رئيس فريق علاج السرطان بجزيئات الذهب: نستعد للتجريب على القطط والكلاب

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 07:33 م
رئيس فريق علاج السرطان بجزيئات الذهب: نستعد للتجريب على القطط والكلاب المركز القومى للبحوث
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عبدون رئيس الفريق البحثى لعلاج السرطان بجزيئات الذهب، بالمركز القومى للبحوث أن العلاج باستخدام جزيئات الذهب، لازال فى مرحلة التجارب، وأنه جار إجراء تجارب على القطط والكلاب، بعد أن أجريت من قبل على الفئران، للتأكد من فعاليتها فى التخلص من الأورام، وأمانها التام عند استخدامها فى المرضى.

وأشارت الدكتورة علا خورشيد، أستاذ علاج الأورام ،بالمعهد القومى للأورام ،سكرتير عام المؤتمر، إلى أنه بالرغم من النتائج المذهلة على الحيوان، إلا أنه لم تبدأ بعد التجارب على المرضى.

من جانبه، أكد الدكتور وحيد يسرى جرير أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام، خلال ورشة عمل عن استخدام جراحة المناظير فى استئصال أورام البطن والحوض، أقيمت اليوم بمقر المعهد، أنه تم عرض نتائج استئصال أورام المستقيم والقولون، باستخدام المنظار الجراحى ومقارنة النتائج باستخدام الإنسان الآلى فى إجراء نفس الجراحات.

وأوضح أن نتائج استئصال أورام الغدة الفوق كلوية، باستخدام المنظار الجراحى للبطن أثبتت فعاليته، وهو ما تكرر أيضا بالنسبة لاستخدام الإنسان الآلى، مضيفا أنه تم عرض مقارنة الأسلوبين الجراحيين، من خلال الفيديو كونفرنس.

وأشار إلى أنه يمكن استئصال أورام الرحم والغدد الليمفاوية بالحوض، باستخدام المنظار الجراحى ،والإنسان الآلى أيضا موضحا ان خبراء من تركيا واليونان، أكدوا جدوى استخدام الانسان الآلي، فى هذا النوع من الجراحات ، ومن خلال هذه الورشة التدربيبة ،تم عرض النتائج ،حيث أثبتت جدوى وفعالية قى استئصال الأورام الموجودة بالحوض والبطن وأيضا أورام الغدة الفوق كلوية بأمان شديد.

وأكد أنة يمكن إجراء استئصال جذرى بطريقة لا تقل كفاءة عن الجراحات التقليدية ، وذلك بالإضافة إلى الفوائد المعروفة لجراحات المناظير ، ومنها عدم وجود جرح كبير بالبطن مما يساعد المريض على الحركة ،والخروج من المستشفى فى اقل وقت ممكن مقارنة ،بالجراحات المفتوحة ..

شارك فى عدد كبير من أساتذة علاج وجراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام،وأساتذة من جميع الجامعات المصرية برئاسة الدكتور محمد لطيف عميد معهد الأورام بحضور عدد كبير من الخبراء الأجانب حيث استعرض المؤتمر إحصائيات السرطان فى مصر بالأرقام وناقش الأدوية الجديدة فى علاج الأورام وأحدث التقنيات فى مجال التشخيص والعلاج والجراحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة