الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يستهدف عشرات الفلسطينيين بنابلس بالرصاص الحى.. نتانياهو يتوعد: عملية قتل المستوطن وزوجته لن تمر دون رد.. أوباما قلق من غارات موسكو فى سوريا ويعتبرها كارثة محققة

السبت، 03 أكتوبر 2015 03:09 م
الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يستهدف عشرات الفلسطينيين بنابلس بالرصاص الحى.. نتانياهو يتوعد: عملية قتل المستوطن وزوجته لن تمر دون رد.. أوباما قلق من غارات موسكو فى سوريا ويعتبرها كارثة محققة الرئيس الروسى والأمريكى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يتوعد: عملية نابلس لن تمر دون رد



تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بالقبض على منفذى عملية نابلس التى أدت إلى مصرع مستوطن إسرائيلى وزوجته أمس الأول الخميس.

وقال نتانياهو للإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم السبت: "إن قتل الزوجين الإسرائيليين فى الاعتداء الأخير بإطلاق النار على سيارتهما قرب قرية بيت فوريك قضاء نابلس الليلة قبل الماضية لن يمر دون رد".

وكان قد تعهد نتانياهو، أيضا خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى نيويورك مساء أمس بإلقاء القبض على منفذى الهجوم ومعاقبتهم، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات تؤكد لمنفذى العمليات أن اعتداءاتهم لن تجنى ثمارًا.



يديعوت أحرونوت: جيش الاحتلال يستهدف عشرات الفلسطينيين بنابلس بالرصاص الحى




اليوم السابع -10 -2015


استغلت دولة الاحتلال الإسرائيلى حادث مقتل اثنين من المستوطنين فى حادث بمدينة نابلس للتنكيل بالفلسطينيين، حيث أصيب عشرة فلسطينيين اليوم السبت، بجروح برصاص الجيش الإسرائيلى الذى قام بتوغل فى نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة فى إطار بحثه عن المسئولين عن مقتل المستوطنين يوم الخميس الماضى.

واندلعت مواجهات صباح اليوم إثر احتجاج فلسطينيين على التوغل الإسرائيلى بنابلس، حيث أطلق الجيش الإسرائيلى رصاص مطاط وقنابل مسيلة للدموع ورصاص حى على المواطنين وتواصلت المواجهات بعد انتهاء التوغل.

وقال مصدر من "الهلال الأحمر" الفلسطينى: "أصيب عشرة أشخاص بجروح من جراء رصاص أطلق على الساقين والبطن، بينما أصيب أربعة آخرين بجروح بعد تعرضهم للضرب".

واندلعت المواجهات عندما اقتحم عشرات الجنود الإسرائيليين على متن أكثر من 40 آلية عسكرية وناقلة جنود عسكرية فجر اليوم بحى الضاحية شرق نابلس، بالقرب من مكان الهجوم الذى قتل فيه مستوطنان اثنان مساء الخميس بحسب الشرطة الفلسطينية.

وقالت مصادر بالشرطة الفلسطينية: "إن 8 أشخاص تم اعتقالهم وأن الجيش الإسرائيلى داهم منازل عنوة وألحقوا أضرارا فيها"، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت فى مخيم عسكر شرق نابلس منزل الفلسطينى نور الدين خالد أبو حاشية منفذ عملية تل أبيب العام الماضى، والتى أسفرت عن طعن جندى إسرائيلى وإصابته بجروح خطيرة وأبلغته بقرار هدم منزلهم يوم الثلاثاء القادم.

وفى السياق نفسه، تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلى فى محيط المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية قولها: إن طفلا من قرية "عزبة الطبيب" شرق مدينة قلقيلية أصيب اليوم السبت بصورة حرجة إثر إصابته بعيار نارى أطلقه مستوطن يهودى، إلى أن الطفل يدعى يوسف بيان الطبيب، ويبلغ من العمر 6 أعوام.




هاآرتس: أوباما قلق من غارات موسكو فى سوريا ويعتبرها كارثة محققة




اليوم السابع -10 -2015


قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قلق للغاية من الغارات الروسية التى شنتها موسكو مؤخرا على الجماعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية التى تعمل ضد قوات الرئيس السورى بشار الأسد، مضيفة أنه يعتبرها كارثة محققة.

وأضافت الصحيفة العبرية خلال تقرير لها اليوم السبت، أن أوباما أكد مساء أمس أن الغارات الجوية الروسية على المعارضة السورية المعتدلة لن تكون مجدية.

وقال أوباما: "إن الرئيس الروسى فلادمير بوتين لا يفرق بين تنظيم داعش الإرهابى والمعارضة السورية السنية المعتدلة، وأنه من وجهة نظره الجميع إرهابيون".

وكانت قد أعلنت موسكو أن مقاتلاتها الحربية نفذت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 18 غارة ضد مواقع تنظيم داعش فى مناطق إدلب وحماة والرقة السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن الضربات الجوية ترمى إلى تدمير البنى التحتية للتنظيم المتشدد حصرا، فيما أشار المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى مقتل 12 عنصرًا من داعش فى الرقة إثر غارات جوية روسية.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: إسرائيل تتطلع إلى توسيع بناء المستوطنات فى الجولان.. المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا.. غارة أمريكية تقتل 3 مدنيين خطأ فى مستشفى بمدينة قندوز الأفغانية
"صحافة القاهرة": الانتخابات فى قبضة أمنية حديدية.. ضبط 24 مليون قطعة غيار سيارات مغشوشة ملك رجل أعمال صينى.. إثيوبيا تؤجل اجتماعات سد النهضة من جديد.. قمة مصرية تونسية غدًا بالقاهرة
التوك شو:قيادى بحركة فتح:لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى.. وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كل الجامعات.. نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد

الاسطوره

احب ورده ناصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة