تقنية جديدة لابتكار بطاريات مصنوعة من المشروم.. "مش بس للأكل"

السبت، 03 أكتوبر 2015 07:04 م
تقنية جديدة لابتكار بطاريات مصنوعة من المشروم.. "مش بس للأكل" ابتكار بطاريات مصنوعة من المشروم
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث العلماء بشكل متزايد فى الفترة الأخيرة عن طرق أكثر فعالية لإنشاء البطاريات، والآن توصلوا لتقنيات جديدة باستخدام الفطر أو المشروم بإمكانيات هائلة وخصائص شديدة التطور.

مواصفات البطاريات الجديدة


ابتكر الباحثون نوعا جديدا من البطاريات باستخدام جلود الفطر، باستخدام نوع جديد من الخلايا غير المكلفة والصديقة للبيئة وسهلة الإنتاج، على عكس بطاريات ليثيوم أيون مكلفة التصنيع، لأنها تتطلب عمليات تنقية وإعداد ضارة أيضا بالبيئة، لذا مع زيادة استخدام البطاريات فى جميع الأجهزة الكهربائية والسيارات أصبح يحتاج العالم إلى مصدر أرخص وأكثر استدامة ليحل محل الطرق التقليدية.

أسباب اختيار المشروم


أكد الباحثون فى كلية بورنز ريفرسايد بجامعة كاليفورنيا عن أسباب اتجاههم للفطر أو المشروم وذلك لأنه يحتوى على عدد كبير من المسام، مما يعنى أنه يمتلك عددا كبيرا من التجاويف الصغيرة فهذه المسام مهمة للبطاريات لأنها تخلق مساحة أكبر لتخزين ونقل الطاقة، وهو العنصر المهم والحاسم فى تحسين أداء البطارية، بالإضافة إلى ذلك فإن تركيز الملح والبوتاسيوم العالى مفيد لابتكار بطاريات أكثر كفاءة.

فوائد استخدام المشروم


ومن المحتمل أن تشهد الهواتف المحمولة فى المستقبل زيادة فى وقت التشغيل بعد العديد من الاستخدامات وأن تحدث هذه التقنية ثورة كبيرة فى عالم الهواتف الذكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر المغازي

أين اليوم السابع من قتل وتعذيب المسلمين يوميآ في بورما ؛؛؛؛؛؛؛؛؛

عدد الردود 0

بواسطة:

omnia askary

إنا لله وإنا إليه راجعون

حسبي الله ونعم الوكيل والله حرام حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة