لوقف الإعلان وعدم عرضه.

وأكد عاطف يعقوب على متابعة الجهاز لكل الأنشطة الاقتصادية والإعلانات التجارية للتصدى لكل ما يضر بحقوق المستهلك التى أوجبها القانون، خاصة حقه فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، والصحة والسلامة، مطالبا المستهلكين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

إرسال شكاوى المواطنين


وأشار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أى أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك.

كان الدكتور ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامى، قد أكد أن هناك الكثير من الإعلانات تنتهك حقوق المشاهد بسبب كثافتها العالية، لدرجة أنه أصبح المشاهد يتابع إعلانات يتخللها فواصل إعلانية، موضحا أن نسبة الإعلانات فى مختلف دول العالم لا يجب أن تتعدى ما بين 5% إلى 10% من وقت البرنامج أو المسلسل، لكن فى مصر لا توجد معايير ولا ضوابط تحدد هذه المدة الزمنية للإعلانات، لافتا أن إعلانات التبرع للأطفال والمرضى تعكس حالة بائسة للمجتمع المصرى ومعظمها سيئة ومسيئة أيضا للأطفال لأنها تبرز المعاناة بشكل فج.


موضوعات متعلقة
"حماية المستهلك" يوقف بث إعلان شركة محمول لتحريضه على العنف ضد الأبناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

شوف الاول الاعانات المضروبة على القنوات فضائية بير السيلم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسامه

شد حيلك وربنا معاك

شد حيلك وربنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

shaaban

كل القنوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة