غدا.. أخطاء التحاليل الطبية وكيفية تلافيها فى ورشة عمل بنقابة العلميين

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 03:10 م
غدا.. أخطاء التحاليل الطبية وكيفية تلافيها فى ورشة عمل بنقابة العلميين تحاليل طبية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مركز التعليم المستمر بنقابة العلميين ورشة عمل "الأخطاء فى معامل التحاليل الطبية"، مساء غد السبت، والتى تهدف إلى إكساب الدارسين معرفة مصادر الأخطاء فى معامل التحاليل الطبية، وأنواعها، وكيفية تلافيها.

وقال الدكتور محمد فهمى طلبة، نقيب العلميين، خلال بيان أصدرته النقابة، إن هذه الورشة من الأنشطة المكثفة التى تنظمها النقابة، حول خمسة موضوعات رئيسية تتناول مقدمة عن معامل التحاليل الطبية، وأخطاء ما قبل عملية التحليل فى المعامل، وأثنائها وبعدها، وكيفية منع وتلافى تلك الأخطاء.

وأشار "طلبة" إلى أن الاشتراك فى الورشة مدعم من النقابة للعضو بنسبة 60% من قيمة الاشتراك، ونسبة 25% لغير الأعضاء، موضحا أن التحاليل الطبية هى تحاليل تعطى مؤشرات معملية رئيسة وأساسية لرصد حالة الإنسان الصحية، وتكشف عن وجود اعتلالات أو اضطرابات فى وظائف أعضاء الجسم.

وأكد "طلبة" أن التدريب المستمر فى هذا المجال يرفع كفاءة العاملين فيه، بما يضمن دقة نتائج التحليل وبالتالى دقة التشخيص، مشيرا إلى أن حرص العاملين فى هذا المجال على التدريب المستمر يرفع من قيمتهم وقيمة معامل التحاليل التى يعملون بها أو الخاصة بهم، خاصة فى ضوء الشهادة المعتمدة من النقابة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة