مركز الإبداع وريادة الأعمال يطلق برنامج الحضانات الافتراضية

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 12:08 ص
مركز الإبداع وريادة الأعمال يطلق برنامج الحضانات الافتراضية صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال برنامج الحاضنات الافتراضية للتوسع فى توفير خدمات الحاضنات المقدمة لتصل إلى جميع المحافظات، للحصول على العديد من الخدمات الفنية والدعم المحترف.

يهدف البرنامج إلى زيادة الوعى المجتمعى بأهمية ريادة الأعمال فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتأهيل أكبر عدد من المبدعين للالتحاق ببرنامج حاضنة الأعمال التكنولوجية المقدمة من مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، إلى جانب وصول خدمات مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال إلى أكبر عدد من المستفيدين، مع التوسع فى بناء مجتمع المرشدين فى مجال الاتصالات وتطوير شبكة محلية وإقليمية ودولية من الجهات المعنية لدعم برنامج حاضنات الأعمال التكنولوجية المقدمة من مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

ويتضمن برنامج الحاضنة التكنولوجية تقديم خدمات عينية مثل الخدمات الاستشارية، والتدريب والخدمات التسويقية، وحضور المؤتمرات المحلية والدولية، مع إمكانية استخدام مساحة العمل المشتركة بمقر مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال بالقرية الذكية، إلى جانب الحصول الاستشارات والتوجيه فى مجال الإبداع وريادة الأعمال والتسويق وكذلك الاستفادة من شبكة مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال المحلية والعالمية.

وتدور فكرة حاضنة أعمال مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال حول الحصول على شركات ناشئة مبدعة ودعمها، على أن يتم تقييم الأفكار بناء على معايير محددة وتكون قائمة على أساس مرتبط بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشترط أن تخدم الفكرة أى من فئات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأن تكون مرتبطة بأى من عناصرها الواسعة وأن تكون الفكرة أصلية وجديدة وتقدم حلول لأى من تحديات السوق أو الصناعة، كما يجب أن تكون الفكرة مدعومة بنموذج عملي.

وأوضح المركز أنه يجب تقديم الطلب قبل 15 نوفمبر من العام الجاري، وإذا أوفى الطلب الشروط المطلوبة يتم التقييم، شريطة أن تحصل خطة العمل المقدمة على 75% كحد أدنى للقبول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة