على طريقة "ستيف جوبز" توقف عن 10 أفعال تقوم بها لتصل إلى هدفك.. أولها بلاش تقديم مبررات لمواقفك وسيبك من السلبيات وخليك فى الإيجابيات.. وما تنساش الفشل مش عفريت هايخطفك بدون رجعة

السبت، 03 أكتوبر 2015 09:07 م
على طريقة "ستيف جوبز" توقف عن 10 أفعال تقوم بها لتصل إلى هدفك.. أولها بلاش تقديم مبررات لمواقفك وسيبك من السلبيات وخليك فى الإيجابيات.. وما تنساش الفشل مش عفريت هايخطفك بدون رجعة الفشل مش عفريت هايخطفك بدون رجعة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النجاح يجعلك شخص مختلف متميز بين كل من يعيشون حولك، وعليك تحديد ما يعنيه لك النجاح وكيف يمكنك الوصول إليه والعيش فى تلك التجربة المتميزة، وأثناء تفكيرك فى هدفك تظهر أمامك عوائق كثيرة تقف حائل بينك وبينه، ويقدم الموقع الأمريكى "life hack" 10 أشياء على طريقة "ستيف جوبز" يجب التوقف عن فعلهم إذا كنت تريد النجاح فى تحقيق هدفك..
اليوم السابع -10 -2015
1. تقديم الأعذار..
وهو تبرير سوء الاختيارات الخاصة بك للآخرين، فهم لا يفهمون قيمة هدفك كما تفهم أنت، بالإضافة إلى أن الوقوع فى الخطأ أو الفشل فى الوصول لشىء يكون سببه الأول هو أنت، ولكن هناك عوامل مساعدة خارجة عن إرادتك هى التى تصل بك إلى هذه النتيجة، وفر وقتك فى النظر فيما هو ماضى والبحث عن تبرير لها وابحث عن طريق جديد تصل به إلى هدفك.

اليوم السابع -10 -2015
2. التركيز على السلبيات..
هناك ظروف سلبية فى حياتنا جميعا لا يكون لك يد فى حدوثها، ولكن أيضا هناك تجارب ومواقف إيجابية، وبإرادة كل فرد يمكنه أن التركيز على أحد الجانبين، فإذا أردت النجاح عليك النظر والتركيز فى الجوانب الإيجابية، ولا تعطى الجانب الآخر اهتمام، إلا الدروس المستفادة منها لاستخدامها بشكل إيجابى وفعال فى خطتك لتصل إلى هدفك.

اليوم السابع -10 -2015
3. الخوف من الفشل..
هناك صورة خاطئة تتكون فى الذاكرة منذ نعومة أظافرنا عن الفشل، على أنه نهاية المطاف ولا توجد حياة من بعده، وهو عكس الواقع، الفشل يعطيك دروسا لا تستطيع التعرف عليها فى الكتب أو الاستماع إلى تجارب السابقين، وهو يجعلك تستفاد منه فى كل شيء يمر عليك فى الحياة فيما بعد.

اليوم السابع -10 -2015
4. البحث عن طريقة سهلة..
التحدى والتغلب على المشكلات والصعاب هو طريقك لتصل إلى النجاح، ولكن الطرق السهلة تصل بك إلى الحد الأدنى من النجاح وبعد فترة طويلة، لهذا البحث عن الطريق الأصعب والتغلب عليه يعد نجاح آخر فى حياتك.

اليوم السابع -10 -2015
5. دفن عواطفك..
هناك الكثير ممن يضعون خطط وأهدافك ويبدءون فى تحقيقها يتخذون قرار بعدم التعبير عن أنفسهم أو عواطفهم ويكون نظام حياتهم قائم فقط لخدمة الهدف الذى يسعى إليه أملا منه فى الوصول إليه، وهو أكبر خطأ لأن الإنسان بطبيعته يحتاج إلى شحن الطاقة، وهذا لن يتم إلا عن طريق تقديم جوائز وهدايا لنفسك تسعدك عن عمل أى إنجاز فى هدفك، ومن الوقت لآخر يمكنك الاستمتاع بالحياة حتى تعود مرة ثانية فى طريقك بنشاط.

اليوم السابع -10 -2015
6. عدم الشكر..
أفضل طريقة للمزيد من الرضا فى حياتك هو أن تكون كثير الشكر لكل من ساهم فى إسعادك ومساعدتك فى طريقك، وإن كان أنت صاحب الفضل يمكنك الوقوف أمام المرآة لتشكر نفسك وتقديم هدية لها أيضا.


اليوم السابع -10 -2015
7. التركيز فقط على احتياجاتك..
التركيز فقط على نفسك فى كل شيء لن يساعد على تحقيق نجاحك، لأنه يجعلك أنانى، وهو ما يبعد عنك الجميع لأن تركيزك سيكون فى تكوين المال فقط بعيدا عن الإنسانيات والترابط الاجتماعى.

اليوم السابع -10 -2015
8. التشتت..
رحلة استكشافية.. اكتب كتاب.. أفكار كثيرة تحاول القيام بها أثناء طريق الوصول لهدفك، وهو خطأ، لا تجعل الحياة تأخذك فى مسار مختلف ينسيك هدفك.

اليوم السابع -10 -2015
9. الحياة الهادئة..
الحياة بدون طموحات أو المساهمة بأى شىء للمجتمع، يعطى ركودا للحياة ومللا، وهو عكس ما يفعله الناجحون، حيث تجدهم مشاركين فى كل شيء يستطيعوا تقديم فيه خدمة حقيقية لأهلهم أو للمجتمع.

اليوم السابع -10 -2015
10.التقدم فى طريقك..
ليس معنى التركيز فى السلبيات من الأشياء التى يفضل التوقف عنها، تكون النتيجة عدم النظر إليها والاستفادة منها والتصميم على طريقك مهما واجهت فيه المشكلات، ولكن بدراسة الخطوات وعمل التعديلات عليها يساعدك أكثر النجاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة